أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس أوكرانيا يعزى رئيس وزراء بريطانيا فى ضحايا حادث الطائرة المنكوبة بإيران

الخميس، 09 يناير 2020 05:34 م
رئيس أوكرانيا يعزى رئيس وزراء بريطانيا فى ضحايا حادث الطائرة المنكوبة بإيران بوريس جونسون - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى اليوم الخميس عن تعازيه لرئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون فى ضحايا حادث الطائرة المنكوبة التى تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها فى إيران أمس.

وقال زيلينسكى إن أوكرانيا ممتنة لدعم المملكة المتحدة الشامل، معربا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون الثنائى وزيارة لندن بدعوة من جونسون.

يشار إلى أن الطائرة الأوكرانية وهى من طراز "بوينج 737" كانت تقل أكثر من 170 شخصا بينهم ثلاثة بريطانيين بالإضافة إلى أفراد طاقمها عندما تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الخومينى الدولى بالقرب من العاصمة الإيرانية (طهران) أمس بسبب مشاكل فنية، وفقا لما أعلنته وسائل إعلام إيرانية.

وفى سياق منفصل، أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء عن تعازيه لنظيره الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى فى ضحايا تحطم طائرة ركاب أوكرانية بالقرب من العاصمة الإيرانية طهران. وجاء فى بيان المكتب الصحفى للكرملين - وفق ما نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - أن: "الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بعث برقية إلى رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكى، أعرب فيها عن خالص تعازيه فى العواقب المأساوية لتحطم طائرة ركاب أوكرانية بالقرب من طهران .. ونقل رئيس الدولة الروسية عبارات التعاطف والدعم لأسر الضحايا".

وكانت الطائرة من طراز بوينج 737 التابعة للخطوط الدولية الأوكرانية قد تحطمت بالقرب من المطار واشتعلت فيها النيران.

وأعلن زيلينسكي في وقت سابق من اليوم أن جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران لقوا حتفهم، وذلك وفقا لمعلومات أولية... وأضاف في بيان أن بلاده تسعى للتحقق من ملابسات الحادث وعدد القتلى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة