أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. إنشاء 157 موقعا سكنيا على غرار الأسمرات بالمحافظات..والبنك الدولى يشيد بالإصلاح الاقتصادى بمصر ويصفها بالنقطة المضيئة بالشرق الأوسط..والزمالك يحقق فوزا صعبا على حرس الحدود

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 10:34 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. إنشاء 157 موقعا سكنيا على غرار الأسمرات بالمحافظات..والبنك الدولى يشيد بالإصلاح الاقتصادى بمصر ويصفها بالنقطة المضيئة بالشرق الأوسط..والزمالك يحقق فوزا صعبا على حرس الحدود تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد والتي تضمنت عددا من الأخبار الهامة التي وقعت على مدار اليوم، حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، وتناول اللقاء متابعة نشاط شركة إيني في مصر بمجال التنقيب والاستكشاف والإنتاج بقطاع الغاز والبترول.

https://www.facebook.com/watch/?v=659517968335219

وأعرب الرئيس السيسي عن التطلع لمواصلة الشركة التوسع في أنشطتها في مجال التنقيب وذلك لتعظيم موارد الدولة من الغاز والبترول واستغلالها على النحو الامثل لصالح عملية التنمية والاقتصاد الوطني، إلى جانب سعي مصر لتكون مركزاً إقليمياً للطاقة، موجهاً وزارة البترول بمواصلة التعاون مع الشركة، وتسهيل نشاطها، وتذليل أية عقبات قد تواجه أعمالها.

كما أكد مصطفى مدبولي رئيسُ الوزراءِ أن ملفَ تطويرِ عواصمَ المحافظات والمدن الكبرى تعملُ الحكومةُ عليه حالياً، في إطارِ تحسينِ الواجهة الحضارية للمدن المصرية والارتقاء بالخدمات المقدمةِ بها.

وعرض مديُر صندوقِ تطوير المناطقَ العشوائية تقريرًا حول مواقعَ التطوير المقترحة لتنفيذِ المشروع بعددٍ من المحافظات.

لافتًا إلى أنه تم تقسيمُها إلى مناطقَ ذات الأولوية الأولى، وعددهُا يقدر بـ 47 منطقة، ثم مناطقَ ذات الأولوية الثانية، وتقدر بـ 70 منطقة بعددٍ من المحافظات، وأخيرًا مناطقَ ذات الأولوية الثالثة تقدر بـ 40 منطقة، بمساحة 2448 فِدانًا، بإجمالي 157 موقعًا على مستوى الجمهورية.

كما كشفت القائمة النهائية للمرشحين فى انتخابات مجلس النواب بالنظام الفردى، عن تقليص عدد المرشحين التى سبق وتم الإعلان عنها في الخامس من أكتوبر لعام2020 ، من 4032 مرشحا إلى 3964 مرشحا حيث انخفض عدد المرشحين بنحو 68 مرشحا أعلنوا انسحابهم من السباق الانتخابى مبكرا وتقدموا بتنازلات لمرشحين آخرين فى دوائرهم الانتخابية.

وأعلن السيد عطا، رئيسُ قطاعِ التعليم بوزارة التعليم العالي، أن اللجنةَ العليا للتنسيق، قررت غلقَ بابَ تسجيلِ الرغبات غداً الثلاثاء بموقع التنسيق الإلكترونى.

مشيراً إلى أنه من المقررِ أن تواصلَ اللجنةُ العليا للتنسيقِ فرزَ رغبات طلاب شهادات الديبلومات الفنية، لتوزيعهِا على الجامعات، وترشيحِهم للكليات، تمهيداً لإعلانِ النتائج بموقع التنسيق الإلكترونى.

وأشاد البنك الدولي، بالإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها مصر، والتي أسهمت في تحسين استقرار الاقتصاد الكلي، وتعزيز ثقة المستثمرين وزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر.

وذكر البنك، في تقرير جديد، أن حجم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر العام الماضي، سجلت ارتفاعا بواقع 11% لتصل إلى 9 مليارات دولار، واصفا مصر بالـ"نقطة المضيئة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما يخص تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال عام 2019.

ودوليا، أجاز اجتماعٌ مشترك لمجلسيِ السيادة والوزراء بالسودان، في القصر الجمهوري برئاسةِ الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيسُ مجلسِ السيادة، اتفاقيةَ جوبا لسلامِ السودان، التي تم توقيعُها في الثالثِ من أكتوبر الجاري.

وأشار مجلسُ السيادةِ، أن الاتفاقَ خضعَ لمناقشاتٍ واسعةٍ من أعضاءِ المجلسين الذين أشادوا بالجهد الكبير الذي بذلتَه الوفود المتفاوضة من الجانبين، بما في ذلك الخبراء من الوزارات والهيئات المختلفة.

أكد الاتحاد الأوروبى، أن إعادة تركيا لإرسال سفينة مسح للبحر المتوسط يضاعف التوتر، كما طالبت فرنسا، تركيا بضرورة التوقف عن أى استفزازات جديدة وإظهار حسن النية بعد أن أعلنت أنقرة أنها ستعاود إرسال سفينة تنقيب إلى منطقة في شرق البحر المتوسط تطالب اليونان بالسيادة عليها.

وقالت متحدثة وزارة الخارجية الفرنسية، "نتوقع من تركيا أن تفي بالتزاماتها وأن تمتنع عن أي استفزازات وأن تظهر دليلا ملموسا على ُحسن النية".

ورياضيًا.. حقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على حرس الحدود، بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التى جمعتهما، على استاد المكس بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 33 من عمر مسابقة الدورى الممتاز، ويقترب أبناء ميت عقبة من حسم المركز الثانى بشكل رسمى فى حالة تحقيق الفوز على الإسماعيلى بالمباراة الأخيرة بالموسم، أو خسارة بيراميدز فى مباراته المقبلة أمام المقاولون، كما أصبح فريق الحرس ثالث الفرق الهابطة بشكل رسمى لدورى القسم الثانى بجانب طنطا ونادى مصر.

أعلن الاتحادُ الإفريقي لكرةِ القدم قائمةً تضم 17 حَكَماً للساحة و16 حكماً مساعداً للدخول في معسكر إعداد، استعداداً لاستئناف مسابقتيِ دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وكشف الاتحادُ الإفريقي أن "الدورةَ التي تستمُر خمسةَ أيامٍ تستهدفُ قياسَ جاهزية الحُكام لما تبقى من المسابقاتِ بعدَ فترةِ توقفٍ دامت ستة أشهر بسبب جائحة كورونا، وكذلك تعزيزُ قدراتهَم قبلَ المراحلِ الحاسمة لمسابقات الأندية القارية".

ونختتم نشرتنا بأخبار الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، وطقس حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء، القاهرة العظمى 30 والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 41 والصغرى 25 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة