أكرم القصاص - علا الشافعي

كواليس الموجة الثانية لكورونا بأوروبا.. امتلاء العناية المركزة بالمرضى.. مخاوف الأطباء من أزمة لفترة غير محددة من الوقت.. إصابات بريطانيا تضاعفت 4 مرات.. وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا تضع قيودا بدل الإغلاق الكامل

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 08:30 م
كواليس الموجة الثانية لكورونا بأوروبا.. امتلاء العناية المركزة بالمرضى.. مخاوف الأطباء من أزمة لفترة غير محددة من الوقت.. إصابات بريطانيا تضاعفت 4 مرات.. وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا تضع قيودا بدل الإغلاق الكامل الموجة الثانية لكورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أوروبا حالياً ملامح الموجة الثانية لفيروس كورونا، حيث تمتلئ المستشفيات ووحدات العناية المركزة بالمرضى مع تزايد الإصابات في الأسابيع الأخيرة مع دخول فصل الشتاء، ويأتي ذلك مع تزايد الخوف بين الأطباء والعلماء من حدوث أزمة جديدة بامتلاء أسرة العناية المركزة لفترة غير محددة من الوقت..  في السطور التالية نتعرف على أبرز كواليس الموجة الثانية لكورونا في أوروبا...

xoxi4i3linlnedtvarbv

ووفقا لجريدة "دايلي ميل" فقد شهدت مستشفيات هيئة الصحة البريطانية NHS امتلاء وحدات العناية المركزة بشكل متزايد مع امتلاء الأجنحة الخاصة بفيروس كورونا، ويأتي ذلك في الوقت الذى حذر فيه بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني من أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة "تضاعف أربع مرات في الأسابيع الثلاثة الماضية'' ، حيث بلغ إجمالي حالات الإصابة اليومية يوم الاثنين 13972 حالة - بزيادة 11 % يوم الاثنين الماضي.

ولعل الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أنه في الأسبوعين الماضيين فقط ، ارتفع عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات بنسبة 40 % في بريطانيا.

800
 

يوجد الآن 3665 حالة دخول إلى المستشفيات في المملكة المتحدة - أكثر مما كان عليه الحال عندما بدأت إجراءات الإغلاق في 23 مارس.

قال مستشار الرعاية الحرجة في مستشفى فيكتوريا في بلاكبول، الدكتور جيسون كيوبت، إنه "متعب وقلق حيث يستعد هو وجميع زملائه لإعادة عيش أدوارهم في الخطوط الأمامية للفيروس التاجي مرة أخرى لفترة غير محددة من الوقت''.

قال الدكتور كيوبت - الذي يعتني بثمانية مرضى في العناية المركزة - لقناة ITV: "نحن قلقون للغاية بشأن إلى أين سيذهب هذا وحقيقة أنه من المحتمل أن يستمر لفترة طويلة."

ه
 

وبينما تستعد بريطانيا لشتاء فيروس كورونا:سجلت المملكة المتحدة 13972 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد أمس الاثنين، بزيادة تقارب 11 % عن يوم الاثنين الماضي، و 50 حالة وفاة أخرى.

حذر البروفيسور فان تام من أن المزيد من الوفيات ودخول المستشفى بدأ يحدث بالفعل نظرًا للطريقة التي ارتفعت بها الحالات، حيث وضع تقييمًا قاتمًا لحالة كورونا.

أدت الموجة الثانية من كوفيد -19 في أوروبا إلى فرض قيود جديدة ولكن لا توجد عمليات إغلاق وطنية كاملة، قالت السلطات الصحية في إنجلترا إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد تضاعف أربع مرات في الأسابيع الثلاثة الماضية، وتم الآن إدخال المزيد من مرضى كوفيد -19 إلى المستشفيات أكثر من قبل فرض الحكومة إغلاقًا في مارس الماضي مما يضع الأساس لحزمة جديدة من القيود.

 

وبحسب جريدة "واشنطن بوست" فمثل كثير من دول أوروبا، تتبع بريطانيا الآن قيودًا محلية مستهدفة- مثل إغلاق الحانات في ليفربول، إنجلترا - بينما تبذل كل ما في وسعها لتجنب إغلاق وطني آخر وإغلاق المدارس.

وتبحث البلدان في جميع أنحاء أوروبا عن حلول وسط حيث تتدافع لاحتواء عودة ظهور العدوى ودخول المستشفيات ومع ذلك ، فهم يواجهون المزيد من الغضب والإحباط من الشركات والأفراد أكثر مما واجهوه في الربيع.

thelikelihoo
 

قال رافي جوبتا، عالم الأحياء الدقيقة بجامعة كامبريدج، إنه في بريطانيا ودول أوروبية أخرى الإغلاق الكامل خارج جدول الأعمال السياسي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن "عامل الخوف" حول فيروس كورونا الجديد ليس كما كان في الربيع الماضي".

وأضاف أنه في حين أن الإغلاق الكامل هو الأفضل للحد من الوفيات وانتقال العدوى، فمن الواضح أن الناس لا يمكنهم تحمل قيود طويلة الأجل."

وألمحت فرنسا إلى أنها قد تفرض مزيدًا من القيود بعد قفزة في عدد الحالات ودخول المستشفيات، ففي يوم السبت، أبلغت السلطات عن 27000 حالة جديدة في الأربع والعشرين ساعة الماضية- وهو رقم قياسي وفي يوم الاثنين ، قال مسئولو الصحة إن عدد الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفيات بسبب فيروس كورونا قد تجاوز 8600 لأول مرة منذ أواخر يونيو.

وقال رئيس الوزراء جان كاستكس: "إذا رأينا المؤشرات تتفاقم خلال الأسبوعين المقبلين، وإذا امتلأت أسرة العناية المركزة أكثر مما نتوقع، فسوف نتخذ بالفعل إجراءات إضافية ، وحث الناس على الحد من التجمعات في المنازل.

تجنبت الحكومة الفرنسية فرض إغلاق ثان على مستوى البلاد ، لكنها أصدرت قيودًا جديدة - لا سيما على سعة المطاعم وأوقات بيع المشروبات - في المناطق الحضرية الكبرى.

خ
 

في إسبانيا ، طلب رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز من سلطات الطوارئ يوم الجمعة منع السفر داخل وخارج مدريد.

وأبلغت منطقة مدريد عن أكثر من 20000 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد خلال الأيام السبعة الماضية ، مما يجعلها واحدة من أكثر المناطق تضرراً في الموجة الثانية في أوروبا.

في بلجيكا ، كانت الحالات التي تم تشخيصها الأسبوع الماضي أعلى بنسبة 89 % من الأسبوع السابق، وحذر المتحدث باسم الاستجابة الوطنية لفيروس كورونا ، إيف فان ليثيم ، أمس الاثنين من أنه إذا لم تتوقف الاتجاهات الحالية ، فإن عدد الأشخاص في وحدات العناية المركزة في نهاية أكتوبر قد ينافس الارتفاعات التي شوهدت في مارس وأبريل.

وقال فان ليثيم "كل المؤشرات تستمر في الزيادة بشكل مثير للقلق."

أضافت ألمانيا يوم الاثنين ميونيخ إلى قائمة متزايدة من المناطق "الحمراء" لفيروس كورونا، مما أدى إلى فرض قيود جديدة وسيكون ارتداء الأقنعة إلزاميًا للمشاة ، ولا يُسمح لأكثر من أسرتين أو ما يصل إلى خمسة أشخاص بالالتقاء في مجموعات و الحد الأقصى للأحداث الداخلية الخاصة هو 25 شخصًا ، والأحداث الخارجية 50 شخصًا وستظل القواعد سارية المفعول لمدة أسبوعين على الأقل ، حتى 27 أكتوبر.

في إيطاليا ، لم يصل عدد الحالات اليومية إلى العدد الذي شوهد في بعض دول أوروبا الغربية الأخرى ، لكن المسار مع ذلك مقلق وخلافًا لما كان عليه الحال في فصل الربيع ، عندما ضرب تفشي المرض بشكل أساسي شمال البلاد الأغنى ، فإنه يصل الآن إلى المناطق الجنوبية ذات الاقتصادات الضعيفة وأنظمة المستشفيات.

أصدرت إيطاليا الأسبوع الماضي تفويضًا على مستوى البلاد بارتداء الأقنعة في الهواء الطلق وكذلك في الداخل ، ويبدو أن معظمهم يلتزمون بهذه الإجراءات حتى الآن.

Screenshot 2020-10-13 132410

تدرس الحكومة الآن خطوات جديدة من شأنها أن تشمل فرض حظر على الحفلات الخاصة ووضع حد أقصى لعدد الضيوف في حفلات الزفاف والجنازات.

واستبعد رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إغلاقًا وطنيًا آخر، لكنه قال إنه يمكن استخدام عمليات الإغلاق المحلية إذا لزم الأمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة