مبادرة "سيبها علينا" المقدمة عبر "اليوم السابع" تستقبل مئات الشكاوى.. قارئ يستغيث لصرف معاش لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة.. وأهالى شبين القناطر يشكون من إشغالات الطريق.. ومواطن يطالب بمطب صناعى بمصر الجديدة

الخميس، 09 يناير 2020 06:00 م
مبادرة "سيبها علينا" المقدمة عبر "اليوم السابع" تستقبل مئات الشكاوى.. قارئ يستغيث لصرف معاش لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة.. وأهالى شبين القناطر يشكون من إشغالات الطريق.. ومواطن يطالب بمطب صناعى بمصر الجديدة مبادرة اليوم السابع " سيبها علينا "
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاعل قراء اليوم السابع  خلال ساعات من إطلاق مبادرة "سيبها علينا"،  بارسال مئات الشكاوى وهى المبادرة التى جاءت فى ضوء حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، حيث أعلن "اليوم السابع" عن إنطلاق أكبر مبادرة لإستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

وجاءت أبرز الشكاوى التى ارسلها القراء منها رسالة القارئ خالد رؤوف سعد الدين إبراهيم الهلالي" المقيم بقرية بلقينا شارع بستان منزل الحاج بسيوني منصورة مدينة المحلة الكبرى فى محافظة الغربية، عبر مبادرة "سيبها علينا" بـ"اليوم السابع"، شكوى من عدم صرف معاش تكافل وكرامة لابنه من ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث يعانى إصابة بضمور في المخ وتشوهات في القدمين وتم عمل كشف طبي علي ابني تحت إشراف لجنة طبية في عام 2016 .

وقال فى شكواه: "أفادت اللجنة بأحقية ابني في صرف معاش كرامة وإلى الآن لم يتم الصرف لوجود خطأ في بيانات الطفل مطالبا بالتدخل لحل مشكلته.، موضحا أن ابنه يعانى ضمور في المخ وتشوهات في القدمين ولكن لم يتم الصرف وعند الاستعلام تمت الإفادة بأن الفيزا المجمدة بسبب خطأ فى البيانات ورغم تقديم اكثر من تظلم لتصحيح البيانات حتى تم عمل حظر لى من قبل صفحة التظلمات".

كما أرسل القارئ هانى فوزى محمد الشخيبى من مواليد  قرية القزازية التابعة لجواد حسنى مركز ابو حمص فى محافظة البحيرة، شكوى يتضرر فيها من تهالك خط المياه الرئيسى والمغذى لقرية القزازية التابعة لمركز ابو حمص بمحافظة البحيرة ممثلا فى تآكل المواسير وتلفها مما يؤدى إلى أختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى.

الصرف
الصرف

ومن محافظة القليوبية أرسل القارئ صبرى شريف من مواليد شبين القناطر التابعة لمحافظة القليوبية يتضرر فيها من إشغالات الطريق واقتطاع مساحات من حرم الطريق فى شارع "حسين رشدى، وشارع الجامع الكبير، وشارع بورسعيد، وشارع الشهيد، وأمام موقف مسطرد"،  من قبل الباعة والمحلات التجارية لعرض بضائعهم للعمل على جذب المستهلكين لافتًا إلى أن عددًا من المحلات لجأت إلى استغلال  حرم المزلقانات واستغلالها تجاريًا.

 

الطريق
الطريق

 

ومن ضمن الرسائل التى جاءت إلى المبادرة "سيبها علينا " أرسل القارئ أحمد حامد محمد، مقيم بمركز الفشن محافظة بنى سويف، يناشد المسئولين بتوفير وسائل تنظيم الأسرة، حيث يتضرر أهالى مركز الفشن من عدم توافر الأدوية الخاصة بذلك بمراكز رعاية الطفل والمراكز الطبية الحضارية والوحدات الصحية منذ فترة ما يؤدى إلى تفاقم الوضع العام حيث إن المواطنين غير قادرين على تحمل ثمن هذه الوسائل خارج المراكز الطبية.

وحول عمل مطبات صناعية أرسل أحد القراء مقيم بشارع الحجاز بحى مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، مناشدة  يطالب فيها بعمل مطب صناعى  بالشارع حفاظًا على أرواح المواطنين.

كما شكا القارئ حسن منصور أحمد من تدهور حال الجزيرة الوسطى لشارع عبد الحميد بدوى بمصر الجديدة، موضحًا فى رسالته أن حال الحديقة سيئ والإهمال يضرب كل ركن بها ولابد من تدخل المسئولين لرعايتها خاصة من قبل حى مصر الجديدة للحفاظ على الشكل الحضارى لهذه المنطقة التى تعانى فى بعض شوارعها من الإهمال وانتشار القمامة.

القمامة فى مصر الجديدة
القمامة فى مصر الجديدة

 

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة