لقطات جديدة لالتهام النيران حشائش غابات كاليفورنيا.. فيديو

الخميس، 01 أكتوبر 2020 05:58 م
لقطات جديدة لالتهام النيران حشائش غابات كاليفورنيا.. فيديو النيران تزحف على الغابات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت شبكة ABC News الأمريكية، لقطات بتقنية متطورة لمشهد الحرائق وهي تلتهم الحشائش في غابات شمال كاليفورنيا، وأظهر الفيديو النيران وهي تزحف على الغابات وكأنها من مشهد فيلم سينمائي، حيث تستمر حرائق الغابات في الاشتعال في ولاية كاليفورنيا مع مزيد من الرياح العاصفة، ومن المتوقع ارتفاع درجات حرارة قياسية في الساحل الغربي.

ومن المحتمل حدوث حرائق جوية حرجة في كاليفورنيا في الأيام المقبلة بسبب حرائق دولان والزجاج ، وفقًا لخدمة الطقس الوطنية، حيث تم إصدار ساعة طقس حريق لكلا الحرائق.

النيران تزحف على الغابات
النيران تزحف على الغابات

ونما حريق Zogg Fire ، المحترق بالقرب من مقاطعة شاستا ، إلى حوالي 52000 فدان مع احتواء بنسبة 7 ٪ وقتل أربعة أشخاص ، وفقًا لإدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا. لقد أحرق حريق دولان 125 ألف فدان وتم احتواؤه بنسبة 40%.

يعمل رجال الإطفاء على اخماد حريقي غابات في شمال كاليفورنيا، منذ أول أمس الثلاثاء، حيث تسببت الحرائق حتى الآن في مقتل 3 واشتعال النيران بمصانع للنبيذ وإجلاء عشرات الآلاف في ظل توقعات بأن يعيق الطقس الحار والجاف جهود السيطرة على النيران.

والضحايا الثلاثة الذين سقطوا فيما أطلق عليه "حريق زوج" بمقاطعة شاستا الواقعة على بعد نحو 320 كيلومترا إلى الشرق من سان فرانسيسكو جميعهم من المدنيين بحسب ما ذكر قائد شرطة المقاطعة.

وبذلك يرتفع عدد القتلى إلى 29 منذ منتصف أغسطس جراء أسوأ حرائق غابات سنوية شهدتها كاليفورنيا على الإطلاق من حيث المساحة.

وقالت إدارة الغابات بالولاية في بيان أول أمس الثلاثاء، "مع عدم وجود أمطار متوقعة في الأفق، تظل أجواء كاليفورنيا جافة وعرضة لحرائق الغابات".

وأعلن جافن نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا حالة الطوارئ في ثلاث مقاطعات.

وفي ذات السياق، انتقد عمدة مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، إريك جارسيتي، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بسبب طريقة تعامله مع الحرائق الكبيرة في ولاية كاليفورنيا، ونفيه أن يكون تغير المناخ سببا فيها. ووفقا لموقع روسيا اليوم، أشاد عمدة مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، بالمسؤولين الفدراليين، موضحا أن القيادة في أعلى المستويات بحاجة لأن تكون أقوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة