أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. القليوبية والشرقية يدفعان بسيارات لشفط مياه الأمطار

الخميس، 09 يناير 2020 07:42 م
صور.. القليوبية والشرقية يدفعان بسيارات لشفط مياه الأمطار
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية بقيادة المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بجميع معداتها وسيارات الشفط لرفع تراكمات مياه الأمطار علي مستوى المحافظة والتعامل مع المياه المتراكمة ونواتج سقوط الأمطار وتجمعات المياه فور الإبلاغ بسقوط الأمطار، حيث تم الدفع بفرق الطوارئ بالمناطق المتأثرة خاصة بمدينتى بنها وشبرا الخيمة وطوخ.

وأصدر المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، تعليمات برفع درجة الاستعداد على مدار الساعة وتشكيل غرفة طوارئ بالشركة وإلغاء الراحات والتواجد على مدار 24 ساعة لواجهة حالات سقوط الأمطار المتوقعة بنطاق المحافظة، وضرورة مرور فرق الطوارئ والمعدات على الانفاق ومنازل الكبارى ومنازل تجمع المياه، مشيرا إلى أنه تم الدفع بـ 45 سياراة لشفط المياه ونافورى لتسليك خطوط الصرف الصحي.

وأهاب "مجاهد"، بالمواطنين التعاون مع الشركة بالإبلاغ عن أى تجمعات للمياه على رقم الخط الساخن 125/01200288880.

على جانب ىخر، ضربت معظم مدن وقرى محافظة القليوبية اليوم موجه من الطقس السئء والذى صاحبة  سقوط أمطار متوسطة صاحبها رياح شديدة بالشوارع، مع إعلان المحافظة حالة الطوارئ.

وتسببت الأمطار والرياح فى ارتباك حركة المرور على الطرق خصوصا الطريق الزراعى والدائرى، وهو ما دفع المرور لمناشدة المواطنين بتوخى الحذر أثناء القيادة وترك مسافات كافية فيما بينهم حفاظا على أرواحهم من وقوع اية حوادث.

كما شهدت بعض المدن انقطاعا للكهرباء بسبب الأحوال الجوية، وامتنع الأهالى عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المتقلبة والبرودة الشديدة، وتأثرت حركة البيع والشراء واضطرت عدد من المحال للإغلاق بسبب قلة حركة الزبائن الذين عزفوا عن الخروج.

فيما أصدر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، تعليماته لجميع الأجهزة التنفيذية داخل المحافظة ورؤساء المدن والأحياء بضرورة السرعة فى التعامل مع مياه الأمطار والتقلبات الجوية التى تمر بها البلاد وذلك حفاظ على أرواح المواطنين.

وشدد المحافظ على استمرار عمل المعدات والسيارات التى تم استدعاؤها من شركة مياه الشرب والصرف الصحى، واستمرار عمل معدات وسيارات الشركة حتى الانتهاء من سحب جميع تجمعات المياه وعودة الشارع إلى طبيعته.

وأشار المحافظ إلى أن هناك غرفة عمليات برئاسته للتعامل مع أى آثار ناتجة عن حالة عدم استقرار الأحوال المناخية، ودفعت رئاسة مركز و مدينة بلبيس بالشرقية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب، بسيارات كسح، لسرعة تسير حركة المرور بطريق  " القاهرة / بلبيس " من ناحية طريق عبدالمنعم رياض  الرئيسي بالمدينة .

كانت تعرضت مدينة بلبيس لهطول أمطار غزيزة، مما أدى لتراكم مياه و تعطل حركة المرور بسبب ذلك .

و كان شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ  الشرقية، على سرعة الدفع  بسيارات السح  لشفط المياه بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ووضعها في حالة تأهب قصوى للتعامل مع أى أحداث غير متوقعه و سرعة التنسيق مع إدارة المرور لتحديد الطرق و المحاور البديلة في حالة إغلاق أي شوارع او ميادين رئيسية لتسهيل حركة السيارات و عبور المواطنين .

أمر محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة، استمرار رفع درجة الإستعدادات اللازمة للتقلبات الجوية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى وشركة الكهرباء والجهات المعنية بالمرور على غرف صرف الأمطار كل في نطاق مركزه للتأكد من عملها بكفاءة وإصلاح التالف منها.

وشدد على الواحدت المحلية بالتنسبق مع الكهرباء، لمراجعة صيانه الاعمدة  و المحولات، و سرعة التعامل مع أي بلاغ  ، حفاظا علي حياة المواطنين، مؤكد أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الإستقرار حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمالية سقوط أمطار.

 

الأمطرا بالشرقية  (1)
الأمطرا بالشرقية (1)

 

الأمطرا بالشرقية  (2)
الأمطرا بالشرقية (2)

 

الأمطرا بالشرقية  (3)
الأمطرا بالشرقية (3)

 

الأمطرا بالشرقية  (4)
الأمطرا بالشرقية (4)

 

الأمطرا بالشرقية  (5)
الأمطرا بالشرقية (5)

 

أمطار القليوبية (1)
أمطار القليوبية (1)

 

أمطار القليوبية (2)
أمطار القليوبية (2)

 

أمطار القليوبية (3)
أمطار القليوبية (3)

 

أمطار القليوبية (4)
أمطار القليوبية (4)

 

أمطار القليوبية (5)
أمطار القليوبية (5)

 

أمطار القليوبية (6)
أمطار القليوبية (6)

 

أمطار القليوبية (7)
أمطار القليوبية (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة