شبح كورونا يصيب سكان العالم بالذعر.. خناقة بالأيدى بطائرة أمريكية بسبب رفض راكب ارتداء الكمامة.. بريطاني يركل فتاة بالقدم في وجهها داخل حافلة خوفا من العدوى.. وسيدة تلاحق كلبا لرشه بمضاد بكتيريا أمام مركز تسوق

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 09:00 م
شبح كورونا يصيب سكان العالم بالذعر.. خناقة بالأيدى بطائرة أمريكية بسبب رفض راكب ارتداء الكمامة.. بريطاني يركل فتاة بالقدم في وجهها داخل حافلة خوفا من العدوى.. وسيدة تلاحق كلبا لرشه بمضاد بكتيريا أمام مركز تسوق مشاجرة بطائرة أمريكية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع عودة ارتفاع إصابات فيروس كورونا في الكثير من دول العالم ولاسيما أوروبا، بدأت حالة من الذعر تعود إلى الواجهة مرة أخرى وتنتاب تصرفات البشر، وبدأت هذه الدول الكبرى الدخول في موجة ثانية من الإصابات بالفيروس العالمي، وظهرت تصرفات تنم عن ذعر سكان الدول التي تعاني من عودة ارتفاع الإصابات خاصة في دول أوروبية مثل بريطانيا وفرنسا، وأيضا الولايات المتحدة التي ما زالت تعيش في أصداء الموجة الأولى، وتصدرت في الواجهة خلال الأيام والأسابيع القليلة الماضية، الكثير من الفيديوهات التي تنقل مواقف في دول تعاني من عودة الإصابات، حيث كان العنف هو الشعار الأول ومصير أي شخص لا يلتزم بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وحفظ مسافات التباعد الاجتماعي في الشوارع ووسائل المواصلات.

 

ففي امريكا، بسبب الذعر العالمى من عدوى فيروس كورونا الذى ما زال متفشيا فى الولايات المتحدة، التقط أحد ركاب طائرة أمريكية، فيديو لمشاجرة بالأيدى بين مواطنين أمريكيين على متن إحدى الطائرات خلال رحلة داخلية بسبب رفض أحدهما ارتداء كمامة، وأعادت روسيا اليوم، نشر الفيديو، حيث ظهر الطرفان وهما مشتبكين بالأيدي بعد رفض أحدهما ارتداء كمامة رغم مطالبة المضيفة له بارتدائها للوقاية من العدوى.

خناقة داخل طائرة امريكية
خناقة داخل طائرة امريكية

 

وأفاد تقرير لوكالة اسوشيتد برس، بعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم طرد الرجل الذي رفض القواعد المفروضة بسبب إجراءات كورونا من الرحلة.

اشتباكات داخل الطائرة
اشتباكات داخل الطائرة

 

وبالانتقال إلى بريطانيا، خوفا من عدوى كورونا، شوهدت امرأة بريطانية تتسوق في أحد مراكز بلدية جلوسيسترشاير في المملكة المتحدة وهي تغطي كلبا برذاذ مضاد للبكتيريا وسط مخاوف من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتم تصوير المرأة بالفيديو وهي تعقم الحيوان الأليف خارج فرع Tesco Express في ستراود، بمدينة جلوسيسترشاير، ثم قامت برش نفسها كإجراء احترازي زائد خوفا من كورونا.

السيدة تتعقب الكلب
السيدة تتعقب الكلب

 

والتقط الفيديو شاب يدعى كوناه روبرتس، ويبلغ من العمر 24 عامًا، ويعمل مهندس الصرف الصحي أثناء استراحة الغداء، قال: "كان مشهدًا غريبًا بعض الشيء. خرجت المرأة من الباب وهي تحاول رش الكلب، وعندما هرب الكلب، بدأت في رش رأسها ورجليها وقدميها".

سيدة ترشد الكلب بمضاد بكتيريا
سيدة ترشد الكلب بمضاد بكتيريا

وتابع: "كان مضحكا حقا. كانت مجرد واحدة من تلك المواقف الغريبة. ليس لدي أي فكرة عن سبب اعتقادها أن رش كلبها سيحدث أي فرق. لم تدخل حتى بعد أن انتهت من تطهير نفسها وكلبها، ويقول كونا إن الزبون عاد إلى المتجر لإنهاء تسوقها من البقالة،  فيما ظل الحيوان الأليف خارج المتجر طوال زيارة صاحبه.

 

وقام كوناه بتحميل الفيديو على Facebook ، حيث تمت مشاركته حوالي 500 مرة، وقال: استمر الأمر كله أقل من دقيقة، لست متأكدًا مما إذا كان أي شخص آخر قد شاهده. لم أستطع التوقف عن الضحك، لقد وضعت مقطع الفيديو على Snap Chat وتلقيت 20 ردًا من الأشخاص يسألون ،" ماذا تفعل؟"

وما زلنا فى بريطانيا، وأظهرت لقطات فيديو رجل بريطاني، وهو يضرب فتاة مراهقة تبلغ من العمر 16 عاماً  بشراسة بسبب جدال حول عدم ارتدائها كمامة للوقاية من عدوى كورونا داخل حافلة مكتظة غرب مدينة ميدلانز قبل تدخل أحد الركاب وضرب المعتدي انتقاماً للفتاة التي تم ركلها بشدة في وجهها.

وركل الرجل بشراسة وجه فتاة مراهقة بعد أن صرخ في وجهها لعدم ارتدائها قناعا، وأظهرت لقطات فيديو سماع الراكب والسيدة الجالسة بجانبه وهما يعنفان الفتاة، التي يعتقد أنها تبلغ من العمر 16 عامًا ، بعد أن استقلت الحافلة.

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

 

وهددت المرأة بـ "ضرب" الفتاة بينما أمسكها الرجل من ظهرها، فقط ليضربها بساق واحدة أثناء مغادرتهم الحافلة ليلاحقه رجل يرتدي بدلة ويلقيه على الأرض قبل أن يطأ رأسه بوحشية، ويُعتقد أن اللقطات تم تصويرها على الطريق 79 في موكسلي ، ويست ميدلاندز ، وتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي.

صاحبة واقعة ركل الفتاة
صاحبة واقعة ركل الفتاة

 

وقالت الشرطة إنها تحقق في الحادث باعتباره هجومًا عنصريًا بعد أن بدا أنهما يعلقان على عرق الفتاة. ويمكن سماع صوت الرجل في الفيديو وهو يقول لها: "كل ما أقوله هو ارتداء قناعك! أنا لست عنصريًا ولكن الفيروس أكثر شيوعًا بين السود والآسيويين. ارتدِ قناعك".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة