أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد تقديم واجب العزاء فى وفاة الشيخ صباح الأحمد.. الرئيس يلتقى أمير الكويت الجديد.. ويشيد بمواقف الفقيد الداعمة لمسيرة العلاقات المصرية الكويتية.. ونواف الأحمد يعرب عن تقديره للرئيس

الخميس، 01 أكتوبر 2020 01:59 م
السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد تقديم واجب العزاء فى وفاة الشيخ صباح الأحمد.. الرئيس يلتقى أمير الكويت الجديد.. ويشيد بمواقف الفقيد الداعمة لمسيرة العلاقات المصرية الكويتية.. ونواف الأحمد يعرب عن تقديره للرئيس الرئيس يلتقى أمير الكويت الجديد
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أرض الوطن، قبل قليل، حيث توجه إلى دولة الكويت صباح اليوم الخميس، والتقى بالشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

جانب من اللقاء (1)

وقدم الرئيس، خلال اللقاء، العزاء والمواساة للشيخ نواف الصباح ولأعضاء الأسرة الكريمة الحاكمة في وفاة المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، معبراً عن بالغ التقدير لمواقف الفقيد الأخوية الداعمة لمسيرة العلاقات المصرية الكويتية، داعياً المولي عز وجل أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

جانب من اللقاء (2)

ومن جانبه، أعرب الشيخ نواف الجابر الصباح عن خالص العرفان والتقدير للفتة الكريمة من الرئيس، والتي تأتي امتداداً للعلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل سلام وتقدم وازدهار.

ووصل الرئيس السيسي، صباح الخميس، إلى دولة الكويت، لتقديم واجب العزاء في الشيخ صباح الأحمد.

جانب من اللقاء (3)

وكانت رئاسة الجمهورية، أصدرت بيانا نعت فيه ببالغ الحزن والأسى أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي انتقل إلى جوار ربه الثلاثاء، مؤكدة أن الأمة العربية والإسلامية فقدت زعيماً عظيماً من طراز فريد، بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها.

جانب من اللقاء (4)

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيانها إن جمهورية مصر العربية لتستذكر في هذه الظروف الأليمة بكل العرفان والتقدير المواقف الأخوية للأمير صباح، وبصماته البارزة في نهضة الكويت والأمتين العربية والإسلامية، فلقد كان قائدًا حكيمًا كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء، وستظل أعماله وإنجازاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجًا يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء.

جانب من اللقاء (5)

وأضاف البيان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي إذ ينعي لمصر وللأمتين العربية والإسلامية أخاً وصديقاً عزيزاً، ليعرب باسمه وباسم مصر حكومةً وشعباً عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى الشعب الكويتي الشقيق وأسرته الكريمة في هذا المصاب الجسيم، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يسدد سبحانه وتعالى خطى دولة الكويت لمواصلة مسيرة التقدم والازدهار والدفاع عن قضايا العروبة والإسلام.

جانب من اللقاء (6)

وتلا ذلك إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى،  الحداد في كافة أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام.

كما بعث الرئيس السيسي برقية تهنئة إلى الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح بمناسبة توليه مقاليد الحكم أميراً لدولة الكويت الشقيقة".

جانب من اللقاء (7)

وأعرب الرئيس باسمه واسم شعب وحكومة جمهورية مصر العربية، عن أطيب التمنيات بالتوفيق للأمير نواف الصباح في استكمال جهود البناء ومسيرة التنمية التي حققها المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

جانب من اللقاء (8)

كما أكد الرئيس على متانة أواصر العلاقات الأخوية الممتدة بين البلدين، والتطلع لمزيد من التعاون المثمر القائم بينهما لصالح الشعبين الشقيقين ولخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، متمنياً لدولة الكويت وشعبها كل تقدم وسلام وازدهار.

جانب من اللقاء (9)
 
جانب من اللقاء (10)
 
جانب من اللقاء (11)
 
جانب من اللقاء (12)
 
جانب من اللقاء (13)
 
جانب من اللقاء (14)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة