مدير تعليم الإسماعيلية يتفقد مدرسة خديجة بنت خويلد ويطمئن على بدء الامتحانات

الخميس، 09 يناير 2020 02:31 م
مدير تعليم الإسماعيلية يتفقد مدرسة خديجة بنت خويلد ويطمئن على بدء الامتحانات مدير تعليم الإسماعيلية يتفقد مدرسة خديجة بنت خويلد
الإسماعيلية – جمال حراجى – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الخميس، مدرسة خديجة بنت خويلد الإعدادية بنات التابعة لإدارة شمال الإسماعيلية التعليمية، يرافقه جمال عويضة الموجة العام المالي والإداري وذلك في أول أيام امتحانات النقل للصفين الأول والثاني الإعدادي.

وأكد مدير المديرية خلال تفقده لجان امتحان مادة اللغة العربية على ضرورة التصحيح أولا بأول في ظل الاستعداد لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية والمقرر لها 16 يناير الجاري وهو ما يعكس أهمية البدء في اعمال التصحيح فور الانتهاء من امتحان المواد الدراسية مباشرة.

وتابع قبيصى: "تأكدت من خلال الطلاب أن الامتحانات جاءت لتقيس جميع المستويات وهي التعليمات التى كلف بها موجه وعموم المواد في وضع الأسئلة ومن خلال المنهج المقرر فعليا".

واختتم الدكتور خالد خلف زيارته بتفقد غرفه الكنترول، حيث اطمأن على سلامه الإجراءات وصحة التكليفات الخاصة بكل عضو من أعضاء الكنترول، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد والإعلان مباشرة عن النتيجة.

وأضاف الدكتور خالد قبيصى أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات النقل بالصف الأول الثانوى يوم السبت القادم 11 يناير 2020، على أن تبدأ امتحانات النقل الإعدادي يوم الخميس القادم، إلى جانب الصفوف الخامس والسادس الابتدائى، وتختتم يوم 16 يناير امتحانات الشهادة الإعدادية.

وفى سياق آخر، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن محاربة الدروس الخصوصية وتطبيق الضبطية القضائية، وإغلاق السناتر الخاصة ليس أمرا صعبا، لكنة لن يأتي بنتيجة سريعة إلا إذا تعاون ولى الأمر مع المدرسة ومنع أبنه من الذهاب للمدرس الخصوصي، وبالتالي فأن القضية تكمن فى سلوك أولياء الأمور وإصرارهم على الدروس الخصوصية، وهناك تعليمات للمدارس بتنظيم مجموعات تقوية للطلاب والاهتمام بالشرح داخل الحصة للطلاب والتشديد على حضور الطلاب ومحاسبة الطالب على الغياب لضمان تواجد الطلاب داخل الفصول.

 

 

2- الدكتور خالد قبيصى يتفقد أحد اللجان
2- الدكتور خالد قبيصى يتفقد أحد اللجان

 

3- داخل أحد اللجان
3- داخل أحد اللجان

 

1- وكيل الوزارة يتابع الامتحانات
1- وكيل الوزارة يتابع الامتحانات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة