أكرم القصاص - علا الشافعي

حيوانات أليفة آلية لتسلية كبار السن أثناء الحجر الصحى فى دور رعاية المسنين بأمريكا

الخميس، 01 أكتوبر 2020 07:01 م
حيوانات أليفة آلية لتسلية كبار السن أثناء الحجر الصحى فى دور رعاية المسنين بأمريكا ريبورت لتسلية كبار السن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد دور رعاية مسنين فى الولايات المتحدة زيادة فى شراء الحيوانات الأليفة الآلية، لتأمين رفقة لكبار السن أثناء عزلتهم المفروضة للوقاية من عدوى فيروس كورونا.
 
ووجدت دراسة حديثة أجريت على 271 من المسنين الذين يعيشون بمفردهم ويعانون من ظروف الوحدة، أن هناك تحسناً في صحتهم العقلية وتطوراً في شعورهم بالتفاؤل، بعد 30 يوماً من الرفقة من قط أو كلب آلي، .
 
ونقلت صحيفة الرؤية الإماراتية عن نيويورك تايمز الأمريكية، أن ليندا سبانجلر، قالت إنها تلقت رداً سريعاً من والدتها التي تعيش في دار لرعاية مرضى الخرف في مدينة أوكلاند الأمريكية، عندما سألتها عن الهدية التي ترغب في الحصول عليها في عيد ميلادها الـ92، حيث طلبت الحصول على كلب.
 
ولعلمها بعدم قدرة والدتها على رعاية حيوان، فضلاً عن قيود دار الرعاية على استضافة الحيوانات الأليفة، بحثت سبانجلر عبر الإنترنت عن الحيوانات الأليفة الآلية التي سمعت بها أخيراً، وبالفعل تمكنت من إهداء والدتها جرواً لطيفاً يعمل بأجهزة استشعار تحاكي حركات اللهث وهز الذيل وحتى أخذ قيلولة وتقليد حركة الكلاب عند الاستيقاظ.
 
ولم تتمكن سبانجلر من تسليم الكلب الآلي لوالدتها بصورة شخصية، لكن علمت لاحقاً عبر محادثة فيديو أن والدتها أحبت الكلب الآلي وأطلقت عليه اسم «دامبو».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة