عودة مناقصات توريد الأرز المحلى لصالح وزارة التموين.. بدء استقبال العروض الفنية من الشركات أصحاب المضارب غدا.. وتوقعات بتوريد 40 ألف طن شهريا لهيئة السلع التموينية.. والمخزون يكفى حتى نهاية 2021

السبت، 10 أكتوبر 2020 11:00 ص
عودة مناقصات توريد الأرز المحلى لصالح وزارة التموين.. بدء استقبال العروض الفنية من الشركات أصحاب المضارب غدا.. وتوقعات بتوريد 40 ألف طن شهريا لهيئة السلع التموينية.. والمخزون يكفى حتى نهاية 2021 الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب ـ مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت من جديد مناقصات توريد الأرز المحلى لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية بعد غياب شهرين بسبب توفير كميات كبيرة من السلع الأساسية لدى الوزارة، وخاصة الأرز الأبيض وطرحة للمواطنين على البطاقات التموينية ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، حتى طرحت هيئة السلع التموينية مناقصة لشراء الأرز المحلى من الشركات والمضارب بعد توفير كميات كبيرة فى الأسواق، وستبدأ الهيئة فى تلقى طلبات الموردين اعتبارا من غد الأحد.
 
 ‏ 
وتستهدف الوزارة شراء الأرز الأبيض المحلى من المضارب المسجلة لدى هيئة السلع التموينية لتوريد أرز أبيض محلى طبيعى تام الضرب إنتاج 2020 رتبة "1 "نسبة كسر 5% مطابق للمواصفة القياسية المصرية رقم "2006/2244" على فترتى توريد، كل فترة توريد 4 شهور، اعتبارا من بداية يناير 2021 على أن تقدم الشركات الراغبة فى المناقصة عروض المظاريف المالية والفنية، وستقوم الوزارة باستلام الأرز عقب ترسية المناقصة على الشركات الموردة من خلال لجان متخصصة ثم توريده إلى شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لصرفه على بطاقات التموين أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة فى مختلف المحافظات .
 
WhatsApp Image 2020-10-09 at 3.58.58 PM
 
 
 من جانبه، أكد النائب طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن الغرفة ستقوم بتوريد أى كميات من السلع الأساسية تحتاجها وزارة التموين خاصة سلعة الأرز الأبيض وكذلك المكرونة، خاصة فى ظل حرص الوزارة والقيادة السياسية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين، وهو ما حدث طوال فترة جائحة كورونا من عدم حدوث أى أزمات.
 
وصرح الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن كميات الأرز الموجودة فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى نهاية عام 2021 أو بداية عام 2022، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق، ولا يوجد أى أزمات تتعلق بسلعة الأرز، فى ظل حرص القيادة السياسية على تأمين مخزون استراتيجى من السلع الاساسية طوال الوقت، مما أدى لتعزيز المخزون الاستراتيجى للأرز على مدار الأشهر الماضية، كما أن أسعار الأرز مستقرة بالأسواق، وسعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة يتراوح من 5500 إلى 6000 جنيه، وسعر طن الأرز عريض الحبة من 5500 الى 6500 جنيه كسر 5‎% سائب.
 
WhatsApp Image 2020-10-09 at 3.58.58 PM (1)
 
 وأكد رجب شحاتة أن آخر توريد للأرز الأبيض المحلى لصالح هيئة السلع التموينية كان فى نهاية شهر يوليو الماضى حتى قامت الهيئة بالإعلان عن مناقصة جديدة لشراء الأرز المحلى وأن شعبة الأرز وأصحاب المضارب لديهم حرص على توريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية فى ظل حرص الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على توفير السلع الاساسية لأصحاب بطاقات التموين،وكذلك للمواطنين من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى ، كما تحرص الوزارة على التواصل مع غرفة صناعة الحبوب و شعبة الأرز فى إطار الحرص على المشاركة فى توفير السلع الأساسية خاصة الأرز الأبيض المحلى ،وانه من المتوقع توريد كميات تتراوح من 30 ألفا إلى40 الف طن أرز أبيض شهريا لصالح هيئة السلع التموينية شهريا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة