كورونا حول العالم.. 18 نائبا بالبرلمان التونسى يصابون بالفيروس.. إصابة رئيس المخابرات الداخلية الألمانية.. السعودية تسجل 474 إصابة جديدة و500 حالة شفاء.. والصحة العالمية: أوروبا سجلت 700 ألف إصابة خلال أسبوع

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 06:26 م
كورونا حول العالم.. 18 نائبا بالبرلمان التونسى يصابون بالفيروس.. إصابة رئيس المخابرات الداخلية الألمانية.. السعودية تسجل 474 إصابة جديدة و500 حالة شفاء.. والصحة العالمية: أوروبا سجلت 700 ألف إصابة خلال أسبوع كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روسيا تسجل ارتفاعا قياسيا في حالات الإصابة والوفاة بكورونا

الصحة الوطنية بإنجلترا تعلن تسجيل 87 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

تسجيل 569 إصابة بفيروس "كورونا" و9 وفيات فى جورجيا خلال 24 ساعة

 

يواصل فيروس كورونا تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 474 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليصبح الإجمالى 340089 حالة داخل البلاد منذ تفشى الوباء.

وقالت الوزارة فى بيان نشرته على "تويتر"، أنه تم تسجيل 500 حالة تعاف جديدة ليصبح إجمالى حالات الشفاء، 326339 حالة، وفيما تم تسجيل 19 حالة وفاة جديدة، ليرتفع مجموع الوفيات إلى 5087 حالة وفاة، وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة حاليا بلغ 8663 والحالات الحرجة 839 حالة.

فيما كشفت وسائل إعلام تونسية عن أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في صفوف نواب البرلمان التونسى، وصل إلى 18 حالة حتى الآن، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "اكسترا نيوز". وجاءت الحالات المصابة بالفيروس موزعة كالتالى: 12 نائبا عن كتلة الدستوري، ونائبان عن حركة النهضة.

ونائب عن كتلة الإصلاح، ونائب عن كتلة قلب تونس و نائب عن حركة الشعب، وآخر عن ائتلاف الكرامة، فيما تم تسجيل إصابتين في صفوف اثنين من المساعدين البرلمانيين عن كتلة الدستوري الحر، فيما أفاد مراسل قناة "اكسترا نيوز" فى خبر عاجل، إصابة رئيس المخابرات الداخلية الألمانية توماس هالدنفاج بفيروس كورونا المستجد.

وفى سياق أخر، أظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد بواقع 4122 إلى 329453.

بدورها أكدت منظمة الصحة العالمية، أن قارة أوروبا تسجل 700 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال أسبوع، فيما سجلت روسيا اليوم الثلاثاء زيادة قياسية في عدد حالات الإصابة والوفاة الجديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى مليون و326178 لكن السلطات قالت إنها لا تعتزم فرض العزل العام في ربوع البلاد.

وقالت آنا بوبوفا رئيسة هيئة حماية المستهلك اليوم إن روسيا لا ترى حاجة لفرض قيود على النشاط التجاري ردا على ارتفاع عدد الحالات، وأضافت في تصريحات تناقلتها وكالات أنباء روسية "رغم تزايد عدد الحالات فإننا لا نتحدث اليوم في روسيا عن إغلاق الاقتصاد وتعليق بعض الأنشطة التجارية وبعض قطاعات الاقتصاد لأننا لا نرى ما يدعو لذلك".

كما أعلنت هيئة الصحة الوطنية بإنجلترا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 87 حالة وفاة يجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في إنجلترا، ليرتفع الإجمالي إلى 30 ألفا و594 شخصا، وأوضحت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، اليوم، أن المرضى تفاوتت أعمارهم بين 30 إلى 96 عاما، مضيفة أن جميعهم باستثناء 6 أفراد كانوا يعانون من مشكلات صحية مسبقة.

وأعلنت السلطات الصحية في جورجيا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 569 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 12841 حالة، وأفادت صحيفة "جورجيا توداي"، اليوم على موقعها الإلكتروني، بأن 329 مريضًا قد تعافوا من "كوفيد-19" خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث بلغ عدد المتعافين 6867 شخصًا منذ بدء تفشي الوباء إلى الآن، كما أضافت أنه تم ارتفاع عدد الوفيات إلى 102 حالة فور تجيل 9 حالات جديدة، مُشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة في جورجيا يبلغ 5872 حالة على مستوى البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة