أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. "يصفونه بـ الموسوعى".. هل سمعت عن أحمد محمد عوف؟

الخميس، 09 يناير 2020 09:00 ص
س وج..  "يصفونه بـ الموسوعى".. هل سمعت عن أحمد محمد عوف؟ أحمد محمد عوف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الموسوعى، أحمد محمد عوف، الذى ولد فى مثل هذا اليوم 9 يناير من عام 1936م، والذى كان مهتما بالمواضيع الصحية والفلسفية والفلكية والقومية والأثرية والتاريخية، وله العديد من المقالات، نشرت بالصحف القومية والعربية طوال 40 سنة، ونستعرض خلال السطور المقبلة كل ما تريد معرفته عنه.

س / أين ولد أحمد محمد عوف؟

ج / ولد فى في المحمودية، محافظة البحيرة.

س /  أين تلقى تعاليمه؟

ج / التحق بمدرسة الأمير عمر طوسون فى المحمودية فى المرحلتين الابتدائية والثانوية، والتحق بكلية الصيدلة بجامعة القاهرة وحصل منها علي بكالوريوس الصيدلة والكيمياء عام 1961م ودبلوم الصيدلة الصناعية عام 1969م.

س / أين عمل الموسوعى أحمد محمد عوف؟

ج / عمل صيدلى بالقوات الجوية المصرية بين عامى 1961 / 1987م، وعضو مؤسس للجمعية المصرية لعلوم وأبحاث الأهرام والإعلام الصحي شمس النيل وهي أول جمعية في العالم تتناول علوم الأهرام وأبحاث عن تأثيرات الطاقة فى النموذج الهرمى وتضم علماء من مختلف التخصصات، وتعد لأول مؤتمر دولي يجمع المهتمين بالهرم فى العالم.

س /  ما هى الجوائز التى حصل عليها؟

ج / حصل على كأس الانضباط العسكرى على جميع وحدات القوات المسلحة عام 1987م، وحصل على الميداليتين الفضية والذهبية من نقابة الصيادلة في يوم الصيدلي لجهوده ولتميزه في المهنة وللحفاظ والدفاع عنها، كما حاصل على تمثالين ذهبيين للكاتب المصرى للمشاركة فى مهرجان القراءة للجميع.

س / ما هى أعمال الموسوعى أحمد محمد عوف؟

ج /  من أعماله "الأزهر في ألف عام، منظومة الحياة، عبقرية الحضارة المصرية القديمة، صناع الحضارة العلمية فى الإسلام، عبقرية الحضارة الإسلامية"، وغيرها الكثير.

س / متى رحل عن عالمنا؟

ج / رحل عن عالمنا فى 14 يناير 2007م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة