أكرم القصاص - علا الشافعي

100 جنيه منحة وزارة التضامن لـ 409 آلاف مواطن من مستفيدى "كرامة" الشهر الجارى

الخميس، 01 أكتوبر 2020 05:18 م
100 جنيه منحة وزارة التضامن لـ 409 آلاف مواطن من مستفيدى "كرامة" الشهر الجارى نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة 100 جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من 409 آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على 65 عاما، بتكلفة إجمالية تصل لـ41 مليون جنيه فى إطار اليوم العالمى للمسنين.

وأضافت الوزيرة، أن زيادة الدعم خلال الشهر الجارى فقط، ليزيد إلى 550 جنيها بدلا من 450 جنيها، حيث يحصل على هذه الزيادة من يحصل علي دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعى، مشددة على أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم 15 أكتوبر الجارى، مؤكدة أن القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم، حيث تحصل هذه الفئة علي كافة أشكال الدعم والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدى.

وأكدت الوزيرة، أنه تم الاتفاق مع المهندس كامل الوزير وزير النقل علي توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 مجانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة 50٪؜ لمن فوق 60 عاما.

وأوضحت أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل الدعم النقدي وكرامة حوالي 3.6 ملايين اسرة بما يشمل حوالى 14.7 مليون فرد، حيث بلغ عدد المسنين الذين تم إدراجهم  فى برنامج كرامة منذ يناير 2020حتى الآن 146.377 مسنا.

وأشارت إلى أنه يتم حاليا دراسة توصيل المعاشات لمن يبلغ سنهم الـ 75عاما، بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.

وفي سياق متصل، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، على الاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية وخصوصا فئة الكبار بلا مأوي لافتا أن الوزارة تنفذ برنامجا لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى في 13محافظة هي الاكثر كثافة.

وأشارت إلى أن وزارة المالية أتاحت 113.5 مليون جنيه بتوجيهات رئاسية من أجل فئة الكبار بلا مأوي وتطوير 7 مؤسسات لرعاية الكبار بلا مأوي وتنفذ خطة تأهيلية لتلك الفئة.

وشددت القباج علي أهمية تعزيز التعاون مع المجتمع الاهلي في هذا الملف، مشيرة إلى أن الوزارة لديها 18جمعية أهلية نشطة تقدم خدمات للكبار بلا مأوى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة