أكرم القصاص - علا الشافعي

احذروا.. المراوح تصيبك بــ 5 أمراض أبرزهم شلل العضلات.. في "وليد كلينك"

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 06:10 م
احذروا.. المراوح تصيبك بــ 5 أمراض أبرزهم شلل العضلات.. في "وليد كلينك" وليد كلينك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك الذي يقدمه الزميل وليد عبد السلام على تليفزيون اليوم السابع الآثار والمشاكل الصحية التي تنتج عن التعرض للمراوح المتنقلة أو المعلقة والتي يأتي في مقدمتها حدوث شلل مؤقت في العضلات وتشنجات والتهابات الجهاز التنفسي.

وقال، يلجأ الكثيرون إلى المراوح في الصيف هربا من حرارة الجو، لكن لها أضرار كبيرة تؤثر علي الصحة العامة، كالإصابة بالتشنجات، والشلل المؤقت للعضلات، والالتهابات والحساسية والصداع وتابع البرنامج تسبب المراوح الصداع نتيجة تكون المخاط في الجيوب الأنفية بسبب الهواء الجاف

 

وأضاف البرنامج: تصيب المراوح بجفاف الجلد والعينين والحلق حيث يتسبب هواء المروحة الكهربائية في جفاف البشرة ويسرع جفاف العينين ما قد يسبب بعض التهيج والاحمرار عند الاستيقاظ، إضافة إلى جفاف الحلق.

 

وتسبب أيضا مشاكل تنفسية وحساسية في الجيوب الأنفية حيث تطيّر المروحة جزيئات الغبار في الغرفة، وشعر الحيوانات وحبوب اللقاح، والتي يمكن أن تنتقل بعد ذلك إلى الجيوب الأنفية، ما يؤدي إلى حدوث مشاكل الجهاز التنفسي.

 

وينصح الخبراء، الأشخاص الذين هم عرضة للحساسية أو الذين يعانون من الربو بأن يبتعدوا عن المراوح منعا لتسببها في تشنج العضلات، فخلال تسليط الهواء بانتظام على مناطق الجسم، يمكن أن تتسبب المروحة في حدوث تشنجات أو شلل مؤقت عن طريق تقلص العضلات، وكذلك ألم في العنق.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة