انتقادات حكومية لخطة ليفربول ومان يونايتد لإعادة هيكلة الدوري الإنجليزي

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 11:19 ص
انتقادات حكومية لخطة ليفربول ومان يونايتد لإعادة هيكلة الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت خطة ناديى ليفربول ومانشستر يونايتد لإعادة هيكلة الدوري الإنجليزي شكوك الحكومة البريطانية بأنها محاولة لانتزاع السلطة، ويدعم فريقا ليفربول ومانشستر يونايتد خطة تشمل تغييرات جذرية، أبرزها تقليل عدد فرق الدورى الممتاز من 20 إلى 18 فريقاً بموسم 2022-2023، وإلغاء كأس رابطة المحترفين، ومباراة الدرع الخيرية.

وتتضمن الخطة أيضاً أن تدفع رابطة الدورى الممتاز 25% من أرباحها إلى الدرجات الأدنى، و250 مليون جنيه إسترليني (326 مليون دولار)، لصندوق إغاثة لمواجهة تداعيات أزمة كوفيد-19.

من جهته علق أوليفر دون، وزير الرياضة البريطانى، على المقترح بأنه خط جيدة أم تهديد للسلطة. وحول رأيه فى اعتبار المقترحات خطة جيدة، أم انتزاع للسلطة، قال دودن لمحطة سكاى نيوز التليفزيونية، "أخشى أنها الخيار الثانى وأنا متشكك في ذلكإذا استمر هذا النوع من الاتفاقات يجب أن نتعمق فى النظر إلى الحوكمة بكرة القدم".

ولاقت خطة ليفربول ومانشستر يونايتد دعماً من رابطة الأندية المحترفة، ومعارضة من رابطة الدوري الممتاز التي اعتبرت أن بعض المقترحات لها تأثير مدمر على اللعبة.

واختتم وزير الرياضة البريطاني تصريحاته قائلاً، "هذا يثير أسئلة حول إدارة اللعبة، أنا واثق من أن الجماهير ستفكر في سبب عدم تمكن الرياضة من إيجاد توافق بين الدوري الممتاز، والدرجات الأدنى بهدف المساعدة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة