أكرم القصاص - علا الشافعي

الزعيم الكورى الشمالى فى رسالة إلى الرئيس الصينى يتعهد بدعمه الكامل لبكين

الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:02 ص
الزعيم الكورى الشمالى فى رسالة إلى الرئيس الصينى يتعهد بدعمه الكامل لبكين كيم جونج-أون الزعيم الكورى الشمالى
بيونج يانج /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام رسمية فى كوريا الشمالية، اليوم الخميس، بأن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون أكد من جديد دعم بلاده الذى "لا يتغير" للصين فى رسالة وجهها إلى الزعيم الصينى "شى جين بينج".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن القائد الأعلى كيم جونج-أون شدد، فى رسالته، على أنه هو والحزب وشعب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالكامل سيواصلون دعم الرئيس الصينى شى جين بينج والحزب الشيوعى الصينى والشعب الصينى فى نضاله من أجل تحقيق الهدف المشترك للدفاع عن الاشتراكية وتمجيدها".

وطبقًا لما نشرته وكالة الأنباء المركزية، فإن الرسالة المؤرخة فى الأول من أكتوبر تهدف إلى تهنئة الزعيم الصينى بالذكرى الـ71 لتأسيس الصين الجديدة وحزبها الشيوعي.

وذكرت الرسالة أن "الشعب الصينى قد حقق نجاحات مدهشة فى البناء الاشتراكى تحت التوجيه الحكيم للحزب الشيوعى على مدى 71 عامًا بعد ميلاد الصين الجديدة".

وتأتى رسالة "كيم" وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، حيث ازدادت انتقادات الولايات المتحدة للممارسات الصينية التى أسمتها ممارسات عدوانية وخبيثة، وتعهدت بصد اعتداءات الحزب الشيوعى الصينى فى جميع المجالات.. حسبما ذكرت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني.

وقالت وكالة الأنباء المركزية إن "التشهير والضغط المستمر الذى تمارسه القوى المعادية لا يمكن أن يسبب انهيار ثقة الشعب الصينى فى الحزب الشيوعى الصينى وأمينه العام، أو أن يؤدى إلى إنكار الإنجازات التى حققها الحزب الشيوعى الصيني، أو عرقلة تقدم الشعب الصينى فى الطريق الذى اختاره بنفسه".

وأضافت أن "القائد الأعلى قد أعرب فى رسالته عن رغبته فى مشاركة السعى مع الزعيم الصينى من أجل تعزيز وتطوير الصداقة التى لا تقهر بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والصين، والتى دخلت مرحلة تاريخية جديدة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة