جهاز تنمية المشروعات لتليفزيون اليوم السابع: نخطط لأن يكون "تراثنا" معرضا دوليا يلف العالم

السبت، 10 أكتوبر 2020 10:55 م
جهاز تنمية المشروعات لتليفزيون اليوم السابع: نخطط لأن يكون "تراثنا" معرضا دوليا يلف العالم تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي لفروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن معرض تراثنا الذى افتتحه الرئيس السيسي اليوم يعد من أهم المعارض فى مصر، لأنه يجمع كل صناعات الحرف اليدوية والتراثية، ويجمع كل الفنانين على مستوى الجمهورية بمختلف المجالات  بمشاركة من 27 محافظة.



وأضاف خلال التغطية الموسعة لتليفزيون اليوم السابع، إن هذه هي النسخة الثانية من المعرض لكن هذه المرة حجم المشاركين أزيد، وهو دليل على حجم الطلب على هذه الصناعات، وأيضا الإقبال الكبير من الناس لزيارة المعرض، ولذلك نحن ندعو كل الجمهور لزيارة المعرض والاستفادة من منتجاته.

وتابع، إن الدولة تولى اهتماما كبيرا بهذه الصناعة وتدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبدليل تشريف الرئيس السيسي اليوم وافتتاحه للمعرض، وتابع أن جهاز المشروعات أيضا أخذ على نفسه عهد بالاهتمام الكبير لهذه الصناعة سواء بالدعم الفني أو المالى وتمويل أصحاب الحرف، وقال "من سنة لسنة هنكبر لهذه الصناعة، وإحنا خطوتنا الجاية إننا نجعله معرضا دوليا، نسافر بيه بره مصر ونلف مع أصحاب الحرف على مستوى العالم".

وعن أهمية الحرف اليدوية والتراثية للاقتصاد المصري قال، المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع الحرف اليدوية، يضم أكبر عدد من العمال وهو يشكل أكثر من 25% من الناتج المحلى، كما أن هذا القطاع مهم جدا فى التصدير، ونحن نهتم الفترة المقبلة بالعمل على زيادة الصادرات.

وأكد عبد الملك، أن هذا القطاع كان مهملا لفترة إلى أن اهتم بها القيادة السياسية، حتى أن مشروع قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتضمن العديد من المزايا والتسهيلات الكبيرة لكل الصناع الذين يعملون في الحرف الصغيرة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة