الفاتيكان يؤكد عقد اجتماع "ساده الود" بين الكاردينال بارولين وبومبيو

الخميس، 01 أكتوبر 2020 04:32 م
الفاتيكان يؤكد عقد اجتماع "ساده الود" بين الكاردينال بارولين وبومبيو الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الفاتيكان عن حوار ساده "الاحترام والود" جرى صباح الخميس بين أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان، الكاردينال بييترو بارولين، ووزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايكل ريتشارد بومبيووأشارت مذكرة  صدرت عن الفاتيكان، إلى أن الاجتماع الذي حضره مسؤول العلاقات مع الدول المونسنيور ريتشارد غالاغر، عرض فيه الطرفان “مواقفهما فيما يتعلق بالعلاقات مع جمهورية الصين الشعبية، في جو من الاحترام والهدوء والود".

وأضافت المذكرة "كان هناك أيضًا حديث عن بعض مناطق الصراع والأزمات، خاصة القوقاز والشرق الأوسط وشرق المتوسط"، خلال الاجتماع الذي استغرق حوالي 45 دقيقة، حسبما قال موقع الفاتيكان نيوز.

وزار وزير الخارجية الأمريكى، إيطاليا منذ يومين، وقال "نحن متفائلون لأن الوضع على الأرض قد تحسن الأسبوع الماضي في ليبيا".

وأضاف بومبيو خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيطالي لويجى دى مايو بمقر وزارة الخارجية، قصر (فارنيزينا) أمس الأربعاء، أن جميع الأطراف الليبية تتحدث الآن مع بعضها البعض، ونحن ندعم مبادرة المستشارة ميركل لمحادثات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5).

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أن "الولايات المتحدة بذلت جهودًا دبلوماسية هائلة لمحاولة حل الوضع في ليبيا. واختتم مبينا أن "من مصلحة المنطقة بأسرها والشعب الليبي وقف إطلاق النار واستئناف إنتاج النفط، لتقسيم الأرباح بالطريقة الصحيحة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة