لماذا ترفض الجبلاية تحديد أجانب الدورى بعد تقليصهم الموسم بعد المقبل؟

الأحد، 11 أكتوبر 2020 01:08 م
لماذا ترفض الجبلاية تحديد أجانب الدورى بعد تقليصهم الموسم بعد المقبل؟ اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وليد العطار، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أسباب عدم تحديد عدد اللاعبين الأجانب فى الدورى الموسم بعد المقبل، بعد قرار تقليصهم، حيث يبلغ عددهم حاليًا 4 لاعبين أجانب فى كل فريق بالدورى الممتاز، بخلاف لاعب واحد فلسطينى أو سورى أو من شمال أفريقيا حيث يتم معاملته كلاعب محلى.

وقال العطار لـ"اليوم السابع"، إن اتحاد الكرة فضل عدم تحديد العدد حتى لا يكون الأمر إجباريًا على مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل، بمعنى أن اللجنة الخماسية قد تحدد عدد الأجانب بعد تقليصهم إلى 3 لاعبين فقط، لكن مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل يرى الأفضل أن يصبح العدد 4، أو يبقى الوضع كما هو الآن، لذا رفض الاتحاد تحديد العدد فى لائحته الأخيرة.

وأصدر اتحاد الكرة بياناً بعد إعلان لائحة شؤون اللاعبين قال فيه، "بمناسبة بدء إجراءات الموسم الكروى الجديد 2020-2021 يهدى الاتحاد المصرى لكرة القدم أمنياته الطيبة إلى كل الأندية المشاركة فى مسابقاته وإلى كل العاملين فى المنظومة الكروية المصرية التى يكن لها الاتحاد كل تقدير ويقف منها بمسافة واحدة. ويهم الاتحاد المصرى بهذه المناسبة التأكيد على أن إجراءات قيد اللاعبين للموسم الجديد ستسير وفق الإجراءات المتبعة والمعروفة والمتفقة مع تعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم فى هذا الشأن.

ويرجو الاتحاد المصري وفق هذه المعطيات أن تقوم جميع الأندية بسداد ما عليها من مستحقات مالية لدى الاتحاد والوفاء بالتزاماتها نحو أى جهة أخرى أو أى من لاعبيها على الوجه المحدد بقرارات من الاتحاد الدولى أو صادرة عن الاتحاد المصرى وفق اللوائح المعمول بها. ويرجو الاتحاد المصرى أن يكون الموسم الجديد فأل خير على الكرة المصرية وأنديتها والعاملين بها وأن يكون خطوة ارتقاء لها، وهو ما لن يتأتى إلا باحترام القوانين الملزمة واللوائح المعمول بها. من جانب اخر، تلقى الاتحاد المصرى لكرة القدم اللائحة الجديدة بعد اعتماد الاتحاد الدولى لكرة القدم لها، ومن المنتظر أن يعرض الاتحاد اللائحة على الأندية خلال أيام لتحديد ملاحظاتها قبل الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنظر فيها وذلك فى إطار خارطة الطريق للانتهاء من الأعمال المكلفة بها اللجنة الخماسية من قبل الفيفا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة