أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا ترفع تحذيرها الشامل من السفر إلى جميع البلدان خارج الاتحاد الأوروبى

الخميس، 01 أكتوبر 2020 05:06 م
ألمانيا ترفع تحذيرها الشامل من السفر إلى جميع البلدان خارج الاتحاد الأوروبى السفر- صورة أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، الخميس، أن ألمانيا رفعت تحذيرها الشامل من السفر إلى جميع الدول خارج الاتحاد الاوروبى، وقالت وزارة الخارجية عبر موقعها الإلكترونى، إن "تحذير السفر الشامل لم يعد سارياً"، مضيفة أنه اعتباراً من الأول من أكتوبر، سيتم تطبيق لوائح السفر والسلامة الخاصة بكل بلد مرة أخرى، وفرضت ألمانيا تحذيراً من السفر العالمى فى بداية مارس الماضى، بعد تفشى فيروس كورونا فى إيطاليا، ورفعت قيود السفر لمعظم الدول الأوروبية فى يونيو الماضى، وفى أوائل سبتمبر الماضى، أعادت الحكومة الفيدرالية إصدار تحذيرات السفر للمناطق فى أوروبا، حيث ارتفعت مستويات الإصابة فوق مستوى 50 حالة لكل 100.000 شخص فى الأسبوع، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية، مساء أمس الأربعاء، أنه بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، قامت ألمانيا بتوسيع تحذير السفر الحالى لأجزاء من بلجيكا ليشمل البلاد بأكملها، وكذلك لمعظم الأجزاء فى فرنسا.

 

بالإضافة إلى ذلك، حذرت وزارة الخارجية من السفر إلى كل من ويلز، وأيرلندا الشمالية، وأيسلندا.

 

وسجلت ألمانيا 2503 إصابة جديدة بفيروس كورونا، يوم الخميس، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالى للمصابين منذ بداية الجائحة فى البلاد إلى 291.722، وفقاً لبيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية.

 

يشار إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، كانت قد قالت إن ألمانيا ستقيد حجم التجمعات والأشخاص الذين يخالفون قواعد التعقب فى محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا خلال الخريف والشتاء، وأضافت بعد مؤتمر مع زعماء ولايات ألمانيا الستة عشر، أن القيود ستكون مستهدفة، حيث يجب تجنب المزيد من الإغلاق للبلاد بأكملها "بأى ثمن"، مضيفة أن الحفاظ على استمرار الاقتصاد يمثل أولوية.

 

ووفقًا للمعايير الأوروبية، شهدت ألمانيا معدلات إصابة ووفيات منخفضة نسبيًا حتى الآن خلال الوباء، لكن ميركل قالت أن الحالات قد تصل إلى 19200 حالة يوميًا إذا استمرت الاتجاهات الحالية، فيما قال معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، أن البلاد أبلغت عن 2089 حالة إصابة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالى إلى 287421 حالة وفاة 9471، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء.

 

وشددت ميركل، على أن الأولويات هى بقاء المدارس ودور الحضانة مفتوحة، وأنه سيتم تغريم الأشخاص الذين قدموا هويات مزورة للمطاعم 50 يورو (59 دولارًا)، كما سيتم العمل على تحسين التهوية فى المبانى خلال فصل الشتاء.

 

ويشمل القرار فرض غرامة لا تقل عن 50 يورو على الأفراد الذين يدلون ببيانات شخصية غير صحيحة لدى المطاعم أو منشآت ضيافة أخرى، من جهته، صرح متحدث باسم الحكومة الألمانية، مساء الثلاثاء، بأن الغرامة ستوقع على الزبائن وليس أصحاب المطاعم.

 

وقال المتحدث: "سيتم مستقبلا توقيع عقوبة لا تقل عن 50 يورو على البيانات المغلوطة عن شخص رواد المطاعم والحانات، وهذا يتعين سداده من قبل الضيوف"، وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، فإن أصحاب المطاعم مُطَالَبُون بمراجعة معقولية المعلومات"، وفقًا لما نقلته "العين الإخبارية".

 

وأضافت أنجيلا ميركل، للصحفيين: "لقد تعلمنا الكثير وتجاوزنا الصيف جيدًا لكننا نعلم أن هناك وقتًا أكثر صعوبة ينتظرنا - الخريف والشتاء - والارتفاع التدريجى، فى بعض المناطق، والارتفاع الكبير فى الإصابات، أمر يدعو للقلق"، وتابعت أن "استراتيجية النقاط الساخنة" ستحد من الحفلات الخاصة إلى 25 شخصًا والعامة إلى 50 شخصًا فى المناطق التى يصل فيها معدل الإصابة إلى 35 لكل 100 ألف على مدار سبعة أيام، أما إذا بلغ المعدل 50 لكل 100 ألف، ستقتصر الاحتفالات الخاصة على 10 أشخاص، أما الحفلات فى الأماكن العامة فستقتصر على 25 شخصًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة