صور..العالم هذا الصباح.. فرق الإطفاء فى سوريا تكافح حرائق الغابات بمحافظة طرطوس.. الإعصار "دلتا" يتسبب فى خسائر فادحة بولاية لويزيانا الأمريكية.. تواصل المظاهرات فى إسرائيل ضد فساد نتنياهو وقيود كورونا

الأحد، 11 أكتوبر 2020 09:05 ص
صور..العالم هذا الصباح.. فرق الإطفاء فى سوريا تكافح حرائق الغابات بمحافظة طرطوس.. الإعصار "دلتا" يتسبب فى خسائر فادحة بولاية لويزيانا الأمريكية.. تواصل المظاهرات فى إسرائيل ضد فساد نتنياهو وقيود كورونا أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا من الأحداث التى يشهدها العالم، منها ما تم تسجيلة بمجموعة من الصور التى ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها فى العالم هذا الصباح.

فرق الإطفاء فى سوريا تكافح حرائق الغابات بمحافظة طرطوس
 

تتواصل جهود فرق الإطفاء فى سوريا، لإخماد الحرائق المشتعلة بمدينة صافيتا بمحافظة طرطوس فى الغابات والأراضى الزراعية، وسط اشتداد النيران فى بعض المواقع وامتدادها إلى اخرى جديدة، بحسب صور أبرزتها وكالة رويترز.

 

ومن ناحية أخرى، ذكر باسم دوبا مدير دائرة الحراج فى مديرية الزراعة اليوم، أن عدد الحرائق بلغ 85 حريقاً ولا تزال الحرائق مشتعلة فى مناطق وقرى وادى قنديل وام الطيور والبسيط ومستودعات التبغ فى القرداحة وقرى بيت زنتوت والرامة وقرب مشفى القرداحة وفى قرى القلمون ودباش وضهر دباش الذى يمتد باتجاه المزيرعة وكذلك فى بيت جبرو وفى قرى حبيت وبكاس بالحفة حيث الحريق شديد وكذلك فى بشيلى وقرفيص وكفر دبيل وسربيون بجبلة.

 

وأشار دوبا إلى أن عناصر الإطفاء لا يدخرون جهدا فى محاولتهم السيطرة على الحرائق وفق الإمكانات المتاحة، ويعطون الأولوية لمنع وصول الحرائق إلى منازل المواطنين، كما يساهم الأهالى بجهود إطفاء الحرائق.

 

كانت شهدت عدد من المناطق فى أرياف محافظات حمص وطرطوس واللاذقية فى سوريا عدد من الحرائق، ووفقا لوكالة الأنباء السورية ، طلب رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس ، صباح اليوم ، من جميع الوزارات المعنية والجهات التابعة لها وفرق الإطفاء والدفاع المدنى ، تقديم الدعم والمؤازرة للمساهمة فى إطفاء الحرائق المندلعة فى أرياف محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

 

كما انتشر عدد من الفيديوهات والصور المتداولة للحرائق فى عدد من الناطق السورية التى تضرع أهلها بالدعاء لمحاولة اخمادها وسط حالة من الترقب.

إخماد رقعة حريق
إخماد رقعة حريق

 

الحرائق تلتهم الاشجار فى سوريا
الحرائق تلتهم الاشجار فى سوريا

 

حرائق الغابات فى سوريا
حرائق الغابات فى سوريا

 

رجال الاطفاء تكافح النيران
رجال الاطفاء تكافح النيران

 

الإعصار "دلتا" يتسبب فى خسائر فادحة بولاية لويزيانا الأمريكية
 

ضرب الإعصار "دلتا"، ولاية لويزيانا الأمريكية، ما تسبب في خسائر مادية فادحة، وأظهرت لقطات فيديو حجم الدمار الذي أخلفه الإعصار.

وصنف الإعصار دلتا من الفئة الثانية مع رياح قصوى سرعتها 100 ميل في الساعة (155 كم / ساعة)  كما ضعفت سرعة الاعصار إلى منخفض استوائي، مع رياح قصوى تبلغ 35 ميلاً في الساعة، بحسب ما ذكره موقع"فوكس 61".

لكن الأمطار الغزيرة  شكلت بعض المخاطر فى أجزاء من تكساس إلى ميسيسيبـى، فيما توقع خبراء الأرصاد هطول ما يصل إلى 10 بوصات من الأمطار في الأماكن بنهاية اليوم.

 

جانب من الدمار الذي أخلفه الاعصار
جانب من الدمار الذي أخلفه الاعصار

 

دمار سببه الاعصار دلتا
دمار سببه الاعصار دلتا

 

شخص يقف وسط الإعصار
شخص يقف وسط الإعصار

 

منطقة ضربها الاعصار في أمريكا
منطقة ضربها الاعصار في أمريكا

تواصل المظاهرات فى إسرائيل ضد فساد نتنياهو وقيود كورونا
 

نظم آلاف الإسرائيليون ، مظاهرات جديدة ضد جرائم الفساد المتهم فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  وذكلك احتجاجا على الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، وسط العاصمة تل أبيب، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وللأسبوع الـ 16، يتظاهر معارضون لنتنياهو وطريقة إدارته لأزمة فيروس كورونا، مساء اليوم السبت، على الرغم من تمديد القيود المفروضة على التجمعات والفعاليات الجماهيرية بموجب حالة الطوارئ.

ومع انتقال الصراع على رئاسة الحكم في إسرائيل إلى قلب معسكر اليمين نفسه، ما بين زعيم «الليكود» رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وزعيم اليمين المتطرف نفتالي بنيت، الذي كان موظفاً في مكتب نتنياهو، تصر قوى اليسار والوسط على مواصلة التظاهرات المطالبة باستقالته.

وتؤكد أن العنف الذي تمارسه ضدها الشرطة من جهة، ونشطاء اليمين المتعصب من جهة ثانية، لن تثنيها عن عزمها «محاربة رئيس الوزراء الفاسد والفاشل».

فيما توجه بيني غانتس، رئيس الحكومة البديل ووزير الأمن، إلى قادة الشرطة ووزيرهم، مطالباً بالعمل الجاد على حماية المتظاهرين من خطر عمليات قتل.

مظاهرات في إسرائيل (1)
مظاهرات في إسرائيل (1)

مظاهرات في إسرائيل (2)
مظاهرات في إسرائيل (2)

مظاهرات في إسرائيل (3)
مظاهرات في إسرائيل (3)

مظاهرات في إسرائيل (4)
مظاهرات في إسرائيل (4)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة