أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. نجل الفدائى مفجر تمثال ديليسبس: نقل التمثال لمتحف القناة يعد سرقة

السبت، 10 أكتوبر 2020 11:37 م
مفاجأة.. نجل الفدائى مفجر تمثال ديليسبس: نقل التمثال لمتحف القناة يعد سرقة تمثال ديليسبس
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الدكتور جاسر الشاعر، نائب رئيس المجلس الأعلى للثقافة ببورسعيد، ونجل الفدائى الذى فجر قاعدة تمثال "ديليسبس"، نقل التمثال من المحافظة إلى متحف قناة السويس فى محافظة الإسماعيلية بـ"السرقة"، وتابع: "نقل التمثال يعد يوم أسود في تاريخ بورسعيد.. وعيب أن يتم سرقة التمثال الذى يعد رمز لمحافظة بورسعيد".
 
وفجر"الشاعر" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، مفاجأة عن وصية والده، وتابع: "فيه وصية عن والدى عبد المنعم الشاعر الذى فجر قاعدة التمثال مسجلة صوت وصورة قبل وفاته.. قال خلالها أنا عبد المنعم الشاعر وأنا من قمت بتفجير قاعدة تمثال ديليسبس صباح يوم 23 ديسمبر سنة 56.. وأنا اللى بطالب بعودة التمثال مرة أخرى لقاعدته".
 
وأوضح "الشاعر"، أن سبب وصية والده تعود إلى ندرة المعالم الأثرية في المحافظة، مشيراً إلى أنه أجرى إستطلاع للرأي في المحافظة للوقوف على من يريد بقاء التمثال في المحافظة من عدمه وجود أن هناك 86% ممن شملهم الاستطلاع قالوا بالإبقاء على التمثال، وتابع: "عملت استطلاع راى منذ 15 سنة وآخر منذ 5 سنوات بعد وفاة والدى ووجدت 86% موافقين على بقاء التمثال بالمحافظة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة