100 منحونة عالمية.. حورية البحر الصغيرة فى الدنمارك

السبت، 10 أكتوبر 2020 08:00 ص
100 منحونة عالمية.. حورية البحر الصغيرة فى الدنمارك تمثال حورية البحر
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد اليوم تمثال "حورية البحر الصغيرة" لـ أدوارد اريكسن ووضع عام 1913 فى مدينة كوبنهاجن فى الدنمارك، ويمثل "حورية البحر" تجلس على صخرة، ويبلغ طوله 1.25 متر ويزن نحو 175 كجم، أنشئ التمثال تكريما لقصة شهيرة للكاتب هانز كريستيان أندرسون.
 
حورية البحر  الصغيرة
 
والتمثال مستوحى من حكاية "حورية البحر الصغيرة" الخيالية للروائي والشاعر الدانماركي "هانز كريستيان أندرسن" بدأ بصنعه النحات الدانماركى "إدوارد أريكسن" عام 1909، كهدية مقدمة من صاحب مصنع كارلسبيرج للجعة "كارل جاكوبسن".
 
وتروى حكاية "حورية البحر الصغيرة" قصة حورية صغيرة تنقذ أميرًا من الغرق إلا أنها تقع في حبه، وتضطر الحورية الصغيرة لمنح صوتها لساحرة كي تضع لها قدمين بدلا من ذيل الحورية ليتسنى لها زيارة الأمير والعيش معه، لكنها أصبحت تتألم من كل خطوة عندما تمشى، وعندما وصلت إلى الأمير لم تستطع الحديث معه، ورغم كل تضحياتها لم تتمكن من العيش مع الأمير، وانتهت قصتها نهاية حزينة.
 
وصمم النحات إدوارد اريكسن التمثال وبنائه بشكل خاص، حيث يشبه وجهه وجه الراقصة إلين برايس، التي تلعب دور حورية البحر في المسرحية التى تحمل نفس الاسم، أما الجسم فقد صممه أريكسن على شكل زوجته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة