أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة الغربية" على خريطة المشروعات القومية بخدمات تشمل مدن المحافظة.. وحدتا غسيل كلوى بـ"برما" و"شبراطو".. ومحطة مركزية لمعالجة النفايات بتكنولوجيا الفرم والتعقيم فى بسيون.. وعناية مركزة للأطفال بمستشفى المحلة

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 03:00 ص
"صحة الغربية" على خريطة المشروعات القومية بخدمات تشمل مدن المحافظة.. وحدتا غسيل كلوى بـ"برما" و"شبراطو".. ومحطة مركزية لمعالجة النفايات بتكنولوجيا الفرم والتعقيم فى بسيون.. وعناية مركزة للأطفال بمستشفى المحلة صحة الغربية على خريطة التنمية
الغربية فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الانتهاء من 33% من مستشفى طنطا العام.. ووكيل الوزارة: التطوير مستمر لجميع الوحدات الصحية والمستشفيات

 

استكمالا لخريطة التنمية التي تشهدها جميع محافظات وقرى الجمهورية في جميع القطاعات المختلفة مثل الصحة والتعليم والمشاريع القومية ، شهدت محافظة الغربية بجميع مراكزها وقراها تطورا كبيرا في مجال الصحة ، حيث تم إنشاء صروح طبية ووحدات غسيل كلوي جديدة ، فضلا عن تطوير المستشفيات والوحدات الصحية بجميع القرى لتصبح نموذجا يحتذى به بجميع المحافظات .

صحة الغربية على خريطة التنمية (1)

وفي هذا الصدد قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه يتم تطوير جميع المستشفيات الحكومية وكذالك الوحدات الصحية بصورة مستمرة لتشهد تطورا كبيرا لم تشهده منذ سنوات طويلة ، وذلك بتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، فضلا عن المبادرات الرئاسية للكشف على المواطنين بجميع القرى والمراكز والتي حققت نجاحا ملموسا في القضاء على الأمراض المزمنة .

صحة الغربية على خريطة التنمية (2)

واضاف وكيل الوزارة أنه تم إنشاء وحدة الغسيل الكلوى ببرما التابعة لمستشفى المنشاوى العام بمركز طنطا بتكلفه 2.2 مليون ، والتي تحتوي على عدد 5 ماكينات غسيل كلوى بالطابق الثانى بالوحدة الصحية بقرية برما ، والتي تم إنشاؤها لتخدم أهالي القرية ، والقضاء على مشقة السفر يوميا للمرضي إلى المستشفى العام .

صحة الغربية على خريطة التنمية (3)

 

وتابع : تم إنشاء وحدة الغسيل الكلوى بقرية شبراطو التابعة لمستشفى بسيون المركزى بمركز ومدينة بسيون وذلك بتكلفة 4.8 مليون ، والتي تحتوي على عدد 9 ماكينات غسيل كلوى ، والتي تقع بمبنى منفصل بجوار الوحدة الصحية .

 

صحة الغربية على خريطة التنمية (4)

كما تم الانتهاء من المحطة المركزية لمعالجة النفايات الطبية التابعة لمركز بسيون بتكلفة 22 مليون ، والتي تعمل بتكنولوجيا الفرم والتعقيم بطاقة استعادية 250 لتر فى الساعة بما يعادل 250 كيلو جرام فى الساعه ، وتم إنشاؤها على مساحة 500 متر بمستشفى صدر بسيون بالقضابة ، وذلك بالتعاون مع إدارة المخالفات الطبية والإلكترونية الممول من مرفق البيئه العالمى وبرنامج الأمم الإنمائى .

صحة الغربية على خريطة التنمية (5)

 

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء وتشطيب مدرسة التمريض بنهطاى التابعة لمركز زفتى ، وذلك بتكلفة 11 مليون ليتم افتتاحها خلال الأيام القادمة ، وهي عبارة عن 3 طوابق باجمالى 10 فصول ، بالإضافة إلى قاعتين محاضرات احداهما بالدور الأرضى والثانية بالدور الأول علوى وقاعة كمبيوتر وقاعة تدريب عملى وعدد 2 مكتبة وغرف الإدارة.

 

صحة الغربية على خريطة التنمية (6)

كما تم إنشاء عناية أطفال بمستشفي المحلة العام التابعة لمركز ومدينة المحلة ، والمكونة من 7 أسرة بمشتملاتها ، وعدد 2 حضانة ومجهزة بمونيتور ، وكذالك مركز حضانات الشين التابعة لمركز قطور ، والذي تم انشائه بتكلفة 2.5 مليون جنية ، ويتكون من مركز حضانات بقوة 14 حضانة رعاية مركزة بالإضافة الى جهاز تنفس صناعى وعدد 3 اجهزة سباب ، كما تم الانتهاء من مركز العلاج الطبيعى بطوخ يزيد التابعة لمركز السنطة ، التكلفة 75000 ، والذي يحتوي على وحدتين علاج طبيعي للأطفال وكبار السن .

صحة الغربية على خريطة التنمية (7)

وأضاف وصلنا لنسبة إنجاز تخطت 33% بمستشفى طنطا العام، والعمل يجرى لها على قدم وساق وتكلفة المبانى فقط ستتخطى الـ600 مليون جنيه، وتصميمها متماشيًا مع تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديد، والذى ننتظر تطبيقه على كافة منشآت وزارة الصحة، ونحن فى وزارة الصحة نراعى فى أى إنشاء جديد أو تطوير أن يُدرج كل سبل الارتباط بمنظومة التأمين الصحى الجديد التى من المنتظر تطبيقها على عدة مراحل فى مصر .

 

صحة الغربية على خريطة التنمية (8)

وأشار  إلى أنه بعد الانتهاء من مستشفى طنطا العام ستدخل مستشفى المنشاوى العام فى عملية تطوير شاملة لتكون فى أبهى صورها ومستعدة هى الأخرى وجميع المنشآت الطبية بالمحافظة لإستقبال منظومة التأمين الصحى، فالتطوير سيكون حسب أولويات العمل وما تقتضيه الحاجة .

 

صحة الغربية على خريطة التنمية (9)
 
صحة الغربية على خريطة التنمية (10)
 
صحة الغربية على خريطة التنمية (11)
 
صحة الغربية على خريطة التنمية (12)
 
صحة الغربية على خريطة التنمية (13)
 
صحة الغربية على خريطة التنمية (14)
 
صحة الغربية على خريطة التنمية (15)
 
صحة الغربية على خريطة التنمية (16)
 
صحة الغربية على خريطة التنمية (17)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة