الشرقية تستقبل العام الدراسى بـ56 مدرسة جديدة ضمن 415 نفذت خلال 6 سنوات.. التعليم: التعقيم والتباعد وغرفة للعزل إجراءات للسلامة بكل منشأة.. غلق مؤقت حال ظهور إصابات.. والقنوات التعليمية بدائل عدم توافر الإنترنت

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 10:00 ص
الشرقية تستقبل العام الدراسى بـ56 مدرسة جديدة ضمن 415 نفذت خلال 6 سنوات.. التعليم: التعقيم والتباعد وغرفة للعزل إجراءات للسلامة بكل منشأة.. غلق مؤقت حال ظهور إصابات.. والقنوات التعليمية بدائل عدم توافر الإنترنت الشرقية تستقبل العام الدراسى بـ56 مدرسة جديدة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برتوكول لفتح مراكز الشباب لممارسة الأنشطة

2020 هى بداية لترسيخ نظام تعليمى أفضل، ونظام وقائى مشدد للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلم فى نفس الوقت، الدولة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية للمحافظة على الطلاب و المعلمين داخل المدرسة و وهناك جدية و شفافية فى التعامل مع ازمة كورونا، وان الأسرة دورها أساسى فى نجاح العملية التعليمية من خلال متابعة صحيه الجيده للطالب و الحرص على الالتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية.

 

المدارس-الجديدة-بالشرقية-(1)

المدارس-الجديدة-بالشرقية-(1)

هكذا بدأ رمضان عبدالحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، حديثة لـ "اليوم السابع" معلنا دخول عدد 56 مدرسة جديدة تضم 1138 فصل دراسى الخدمة هذا العام بتكلفة مالية بلغت 496 مليون جنيه بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، ضمن خطة نفذتها الدولة بدأت منذ 6 سنوات أنشئت وجهزت خلالها 415 مدرسة بينهم أربعة بالنموذج اليابانى و واحدة للمتفوقين بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليار.

وأضاف أن لدينا مليون و600 ألف طالب وطالبة بالمراحل التعليمية المختلفة، مقسم الحضور للمدرسة أربعة أيام لرياض الأطفال و يومين فقط للصفوف من الرابع إلى السادس، ووضعت خطة وقائية للحفاظ على الطالب و المعلم و توفير بيئة تعليمية جيدة، تعتمد على تباعد الاجتماعى بحد أقصى 20 طالب بالفصل، تعقيم وتطهير الفصول و دورات المياه و توفير طبيب أو زائرة صحيه، لقياس يومى لدرجات الحرارة و تخصيص غرفة للعزل حيال رصد أى حالة،توعية الطلاب بضرورة غسيل الايدى بالماء والصابون بالطريقة الصحية  بعد انتهاء الفسحة وقبل الصعود للفصول مع وضع بوسترات رفع الوعى عند مدخل المدرسة فى الممرات والتنوية عن الاجراءات الوقائية من خلال الاذاعة المدرسية بصفة دورية والتاكيد على عدم التزاحم بدورات المياه أو حولها والتخلص الامن من الكمامات والمناديل بالقائها فى صناديق القمامة، خطة لاستخدام السلام بالمبانى واحد للدخول و الخروج، كما و هناك تعاون بين الصحة و رؤساء المدن و الوحدات المحلية بتوجيهات من المحافظ لتوفير كافة إجراءات الحماية و رفع الباعة الجائلين و الاشغالات من حول المدراس.

وقال : أن العلمية ستنجح بتعاون ولى الأمر مع المدرسة، بالحرص على تزويد نجله بالمطهرات الشخصية، وفى حال ملاحظة ارتفاع درجة الحرارة لابد من إبلاغ المدرسة، أنه حيال رصد مصابه بالكورونا سيطبق برتوكول الصحة بمنح صاحبها إجازة مرضية، و فحص المخالطين حيال ظهور أكثر من حالة بالفصل سيغلق مؤقتا، إذا انتشرت العدوى لفصول أخرى ستغلق المدرسة حتى استقرار الوضع الصحى بها.

2--مدارس-الشرقية

2--مدارس-الشرقية

وأضاف، أنه شدد بوضع لافتات كبيرة تحمل الجداول التعليمية لكل مرحلة و إيام الحضور على باب المدرسة، وكذلك منصات الإلكترونية و صفحة المدرسة التى يبث من خلالها مواد تعليمية و تعليمات بشأن المدرسة، و حيال عدم توافر انترنت لدى بعض الأسر ستكون القنوات التعليمية بالتليفزيون هى بديل للإنترنت و يكمن للطالب الحضور للمدرسة والحصول على سيديهات على المناهج.

وأعلن وكيل الوزارة عقد بروتوكول مع مديرية الشباب والرياضة لاستغلال مراكز الشباب فى القرى للطلاب لممارسة الأنشطة الرياضية و الفنون و الثقافة، وفى حالة عدم توافر ذلك فى بعض القرى يستخدم ملاعب المدارس للأنشطة، متابعا

 أن ممارسة الأنشطة المختلفة لم تنقطع، فالعام الماضى على سبيل المثال كان بداية لتفعيل منصات التعليم واكتشاف المواهب، فكان الطلاب يمارسون الهوايات بالمنزل و ترسل لجروب الإدارة التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة، أنهم مستمرون فى حملات غلق مراكز الدروس الخصوصية فهى مخالف للتعليمات الوزارية و للإجراءات الصحية و الوقائية للطلاب، مضيفا بقوله لـ "اليوم السابع"، أن المراكز التى ضبطت خلال الفترة الماضية كان أصحابها ليس من معلمين العاملين بالمديرية، و حيال ضبط معلم سيتم إحالته للتحقيق و توقيع عليه العقوبات المقررة، مؤكد ان سيتم تفعيل مجموعات تقوية و التى سيرفر بها معلم متميز و التباعد الإجتماعى بين الطلاب و التعقيم و فى قاعات واسعة، قائلا : أن هذا العام سيكون بداية لتغير ثقافة الدورس الخصوصية، و أن طالب لابد أن يتعرض لأكثر من مصدر من مصادر التعلم.

وأشار إلى ان الدولة تولى اهتماما كبيرا بصحه المواطنين و بالأخص الطلاب، فالعام الماضى بدأنا بمبادرات عن الفحص الطبى للسمنة و التقزم و الأنيميا، و الرمد، مضيفا أن هذا العام ستنفذ تلك المبادرات، بالتنسيق مع الصحة و التأمين الصحى، بحث يتم عمل ملف صحى لكل طالب بحيث يقدم العلاج اللازم للحالات المرضية وهو فى سن صغير لضمان نتائج أفضل و صحة جيده للمواطن فى المستقبل.

3-مدارس-الشرقية

3-مدارس-الشرقية

 

وأكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من استلام كتب المراحل التعليمية المختلفة وتسليمها لجميع الإدارات بنسب المخصصات المحددة لها، وكذلك تجهيز جميع المدارس الثانوية العامة على مستوى المديرية بخطوط الفايبر والبنية التكنولوجية والشاشات التفاعلية، مؤكداً الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة اللازمة بالمدارس، إزالة جميع الملصقات والمكاتبات الموجودة على أسوار المدارس من الخارج. المتابعة المستمرة لنظافة الأسطح لعدم تراكم مياه الأمطار عليها مما يسبب تآكل الأسطح وتعرضها للانهيار وكذلك غلق الأبواب المؤدية للأسطح لعدم تعرض الطلاب للخطر، معلن عن رقم مكتب الأمن بالمديرية فى حالة حدوث اى إحداث هامة ( سرقة – حريق – جسم غريب – انهيار ) الإبلاغ على التليفون رقم 0552326014.

 

 

مدارس-الشرقية-الجديدة
مدارس-الشرقية-الجديدة

 

 

 

 
4-مدارس-الشرقية
4-مدارس-الشرقية

 

7-مدارس-الشرقية
7-مدارس-الشرقية

 

9-مدارس-الشرقية
9-مدارس-الشرقية

 

المدارس-الجديدة-بالشرقية-(2)
المدارس-الجديدة-بالشرقية-(2)

 

المدارس-الجديدة-بالشرقية-(3)
المدارس-الجديدة-بالشرقية-(3)

 

المدارس-الجديدة-بالشرقية-(4)
المدارس-الجديدة-بالشرقية-(4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة