باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. العراق يتسلم 10ملايين جرعة من لقاحين ضد كورونا نهاية 2020.. تركيا تصدر أوامر باعتقال 167شخصا.. بريطانيا تغلق جسر وستمنستر بسبب إنذار مستشفى سانت توماس

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. العراق يتسلم 10ملايين جرعة من لقاحين ضد كورونا نهاية 2020.. تركيا تصدر أوامر باعتقال 167شخصا.. بريطانيا تغلق جسر وستمنستر بسبب إنذار مستشفى سانت توماس أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

العراق يتسلم 10 ملايين جرعة من لقاحين بريطانى وصينى ضد كورونا نهاية 2020

كشفت وزارة الصحة والبيئة العراقية اليوم الثلاثاء، أن العراق سيتسلم 10 ملايين جرعة من لقاحين أحدهما بريطانى والآخر صينى لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بحلول نهاية 2020، وقال أخصائي الصحة العامة بالوزارة، وسام حسين - حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية - "إن منظمة الصحة العالمية ستعمل على توزيع لقاح كورونا البريطاني أو الصيني نهاية العام الحالي، والعراق من ضمن الشركاء في تحالف اللقاحات، إذ سيحصل على 10 ملايين جرعة كدفعة أولى".

السعودية تستضيف اجتماع افتراضي لوزراء المالية ومحافظو البنوك لمجموعة الـ20

يعقد وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يوم غد الأربعاء ، اجتماعًا تحت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، وذلك لمناقشة التطورات والآفاق الاقتصادية العالمية والمخاطر السلبية وإجراءات السياسات الممكنة بغية تلافيها ودعم تعافٍ اقتصاديٍ عالمي يتسم بالسرعة والاستدامة، كما سيتم مناقشة التحديثات على خطة عمل مجموعة العشرين - دعم الاقتصاد العالمي أثناء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) (خطة عمل مجموعة العشرين)، إضافةً إلى التقدم المحرز في مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الدين ومقترح تمديدها لعام 2021.

الشرطة البريطانية تؤكد تعاملها مع إنذار أمنى بمستشفى سانت توماس فى لندن

قالت الشرطة البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنها تتعامل مع إنذار أمني في مستشفى سانت توماس في لندن.

فشل المفاوضات بين حكومة أفغانستان وطالبان وسط تفاؤل لحل قضايا متنازع عليها

التقت مجموعتا اتصال وفد حكومة أفغانستان وحركة طالبان الليلة الماضية بعد 12 يومًا من توقف الاجتماعات، لكنها فشلت مجددا في توحيد الأفكار، حول تشكيل القواعد الأساسية لمفاوضات السلام، وذكرت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، اليوم الثلاثاء، أنه في الوقت الذي يعتقد فريق حكومة أفغانستان أنه قد يتوصل مع طالبان إلى اتفاق بشأن القواعد الإجرائية في غضون الأيام القليلة المقبلة، يستبعد المنتقدون تحديد جدول زمني للمفاوضات إذا ظلت مجموعات الاتصال تتعامل بفتور تجاه القضايا المتنازع عليه.

مصرع نحو 40 شخصا فى سيول بجنوب شرق آسيا مع اقتراب عاصفة جديدة

لقي نحو 40 شخصا حتفهم في فيتنام وكمبوديا وفُقد العشرات من بينهم عمال إنقاذ بسبب أمطار غزيرة وسيول مستمرة مع اقتراب العاصفة المدارية نانجكا من سواحل فيتنام اليوم الثلاثاء.

دراسة بريطانية تكشف لقاح الإنفلونزا الموسمية قد يحمى من فيروس كورونا

كشفت دراسة جديدة أجرتها هيئة الصحة العامة في بريطانيا، أن لقاح الإنفلونزا الموسمى قد يوفر الحماية الحيوية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وأظهرت الدراسة، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن خطر الوفاة يتضاعف إذا تزامن مرض الانفلونزا الموسمية بكوفيد - 19، في وقت استمرت فيه المحاولات الحكومية للحصول على عدد أكبر من اللقاح لتلبية الطلب المتزايد عليه في أوروبا.

وقف تجارب لقاح جونسون آند جونسون المضاد لكورونا بعد إصابة أحد المشاركين بمرض غريب

قالت شركة جونسون آند جونسون إنها أوقفت التجارب السريرية للقاح مرشح لمرض كوفيد-19 مؤقتا بعد إصابة أحد المشاركين بمرض لا تفسير له، مما يؤخر واحدا من أبرز الجهود المبذولة لاحتواء الجائحة العالمية.

تركيا تصدر أوامر باعتقال 167 شخصا للاشتباه فى صلتهم بجولن

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن الشرطة التركية اعتقلت عشرات الأشخاص اليوم الثلاثاء بحثا عن 167 مشتبها بهم أغلبهم جنود في الخدمة في خطوة تستهدف أنصار رجل دين تتهمه الحكومة بتدبير محاولة انقلاب عام 2016.

10 ملايين أمريكى يدلون بأصواتهم فى الانتخابات العامة المبكرة

أظهر إحصاء جديد أجراه "مشروع الانتخابات الأمريكية" التابع لجامعة فلوريدا، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 10 ملايين ناخب أمريكي أدلوا بأصواتهم في الانتخابات العامة، حتى أمس الاثنين، سواء عن طريق التصويت الشخصي المبكر أو بالبريد، وقال "مشروع الانتخابات الأمريكية" - على موقعه الإلكتروني حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية - "إن الناخبين أدلوا بما مجموعه 10.296.180 بطاقة تصويت".

ألمانيا تحذر تركيا من "الاستفزاز" فى شرق المتوسط

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الثلاثاء، إن على تركيا الكف عن الاستفزاز في النزاع على الغاز في شرق البحر المتوسط، مضيفا أن ألمانيا تتضامن مع قبرص واليونان كشريكين في الاتحاد الأوروبي.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة