أكرم القصاص - علا الشافعي

6 وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين بمكونات متوفرة فى مطبخك

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 02:00 ص
6 وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين بمكونات متوفرة فى مطبخك ترطيب اليدين ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسبب الاستخدام المستمر لليدين تفقد البشرة مرونتها وتظهر التجاعيد، بالإضافة إلى أسباب أخرى تسهم فى ظهور تجاعيد اليدين مثل بلوغ مرحلة الشيخوخة والغسل المفرط لليدين والتجفيف والتعرض المتكرر للمواد الكيميائية وتأدية الأنشطة الروتينية مثل غسل الأطباق أو التنظيف والتعرض المفرط للشمس، وكذلك التدخين، ولعلاج هذه المشكلة، ينصح باتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين، والتى نتعرف عليها وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " skinkraft ".

 

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
 

عصير الليمون والسكر
 

ينصح بعمل مزيج من عصير الليمون والسكر بكميات متساوية، وفرك اليدين لعدة دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر، حيث تساعد هذه الوصفة فى التخلص من البقع الداكنة والبقع العمرية وخلايا الجلد الميتة وتجعل اليدين أكثر نعومة.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

 

الحليب
 

يساعد الحليب فى ترطيب اليدين وكذلك التخلص من التجاعيد لاحتواء الحليب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، لذلك ينصح بنقع اليدين في الحليب لمدة 15 دقيقة بعد الانتهاء من فركهما ثم غسل اليدين بالماء الفاتر.

 

 الموز

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج ، لذلك تساعد فى التخلص من تجاعيد اليدين، من خلال سحق موزة ثم وضع المعجون على اليدين، حتى يجف ثم غسل اليدين بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

نصائح للتخلص من التجاعيد
نصائح للتخلص من التجاعيد

 

لب الأناناس
 

يحتوى لب الأناناس على نسبة عالية من فيتامين "سي"، لذلك يساعد على التخلص من تجاعيد اليدين، من خلال عمل قناع لليدين من الأناناس لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم شطف اليدين بالماء البارد، ويمكن عمل القناع يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

 

زيت الزيتون
 

ينصح بتدليك اليدين يومياً قبل النوم بزيت الزيتون، مع ارتداء قفازات قطنية وغسل اليدين عند الاستيقاظ من النوم بالماء الدافئ.

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين
طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

 

عصير طماطم

يعتبر عصير الطماطم مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، لذلك يساعد على تغذية البشرة، ويعمل على التخلص من التجاعيد، لذلك ينصح بنقع اليدين في عصير الطماطم لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة وغسلهما بالماء البارد، أو شرب عصير الطماطم بشكل يومى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة