ورشة " مدرسة الديكور " بالثقافة السينمائية .. الأربعاء

الأحد، 11 أكتوبر 2020 03:00 ص
ورشة " مدرسة الديكور " بالثقافة السينمائية .. الأربعاء مركز الثقافة السينمائية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت إشراف قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، يقيم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومى للسينما برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسى، ورشة مدرسة الديكور السينمائي، فى السابعة من مساء يوم الأربعاء 14 أكتوبر الحالى بمقر المركز بوسط البلد.
 
وعن الورشة يقول الناقد السينمائى مجدى الشحرى مدير عام مركز الثقافة السينمائية، إنها تقدم للهواة ومحبى فن الديكور السينمائى مجانا، بإشراف مهندس الديكور السينمائى شادى العنانى، مشيرا إلى أن الدعوة عامة للجمهور، بمقر مركز الثقافة السينمائية بوسط البلد.
 
وتقام فعاليات مركز الثقافة السينمائية مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، حفاظا على سلامة رواد المركز وضيوفه.
 
والديكورأوالعمارة الداخلية هى فن تزيين الفراغ الداخلى كالغرفة بحيث تكون جذابة وسهلة الاستخدام وتتوافق مع الهندسة المعمارية. هدف التزيين الداخلى هو توفير بعض "الإحساس" للفراغ. ويشمل تطبيق طلاء الجدران، ورق الجدران، وغيرها من الأرضيات والأسقف واختيار الأثاث والتجهيزات مثل المصابيح، وتوفير حيز حركى مناسب كما تخصيص الفراغات أو المساحات كإضافة اللوحات والمنحوتات والسجاد. وفى غالبا هذه الدراسات تتم ضمن العمارة الداخلية decorators. على الرغم من الشروط الداخلية والديكور والتصاميم الداخلية احيانا تستخدم بالتبادل بين المهندس والمالك لاختيار وعرض البنود الداخلية داخل الفراغ، مثل الاثاث والزخارف وملحقاتها، وغرفة التصميم. والتصاميم الداخلية، من جهة أخرى، ينطوى التنسيق وابداع الاشكال الجميلة على التلاعب المعمارى الداخلى فى الفراغ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة