أرمينيا تستدعى سفيرها من تل أبيب بسبب دعم إسرائيل لاذربيجان

الخميس، 01 أكتوبر 2020 07:55 م
أرمينيا تستدعى سفيرها من تل أبيب بسبب دعم إسرائيل لاذربيجان الحرب بين ارمينيا وأذربيجان
كتب- هاشم الفخراني وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية أن أرمينيا استدعت سفيرها لدى تل أبيب للتشاور على خلفية الدعم العسكري الإسرائيلي لدولة أذربيجان.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية  ،النقاب عن أن إسرائيل تعد الممول الأول للأسلحة التى تستخدمها دولة أذربيجان ضد أرمينيا خلال الحرب المندلعة حالياً بين الجارتين.

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلى، أن الطائرات بدون طيار التي تستخدمها أذربيجان هي من صناعة شركات الصناعات الإسرائيلية، حيث تتمتع إسرائيل بعلاقة طويلة الأمد مع أذربيجان ويعتمد جزء كبير من قوتها العسكرية على الأسلحة الإسرائيلية.

وقال الموقع ، أنه تم بيع أسلحة من صناعة الطيران الإسرائيلية ، وطائرات بدون طيار تستخدم لمهاجمة ومراقبة Hermes 450 من إنتاج شركة Elbit ، وجمع معلومات استخبارات الطيران بدون طيار ، وصواريخ Spike المضادة للدبابات وأنظمة مضادة للطائرات.

ووجدت إسرائيل في أذربيجان مصدرًا مستقرًا وقريبًا نسبيًا للطاقة ، والذي أصبح موردًا مهمًا للطاقة لإسرائيل يوفر حوالي 40 من استهلاك النفط المحلي كل عام ، عبر خط أنابيب النفط الذي يبدأ في باكو ويمر عبر جورجيا إلى مدينة جيهان الساحلية التركية على شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

 وقدمت أرمينيا مؤخرًا معرضًا للطائرات بدون طيار التي أسقطتها أو استولت عليها واستخدمها الجيش الأذربيجانى، ويظهر الفيديو العديد من الطائرات بدون طيار التي صنعتها الشركات الإسرائيلية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة