أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروعات حياه كريمة بالقرى الأكثر احتياجا فى أسوان تسابق الزمن.. معدلات تنفيذ مشروعات قطاع الكهرباء داخل 11 قرية 80%.. ومشروعات الطرق وصلت إلى 100%.. وإعادة تأهيل ورفع كفاءة 52 منزلا بـ"وادى العلاقى".. صور

الأحد، 11 أكتوبر 2020 03:00 م
مشروعات حياه كريمة بالقرى الأكثر احتياجا فى أسوان تسابق الزمن.. معدلات تنفيذ مشروعات قطاع الكهرباء داخل 11 قرية 80%.. ومشروعات الطرق وصلت إلى 100%.. وإعادة تأهيل ورفع كفاءة 52 منزلا بـ"وادى العلاقى".. صور الوحدات السكنية لمشروعات حياة كريمة بأسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوشكت وزارة التضامن الاجتماعى على الانتهاء من المرحلة الأولى من برنامج حياة كريمة، والتى تشمل 143 قرية، فى 11 محافظة، منهم 8 محافظات فى الصعيد.

DSC_0174

فى محافظة أسوان، يقوم رؤساء المراكز والقرى بالمتابعة المستمرة والدورية لنسب تنفيذ المشروعات الخدمات ومد البنية التحتية بالقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والقيام بجولات ميدانية للقرى لمتابعة معدلات الأداء والعمل على تذليل ومواجهة أى عقبات أو معوقات فيما يخص عملية تنفيذ "المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "حتى يشعر المواطن فى تلك القرى بنتائج تلك المبادرة بصورة سريعة على أرض الواقع فى إطار توفير حياة آمنة وكريمة.

 

وكذلك تكثيف الزيارات الميدانية من لجان محافظة أسوان لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات مع تضافر الجهود وتعاون كافة الجهات لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحسين جودة المعيشة والخدمات بها ورفع المستوى المعيشى للأسر الأكثر احتياجاً.

وتذليل كافة العقبات للإسراع فى توفير حياة كريمة للأهالى وفقا للمخططات والمشروعات المدرجة لدعم هذه القرى وتعزيز الحماية الاجتماعية وسد الفجوة التنموية، فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وفى أقصى  جنوب شرق أسوان تسير بخطى ثابت معدلات الإنجاز لمشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرية وادى العلاقى الواقعة على مسافة 180 كم جنوب شرق مدينة أسوان لتحسين مستوى المعيشة.

 

وتتم المتابعة الميدانية من أرض الواقع لمشروعات مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن مبادراته العديدة لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وتضمنت مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرية وادى العلاقى مشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة 52 منزل بواسطة جمعية قبس من نور ، بجانب تركيب 100 عامود إنارة ومولد كهربائى يكفى لإنارة الشوارع بصفة دائمة.

DSC_0197

كما توجد بقرية وادى العلاقى المشروعات المخطط تنفيذها بتمويل من صندوق تحيا مصربوادى أبيسكو ، منها تركيب مأخذ مياه من بحيرة ناصر على مسافة 2 كم لرفع كفاءة مرشح مياه الشرب المغذى للقرية، بجانب الموقع المقترح لإنشاء 56 منزلا آخر لاستيعاب كافة الأسر التى تعيش فى خيام بدائية، علاوة على إنشاء مبان خدمية تشمل مسجد ووحدة صحية، فضلاً عن رفع كفاءة المدرسة المقامة، مع دعم الطاقة الكهربائية من خلال تركيب أعمدة إنارة ومولد كهربائى بقدرة 500 ك . وات.

 

كما قامت لجنة المتابعة بديوان عام محافظة أسوان بجولة تفقدية بقرية سبيل العرب التابعة لمركز كوم أمبو لمتابعة تنفيذ مبادرة حياة كريمة بقرية سبيل العرب فى إطار المتابعة الميدانية لهذه المشروعات بمختلف المراكز والمدن.

من  ناحية أخرى ، قام اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة يرافقه اللجنة المختصة بالمبادرة ، بزيارة قرية خور أبو سبيرة شمال مدينة أسوان للوقوف على معدلات التنفيذ للمشروعات الجارية بالقرية ضمن 11 قرية كمرحلة أولى على مستوى المحافظة من إجمالى 39 قرية مستهدفة.

DSC_0207

ومن ج ، أوضح محافظ أسوان أن حياة كريمة تشمل تنفيذ 30 مشروعاً فى قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب، والصرف الصحى، والطرق ، بالإضافة إلى رفع كفاءة وإعادة تأهيل 210 منزل من خلال الجمعيات الأهلية بنسبة مساهمة 20%، فيما بلغت نسبة مساهمة الدولة 80%، كما تم تأهيل عدد من المدارس وتم القيام بعدد من القوافل الطبية.

DSC_0269

ولفت اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى أن معدلات التنفيذ بالنسبة لمشروعات قطاع الكهرباء داخل 11 قرية تراوحت ما بين 80% إلى 100% ، كما وصلت نسبة التنفيذ بمشروعات الطرق إلى 100% والتى تضم طريق السنجارى / المالكى بنصر النوبة بطول 3 كم ، بجانب طريق مدخل قرية الحكمة بطول 500 متر ، وأضاف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن نسبة التنفيذ لمشروعات الصرف الصحى داخل 7 قرى تراوحت ما بين 40 % إلى 85 % ، علاوة على أنه جارى تنفيذ مشروعات تأهيل ورفع كفاءة بـ 10 قرى بنسبة تتاوح ما بين 75 % إلى 100.

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (2)
 
 
لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (6)
 
 
لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (7)
 
 
لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة