أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفاندوفسكى يتوج بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا 2020

الخميس، 01 أكتوبر 2020 06:38 م
ليفاندوفسكى يتوج بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا 2020 ليفاندوفسكى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونخ الألمانى، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا بالموسم الأخير 2019-2020، بعد المستويات الرائعة التي ظهر بها فى الفترة الأخيرة، وذلك فى حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، المقام حاليا في مدينة "نيون" السويسرية، للكشف جوائز الأفضل فى أوروبا على هامش مراسم قرعة تشامبيونزليج للموسم الجديد 2020/2021.

وحصد ليفاندوفسكى الجائزة متفوقا على الثنائى: مانويل نوير حارس (بايرن ميونخ)، وكيفين دي بروين نجم (مانشستر سيتي).

وخطف ليفاندوفسكى الأضواء في الموسم المنتهى، بسجله التهديفى الرائع كما ساهم في تتويج بايرن ميونخ بالثلاثية التاريخية "الدوري الألماني، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا"، ثم أضيف إليها السوبر الأوروبي بفوزه على إشبيلية الإسبانى، وأخيرا كأس السوبر الألماني على حساب بوروسيا دورتموند مؤخرا.

وكان يويفا أعلن قائمة المرشحين الثلاثة بناءً على اختيارات لجنة تحكيم تضم مدربى الأندية التى شاركت في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى 55 صحفيًا ممثلين عن الاتحادات الأعضاء في يويفا.

وشهدت القائمة النهائية استبعاد مجموعة من اللاعبين الكبار وجاء في المركز الرابع ليونيل ميسي بالتساوي مع نيمار دا سيلفا، وفى المركز السادس توماس مولر لاعب بايرن ميونخ والسابع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان ثم تياجو ألكانتارا فى المركز الثامن وكيميتش من بايرن ميونخ في المركز التاسع ثم كريستيانو رونالدو فى المركز العاشر والأخير من اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الأفضل في أوروبا.

ولأول مرة منذ تطبيق نظام الجائزة الجديد في موسم 2010-2011 تشهد القائمة النهائية غياب ميسي ورونالدو معًا وتوج البرتغالي بالجائزة 3 مرات والأرجنتيني مرتين.

جدير بالذكر أن الهولندى فيرجيل فان دايك قد توج بلقب أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2019










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة