أكرم القصاص - علا الشافعي

نص أمر إحالة المتهمين بتهديد عمر جابر بالقتل للجنايات.. النيابة تتهمهم بالتهديد بالإيذاء والإزعاج وإساءة استخدام أجهزة الاتصال.. أدلة الثبوت تضمنت أقوال الشهود والتحريات.. وتقارير المساعدات الفنية تحسم الجدل

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 04:57 م
نص أمر إحالة المتهمين بتهديد عمر جابر بالقتل للجنايات.. النيابة تتهمهم بالتهديد بالإيذاء والإزعاج وإساءة استخدام أجهزة الاتصال.. أدلة الثبوت تضمنت أقوال الشهود والتحريات.. وتقارير المساعدات الفنية تحسم الجدل عمر جابر - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" نص أمر إحالة المتهمين في قضية تهديد اللاعب عمر جابر بالقتل والإيذاء، وهى القضية المقيدة برقم 11937 سنة 2020 جنايات العجوزة، واتهمت النيابة العامة كلًا من "أحمد ناصر" و"أحمد ممحمد" و"أيمن شعبان" (هارب)، بتهديد المجنى عليه بواسطة الغير بالقتل وإلحاق الأذى به، فيما اتهم المتهم الأول "أحمد.ن" بتهديد المجنى عليه كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس تمثلت في القتل أو إلحاق الأذى به بأن أرسل رسائل كتابية إليه عبر تطبيق "واتس آب" تضمنت تلك التهديدات، مصحوبة بطلب الامتثال لأمر دفع مبلغ مالى يقدر بثلاثة عشر مليون جنيه مصري.

كما اتهم "أحمد.ن" بتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وإرساله رسائل كتابية إليه عبر تطبيق "واتس آب"، وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين ارتكبوا الجناية والجنحة المؤثمتين بالمواد 166 مكرر و327/1،2،3 من قانون العقوبات، والمواد 1، 70، 76/2 من القانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات.

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات قائمة أدلة الأثبات، ومن بينها شهادة الشهود وأقوال المجني عليه عمر جابر والذي قال إنه على إثر خلاف سابق مع المتهمين مبعثه طلبهم مبالغ مالية بدون وجه حق فوجئ بورود رسالة نصية تلقاها من المتهم الأول، تضمنت عبارات تهديد له بقتله وإيذائه وأفراد أسرته، إذا لم يدفع مبلغ قدره ثلاثة وعشرون مليون جنيه مصري.

وجاءت شهادة الشهود من الثاني وحتى السادس لتؤكد بصحة ما جاء على لسان المجني عليه من تلقيه تهديدات من قبل المتهمين، بسبب خلافات مالية بينهما.

فيما جاءت شهادة الشاهد السابع من قسم المساعدات الفنية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات،  لتحسم الجدل حول هوية مرسل رسائل التهديد للاعب عمر جابر، حيث تبين من خلال فحصه الفني إلى أن مستخدم الفعلي للهاتف الذى أرسل رسائل التهديد للاعب عمر جابر هو المتهم الأول "أحمد.ن".

وأكدت شهادة الشاهد الثامن وهو ضابط الواقعة ومجرى التحريات، أن تحرياته السرية التي أجراها دلته إلى اقتراف المتهمين للواقعة على النحو الذى شهد به المجنى عليه، وأضاف بأن قصدهم من ارتكاب تهديد المجنى عليه وبث الرعب في نفسه للتحصيل منه على مبالغ مالية.

وقال شعبان سعيد المحامي ودفاع اللاعب عمر جابر، أن المتهمين هددا موكليه بالإيذاء بسبب طلبهم مبالغ مالية منه بغير ذي حق، وأنهم استغلوا صلة الصداقة التي بينهما من أجل استغلاله ماليًا، وأرسلا له رسائل تهديد لتخوفيه، وإجباره على دفع المبالغ المالية التي طلباها.

وأكد سعيد في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه جارى تحديد جلسة لبدء محاكمة المتهمين في الاتهامات المسندة إليهم من قبل النيابة العامة، ومن المقرر أن يتم نظر الجلسة أمام أحدى دوائر محكمة جنايات الجيزة.

وكان المتهمان "أ.ن" و"أ.م" نفوا خلال التحقيقات ما جاء في اتهامات على لسان عمر جبر، وقالوا أنهم لم يطلبوا منه أي مبالغ مالية، وأن ما ذكره من اتهامات غير صحيح، وأنهما يداينانه بمبلغ 14 مليون جنيه، وان اللاعب اتفق مع الثانى "أ.م" من أجل أن يبحث له عن نادى خلاف نادى لوس أنجلوس الأمريكي الذى يلعب له كمحترف.

وتابع المتهم الثانى في التحقيقات، أنه اتفق مع النادي الأمريكي على إنهاء تعاقد كابتن عمر جابر معه مقابل مبلغ مائتى ألف دولار، وتم بعدها التعاقد مع نادي بيراميدز بمبلغ تسعين مليون جنيه، وهو ما يعنى أن عمولته في الصفقة 9 مليون جنيه 10 % من قيمة الصفقة، إلا أن عمر جابر تنصل من اتفاقه.

وجاء على لسان المتهمين في التحقيقات، أن المتهم الثانى "أ.م"، اتصل بأحد المقربين للكابتن عمر، وحددا جلسة للصلح، وفي هذه الجلسة أقر الكابتن عمر جابر بالدين إلا انه لا يستطيع دفعه، وأنه مستعد للترضية بمبلغ 200 ألف جنيه، إلا أن "أ.ن" و"أ.م" رفضا العرض، وبدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإقامة دعوي مطالبة بالمبلغ المستحق لهما، وحرر محضر بالواقعة بقسم أكتوبر يوم 10 إبريل الماضى.

نص أمر الإحالة
نص أمر الإحالة
 
أدلة الثبوت
أدلة الثبوت
 
قرار النيابة
قرار النيابة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة