أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: وزيرة الصحة تعلن موقف الحظر الكلى فى الموجة الثانية لكورونا..مقتل عنصرين إرهابيين في اشتباك مع قوات الأمن بسيناء..وأبل تعلن رسميًا عن هاتفي iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 10:55 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: وزيرة الصحة تعلن موقف الحظر الكلى فى الموجة الثانية لكورونا..مقتل عنصرين إرهابيين في اشتباك مع قوات الأمن بسيناء..وأبل تعلن رسميًا عن هاتفي iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم حور محمد ورامى الحلوانى

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت، حيث أعرب الرئيس خلال الاتصال عن خالص التهنئة للشيخ مشعل بمناسبة اختياره ولياً لعهد دولة الكويت، متمنياً له التوفيق وللكويت وشعبها الشقيق التقدم والاستقرار والازدهار بقيادة الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

من جانبه، أعرب الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح عن خالص شكره وامتنانه للرئيس على التهنئة، مؤكداً متانة وقوة العلاقات بين مصر والكويت، وتطلعه لتعزيزها في مختلف المجالات.

استبعدت الدكتورة هالة زايد، وزيرةُ الصحةِ والسكان، فكرةَ الغلقِ الكامل في خطةِ الوزارةِ لمواجهة الموجةِ الثانية لفيروس كورونا.

وتابعت خلالَ كلمتِها بالمؤتمر ِالصحفى المنعقد بمنظمةِ الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، أن الوزارةَ ستكتفى بالغلق الجزئي في الأماكن أو المناطق التي تزداد بها أعدادُ الإصاباتِ بشكلٍ مبالغ.

وفى سياق آخر لقي عنصرين إرهابيين مصرعهما بسيناء وتم التحفظ على كميات من الأسلحة النارية، وأوضحت وزارة الداخلية أنه تم رصد اثنين من العناصر الإرهابية داخل احدى السيارات بهدف رصد الارتكازات الأمنية، في إطار الاعداد لاستهدافها، إلا أنهما فور استشعارهما باحكام الحصار عليهما قاما باطلاق النيران بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهما، مما أسفر عن مصرعهما، والعثور بحوزتهما على "سلاحين آلي وحزميين ناسفين وطبنجة ماركة ستار و4 خزينة وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة وجهاز لاسلكي وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وما زلنا مع الشأن المحلى حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ الوزراء، قراراً بتفويضِ اللواء المهندس حسن عبد الشافي ، رئيسُ هيئةِ الرقابة ِالإدارية، في مباشرة اختصاصاتِ رئيسِ الوزراء في المادتين 15 و51 من القانون رقم 54 لسنة 1964 بشأنِ إعادةِ تنظيم الرقابة الإدارية وتعديلاته.

وتضمن القرارُ أن تكونَ هذه الاختصاصات بالنسبةِ للأعضاءِ والعاملين بهيئةِ الرقابةِ الإدارية عدا وظائف الإدارة العليا.

وفى سياق آخر يستقبل سامح شكرى، وزيـر الخارجية، غدًا الأربعاء، نيكولاى ملادينوف، المُنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام، وذلك لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية، حول أهم الملفات في المنطقة.

 كان نيكولاى ملادينوف، مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط قد دعا إلى تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل، مؤكدا أن ضم إسرائيل لأراض جديدة من الضفة الغربية سوف يكون له تداعيات كبيرة تؤدى إلى زعرعة الاستقرار فى الأراضي الفلسطينية.

وعربياً كشف الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في المملكة الأردنية الهاشمية ، تفاصيلَ الفيديو الذي جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي ظهر خلالَه مجموعةٍ من الاشخاص يعتدون بالضرب على وافدٍ مصري.

وأوضح الناطقُ الإعلامي باسم مديريةِ الأمن العام في الأردن، أن الحادثةَ وقعت في محافظةِ الكرك في شهر سبتمبر الماضى، عل إثر خلافٍ شخصي سابق.

مؤكدا القبضَ على كافة الأشخاص الذين ظهروا في مقطع الفيديو وتسليمَهم للقضاء.

وعالميا أعلن الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وجود  10 لقاحات عالمية في المرحلة الثالثة والنهائية من التجارب السريرية، مؤكدا أنه سيتم التوزيع العادل لكل اللقاحات عند ثبوت مأمونيتها وفاعليتها.

من جانبها أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفى بمنظمة الصحة العالمية أن مصر ستستعى إلى توفير ما يكفى 20% من السكان .

وفى سياق آخر كشفت شركةُ أبل خلالَ فعاليات ِمؤتمرها  اليوم ، عن هواتف أيفون الرائدة لعام 2020: iPhone 12 Pro و12 Pro Max، والتي تتميزُ بدعمِ 5G وتصميم مربع جديد.

كما كشفت الشركةٌ عن نسخةٍ مصغرةٍ من سماعتها الذكية HomePod mini والتى تعتبر أرخص بشكل كبيرٍ في السعر.

وإلى أخبار الطقس حيث تتوقعُ هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الأربعاء، طقسٌ مائلٌ للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة معتدل على السواحل الشمالية، حار على الصعيد نهارا.

وليلاً يتوقع خبراء الأرصاد، أن يكون الطقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 31 والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة