أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة بقضية عنتيل الجيزة في نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع"

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 01:23 م
مفاجأة بقضية عنتيل الجيزة في نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع" رغدة بكر
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد محمود حسن وإسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار العالمية والمحلية حتى الساعة، وبدأت نشرة الظهيرة أخبارها بتسليم جهاز أمن الدولة الكويتي السلطات المصرية 3 مصريين متهمين بالتحريض على الفوضى والعنف، والدعوة إلى التظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بحسب ما ذكرته مصادر لصحيفة القبس الكويتية

وقالت الصحيفة إن جهاز أمن الدولة سلَّم مؤخراً ثلاثة مقيمين مصريين إلى "إنتربول" بلادهم بتهمة التحريض على الفوضى والدعوة إلى التظاهر، وأضافت مصادر رفيعة أن هؤلاء المتهمين أطلقوا حملة مكثَّفة مؤخراً لتحريض المصريين على الخروج عن النظام والتظاهر ضد الحكومة.

رغدة بكر
رغدة بكر

وتضمنت النشرة حسم محافظة الإسكندرية الجدل المثار مؤخرًا حول هدم المنارة الأندلسية بمنطقة العجمى، وقالت المحافظة إن المنارة برغم تصميمها المعمارى المختلف إلا إنها ليست مسجلة ضمن الآثار ويرجع تاريخ إنشائها لـ21 عام فقط، مضيفة أن سبب الهدم يرجع إلى تطوير المنطقة التي توجد بها من خلال إنشاء طريق بعرض خمس حارات لحل أزمة الازدحام المروري، حيث تعانى منطقة العجمى من التكدس السكانى، والعشوائية ويلزم تطويرها.

أما عن أخبار كورونا فاستعرضت النشرة أنه وفقًا لبحث استرالى نقلته وكالة بلومبرج فإن الفيروس يستطيع البقاء حيا على الأوراق النقدية والزجاج والأسطح الأخرى لمدة أسابيع، كما يبقى قابلا للعدوى على تلك الأسطح لمدة تصل 28 يوما مقارنة بفترة 17 يوما فقط لفيروس الإنفلونزا، ويظهر البحث أن الفيروس يموت بشكل أسرع في الأجواء الحارة، مقارنة بفترة الشتاء، الذي يطرق الأبواب الآن.

وعربيًا تضمنت النشرة إعلان وزارة الداخلية اللبنانية أمس الأحد فرض تدابير عزل على 169 قرية وبلدة، ومنع الدخول إليها والخروج منها لمدة ثمانية أيام، لمواجهة انتشار فيروس كورونا مع تسجيل معدلات قياسية خلال الأسابيع الماضية، وقررت السلطات اللبنانية أيضاً إقفال الحانات والملاهي الليلية والمقاهي في كامل البلاد "حتى إشعار آخر".

ومتابعة لقضية عنتيل الجيزة، استعرضت النشرة علم محرر اليوم السابع، أن تهمة الزنا لم توجه حتى له، حيث لم تتلق الشرطة، أى بلاغات من أزواج السيدات اللاتى ظهرن فى مقاطع الفيديو المخلة، بصحبة المتهم، لكنه يواجه اتهامات الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع، وتصوير السيدات وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، وإساءة استخدام وسائل الاتصال، وكانت الشرطة قد ألقت القبض على المتهم بعد انتشار نحو 58 مقطعا جنسيا له على الانترنت بصحبة عدد من السيدات في أوضاع مخلة.

رغدة بكر2
رغدة بكر

ورياضيَا تناولت نشرة الظهيرة طرح موسيمانى المدير الفني الجديد للنادى الأهلى، بعض الأسماء للاعبين الأفارقة الذين يمكنهم تدعيم خط الهجوم للفريق خلال الفترة القادمة، وذلك بعدما أتيجت الفرصة أمامه لضم مهاجم أجنبى مع اقتراب بيع وليد أزارو للاتفاق السعودى.

وعلم اليوم السابع أن موسيمانى أبلغ مسئولو القلعة الحمراء بأن هناك أكثر من لاعب أفريقي يلعب في دوريات أفريقية أبرزها جنوب أفريقيا يمكن التعاقد معه، وترك مسئولو النادي حرية اختيار المهاجم الجديد لموسيمانى الذى تولّي مسئولية تدريب الفريق مؤخراً خلفًا لفايلر.

واختتمت نشرة الظهيرة أخبارها بأحوال الطقس، حيث يسود اليوم طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، في حين يكون حارًا على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوبه.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 21، الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22، أسوان العظمى 40 والصغرى 25.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة