مدارس المحافظات ترفع شعار "كله تمام" قبل انطلاق العام الدراسى الجديد.. المحافظون يعلنون جاهزية الفصول.. الكمامات والتباعد والإجراءات الاحترازية أبرز الشروط.. وجولات على المنشآت التعليمية للتأكد من تمامها.. صور

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 12:44 ص
مدارس المحافظات ترفع شعار "كله تمام" قبل انطلاق العام الدراسى الجديد.. المحافظون يعلنون جاهزية الفصول.. الكمامات والتباعد والإجراءات الاحترازية أبرز الشروط.. وجولات على المنشآت التعليمية للتأكد من تمامها.. صور مدارس المحافظات ترفع شعار "كله تمام"
المحافظات: رباب الجالى - ناصر جودة - وائل محمد - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات حالة الطوارئ استعدادا للعام الدراسى الجديد خاصة فى ظل تطبيق نظام جديد لعدد أيام الحضور واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، كما قام المحافظون بعقد اجتماعات للتأكيد على الاستعدادات العام الدراسى الجديد.

مدارس المحافظات ترفع شعار كله تمام (1)

محافظ الفيوم يُشكل لجنة لمراجعة المرافق بكافة المدارس قبل بدء الدراسة
 

عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم اجتماعاً موسعاً، مع رؤساء المراكز والمدن ووكلاء وزارات التربية والتعليم والزراعة والكهرباء، ومسئولي هيئة الأبنية التعليمية والطرق والتخطيط والشئون القانونية والتخطيط العمرانى والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة، لبحث ومناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجديد، ومراجعة إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد والسيول، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، ومتدربى البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

 

وتناول الاجتماع عرض استعدادات كافة المدارس والمعاهد الأزهرية وجامعة الفيوم والجهات ذات الصلة لاستقبال العام الدراسى الجديد، والتأكيد على كافة الجهات بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

مدارس المحافظات ترفع شعار كله تمام (2)

وكشف المحافظ عن دخول عدد 5 مدارس جديدة الخدمة العام الدراسى 2020/2021 لأول مرة وكذا 20 مدرسة تم توسعتها و41 مدرسة أخرى تم عمل الصيانة الشاملة لها وستدخل الخدمة هذا العام أيضا، مشدداً على ضرورة توصيل كافة المرافق لجميع المدارس والمعاهد الأزهرية قبل بدء الدراسة.

 

وجه محافظ الفيوم، رؤساء المدن بضرورة الارتقاء بمستوى النظافة العامة والتجميل بكافة المناطق المحيطة بالمدارس والمعاهد الأزهرية وجامعة الفيوم، لإضفاء المظهر الجمالى والحضارى عليها قبل بدء العام الدراسى الجديد، مع استمرار المتابعة لأعمال النظافة.

 

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة من مسئولي الوحدات المحلية وهيئة الأبنية التعليمية والاسكان والتخطيط العمراني، لإجراء مسح كامل لكافة المدارس والمعاهد الأزهرية وذلك لمراجعة جميع المرافق والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة.

 

كما أكد المحافظ على كافة الجهات ذات الصلة المباشرة بأزمة السيول، برفع درجة الاستعدادات للدرجة القصوى تحسباً لهطول أية أمطار أو سيول خلال المرحلة المقبلة خاصة ونحن مقبلون على فصل الشتاء، ووجه مسئولي الكهرباء والرى بتشغيل كافة محطات الرى فى أسرع وقت ممكن.

 

أما فيما يتعلق بملف التصالح فى بعض مخالفات البناء، أكد المحافظ على رؤساء المدن بضرورة الانتهاء من هذا الملف خلال الفترة المقررة بنهاية أكتوبر الجارى وتشجيع المواطنين لاستكمال الاجراءات وسداد قيمة جدية التصالح.

مدارس المحافظات ترفع شعار كله تمام (3)

كما عقد محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اجتماع مع عدد من مسئولى التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي ومديري المدارس بحضور الدكتور مراد أحمد حسن مدير عام التعليم العام ومحمد فتحى مدير التعليم الثانوي، ومدير التعليم الابتدائى ومدير التعليم الإعدادي والعلاقات العامة بالمديرية.

 

وأكد وكيل الوزارة، ضرورة الاستعداد التام على أعلى مستوى بجميع المدارس على مستوى المحافظة للعام الدراسى الجديد 2021/ 2020م، من خلال الاهتمام بنظافة المدرسة والحمامات ودورات المياه واستلام الكتب من مخازن الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، وتوزيعها على التلاميذ قبل بدء الدراسة، مع الأخذ فى الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال طابور الصباح وأثناء دخول الطلاب وداخل الفصول الدراسية، والمتابعة المستمرة للطلاب خلال الفسحة المدرسية من خلال الاشراف التام للسادة المعلمين الشرفاء على الطلاب طوال اليوم الدراسي، مع الأخذ فى الاعتبار قياس درجات الحرارة للطلاب أثناء اليوم الدراسى وتجهيز غرفة بالمدرسة مجهزة فى حالة حدوث أي شكوى صحية من أي تلميذ بالمدرسة.

كما أشار عبد الله بضرورة نشر التوعية الصحية للطلاب بطابور الصباح والإذاعة المدرسة ووضع لافتات للطلاب بالمدرسة يمكن قرأتها خلال اليوم الدراسي، مع الأخذ فى الاعتبار ضرورة التواصل المباشر والمستمر مع الوحدات الصحية التابعة والقريبة من المدرسة.

كما أشار إلى ضرورة تفعيل المجموعات الدراسية بالمدرسة، والالتزام بالحضور مبكرا لجميع العاملين بالمدرسة، وبذل مزيدا من الجهد والعطاء خلال اليوم الدراسي، وتوجيه التلاميذ الى متابعة القنوات التعليمية ومنصات التعليم الإلكتروني المخصصة فى شرح المواد الدراسية والتعليمية بجميع المواد الدراسية.

 

تعليم قنا تعلن انتشار فرق متابعة بجميع مدارس المحافظة
 

كما أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا برئاسة الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد 2019 – 2020 من خلال متابعة المدارس التى دخلت الخدمة مؤخرا.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بأنه انتشرت فرق المتابعة فى كل المدارس لتغطى كل مدارس الإدارة فى مدى زمنى محدود ينتهى قبل بداية العام الدراسى لتكون مدارس إدارة قنا على أتم الاستعداد.

وأعلن اللواء أشرف الداودي، أنه سيجرى تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب، كما جرى تكليف الوحدات المحلية للمدن، لتقديم الدعم اللوجيستى لمديرية التربية والتعليم فى أعمال تطهير المدارس.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه جرى عقد بروتوكولات تعاون مع مديرية الصحة للاطمئنان على حالة الطلاب والتعامل مع أى حالات طارئة وتوفير مصادر كهرباء احتياطية فى حالة حدوث أعطال .


 

تعليم المنوفية تنهى استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد
 

أنهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة المنوفية استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد 2020-2021، والمقرر بدايته يوم السبت القادم الموافق 17 أكتوبر الجارى بجميع مدارس الجمهورية .

وأكد أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمنوفية على أنه تم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جميع المدارس على مستوى الإدارات التعليمية للتأكد من الالتزام بجميع الضوابط المنظمة لسير العملية التعليمية، والتأكد من النظافة العامة بالمدارس باستخدام جميع أدوات النظافة، وتعليق ملصقات وصور ونشرات توعوية لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس تحتوى الإجراءات الاحترازية والوقائية والنظافة العامة والشخصية والإلتزام بالتباعد بين الطلاب وجميع العاملين بالمدارس، فضلاً عن تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة والتأكد من الانتهاء من وضع الإطار العام والشكل النهائى للجداول الدراسية، و المراجعة الاخيرة لموقف تسليم الكتب الدراسية للطلاب لتحقيق عام دراسى منضبط ومنتظم، مشيرا إلى أن محافظ المنوفية يولى اهتماما كبيرا بملف التعليم بالمحافظة كما أنه يتابع بنفسه مدى جاهزية المدارس واستعدادها للعام الدراسى الجديد، هذا وقد أكد محافظ المنوفية من قبل حرصه على تطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع فى إنشاء العديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية فى صدارة محافظات الجمهورية باعتبارها أولى المحافظات فى نسبة التعليم موجهاً بسرعة الانتهاء من تنفيذ المدارس للحاق بالعملية التعليمية .

كما وجه محافظ المنوفية بضرورة التنسيق بين مديرى الإدارات التعليمية والوحدات المحلية ومديريات الخدمات لرفع كافة صناديق القمامة وإزالة جميع المخلفات حول أسوار المدارس وكذلك الباعة الجائلين من الخارج وكل ما يعوق سير العملية التعليمية ويؤثر على أمن وسلامة وصحة الطلاب.

مدارس المحافظات ترفع شعار كله تمام (4)

استعدادات مكثفة بكافة المدارس بالبحيرة لتطبيق الإجراءات الوقائية
 

أكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة اتمام الاستعدادات للعام الدراسى الجديد بكافة مدارس المحافظة مضيفا أنه تم وضع خطة متكاملة لتنظيم الدراسة فى ظل الظروف الاستثنائية التى خلفتها جائحة كورونا.

مدارس المحافظات ترفع شعار كله تمام (5)

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم ان الخطة الجديدة ترتكز على تعدد مصادر التعلم للحفاظ على صحة الطلاب دون التأثير على المنهج المقرر من خلال تشغيل المدارس فترة واحدة أو فترتين طبقاً لكثافة المدرسة، مشيرا إلى ضرورة التأكيد على تقل المسافة بين الطلاب داخل الفصل عن متر على الأقل وكذلك التوعية بدور القنوات التعليمية وتحديد عدد ايام الحضور فى المدرسة بحد أدنى يومين.

ووجه وكيل وزارة التعليم بالبحيرة بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا وتحقيق شروط السلامة والأمان بالمدارس والمنشآت التعليمية من خلال اللجان المشكلة لمتابعة كل المدارس مع متابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بصورة مستمرة والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة، مشددا على التأكد من الصلاحية الفنية لمنظومة التعليم الثانوى والتنسيق مع الشركات المتخصصة لأعمال الصيانة لسرعة الانتهاء من أي أعطال والحفاظ على البنية التكنولوجية بالمدارس.

وكذلك قيام مديرى الإدارات التعليمية بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتجميل مداخل المدارس والشوارع المحيطة وأزاله كافة الإشغالات من أمامها أو على الأسوار والتأكد من سلامة البوابات الحديدية وأغطية الصرف الصحى.

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم على استقرار العملية التعليمية بمنع عمليات النقل او الندب بعد بداية العام الدراسى وتوزيع جميع المعلمين على المدارس لسد العجز فى مختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسى الجديد.

وأكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم اطلاق مسابقة التحدى بين المدارس  التى تتضمن أعمال النظافة داخل وخارج المدارس واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من الفيروسات، مضيفا انه تم التأكيد على غرس قيم المواطنة وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطنى أثناء الطابور المدرسى مع عقد ندوات تثقيفية وتوعية للطلاب للتأكيد على مخاطر الاصابة بفيروس كورونا وإبراز قيم الانتماء والولاء من خلال الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية.

 

بنى سويف تنهى استعداداتها للعام الدراسى الجديد
 

أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسى الجديد والذى من المقرر أن يبدأ 17 أكتوبر الجارى، وذلك ضمن خطة المحافظة التى يتم تنفيذها بالتعاون مع التربية والتعليم والصحة، بهدف توفير مناخ صحى وآمن فى ظل جائحة كورونا، وفى إطار خطة الدولة الشاملة فى هذا الشأن، والتى تستلزم تضافر كافة جهود الجهات المعنية لاستمرار الدراسة فى أجواء آمنة صحيا على أبنائنا من الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية.

مدارس المحافظات ترفع شعار كله تمام (6)

من جانبها تفقدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم، عدداً من المدارس بإدارة تعليم بنى سويف، وبحضور الأستاذ معتز حسن مدير الإدارة، حيث اطمأنت وكيلة الوزارة على الالتزام بتطبيق الدليل الإرشادى لوزارة الصحة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية داخل المدارس وخطة الوزارة بشأن حضور الطلاب أسبوعياً،بما يحقق انتظام العملية التعليمية والالتزام بالتباعد داخل الفصول وتنفيذ خطة دخول وخروج الطلاب لضمان سلامة الطلاب، فضلاً عن متابعة إجراءات التطهير والتعقيم بشكل يومى قبل وبعد انتهاء اليوم الدراسى.

 

كما أشارت وكيلة الوزارة إلى أنه تم وضع وتنفيذ خطة للمتابعة الميدانية للمرور على المدارس من خلال تسيير 2 أوتوبيس لكافة الإدارات التعليمية، بمشاركة موجهى المواد الدراسية وأعضاء المتابعة والتوجيه المالى والإدارى، وذلك لمتابعة المدارس من كافة النواحى وتذليل أى صعوبات تواجه المدارس، مع التأكيد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظا على صحة أبنائنا الطلاب والتأكيد على الانتهاء من إعداد الجداول المدرسية والإشراف اليومى إلى جانب متابعة عملية استلام الكتب للمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة