أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع.. الصحة مستعدون لكورونا حال حدوث موجة ثانية.. والجيزة تخفض أسعار تقنين وضع اليد على أملاك الدولة بالقري 50%.. وبعثة الزمالك تتوجه إلى المغرب.. وإصابة رونالدو بكورونا

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 06:40 م
نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع.. الصحة مستعدون لكورونا حال حدوث موجة ثانية.. والجيزة تخفض أسعار تقنين وضع اليد على أملاك الدولة بالقري 50%.. وبعثة الزمالك تتوجه إلى المغرب.. وإصابة رونالدو بكورونا تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار السادسة من إعداد محمود نصر، وتقديم حور محمد، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار المحلية والعالمية، ومن بينها تأكيد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن مصر استعدت جيدا لمواجهة الموجة الثانية لإصابات كورونا مشيرة إلى وجود خطة لإجراءات جديدة سيتم اتباعها، وزيادة مقاعد الخط الساخن إلى 800 مقعد وربط مركزى لغرف العمليات الخاصة بكورونا مؤكده أن مصر بها شبكة مستشفيات لمواجهة الإصابات المحتملة بفيروس كورونا، تضم 600 مستشفى بالجمهورية، بالإضافة إلى 19 مستشفى عزل ستتولى استقبال المصابين فى الموجة الثانية .



كما أعلنت محافظة الجيزة تخفيض أسعار الأراضى أملاك الدولة للمواطنين المتقدمين بطلبات تقنين وضع يد عليها، والتى سبق تقديرها من خلال اللجان المختصة بنسبة تخفيض 50% للأراضي الواقعة بالقرى، وعلى وجه الخصوص للمواطنين واضعى اليد على الأراضى ذات الطابع الريفى البسيط والواقعة بمناطق غير مكتملة الخدمات.

بشرط أن يكون المبنى مقام بغرض السكن حتى وإن كان جزءاً منه مستغل بنشاط تجارى بسيط وألا يتجاوز مساحة البناء 300 م 2 مشيراً إلى أن فى حالة تجاوز البناء لهذه المساحة يتم حساب المساحة الزائدة بالأسعار دون تخفيض.

كما تناولت النشرة تأكيد السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنه بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، تم تحديد 4 مواعيد رحلات أيام: ( 15 - 19 -21 – 22) أكتوبر الجارى لنقل المصريين العالقين بدولة الإمارات وعودتهم لدولة الكويت فى تلك الفترة المحددة.

وذلك في إطار بحث الشكوى المقدمة من 300 مصرى بالخارج، تعرضوا لعملية نصب من شركات زعمت إعادتهم إلى دولة الكويت بعد قضاء فترة حجر صحى بدولة الإمارات وإجراء تحليل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

بالإضافة إلى إعلان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام فى المملكة الأردنية، تفاصيل الفيديو الذي جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي ظهر خلاله مجموعة من الاشخاص يعتدون بالضرب على وافد مصري.

وأوضح المتحدث باسم مديرية الأمن العام فى الأردن، أن الحادثة وقعت في محافظة الكرك في شهر سبتمبر الماضى، بسبب خلاف شخصي سابق حيث كان الوافد قد أقدم على ضرب أحد الاشخاص وتصويره، ليقوم ذلك الشخص وثلاثة آخرين بعد ذلك بالاعتداء بالضرب على الوافد وضربه وتصويره ، مؤكدا أنه تم القبض على كافة الأشخاص الذين ظهروا في مقطع الفيديو.

 

وأشارت النشرة إلى رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لمؤشرات نمو الاقتصاد المصرى خلال عام 2020، في إشارة واضحة على نجاح إجراءات الإصلاح الهيكلي والاقتصادي ونجاح خطة الحكومة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة "كوفيد-19".

وتوقع الصندوق - في عدد أكتوبر من تقرير آفاق الاقتصاد العالمي - ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري إلى 3.5%، لتحافظ مصر على موقعها وسط مصاف الدول من حيث معدلات النمو، كما توقع أن يحقق الاقتصاد المصري معدلات نمو تصل إلى 5.6% خلال المدى المتوسط بحلول عام 2025.

بالإضافة إلى تمكن أحد الأشخاص من اصطياد تمساح صغير ببحر ميت يزيد أمام كوبرى فاروق بمحافظة الغربية، وقام بإخراجه من المياه.

وكان الصياد قد فوجئ  بخروج كائن حى من المياه أثناء قيامه بالصيد، وعلى الفور تمكن من اصطياده، وتبين أنه تمساح صغير.

ورياضيا.. غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك إلي المغرب استعدادا لمواجهة الرجاء المغربى المقرر لها الأحد القادم بنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، و يرأس البعثة إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة والقائم بأعمال امين الصندوق، ويرافق البعثة امير مرتضى منصور المشرف على الكرة.

وكان الجهاز الفنى للفريق بقيادة البرتغالى باتشيكو قد أعلن عن قائمة اللاعبين المسافرين للمغرب وضم كل المقيدين بالقائمة عدا محمود عبد العزيز "زيزو" الذى يخضع لمرحلة التأهيل.

عاد فريق غزل المحلة لدورى الأضواء والشهرة من جديد بعدما حقق فوزًا غاليًا خارج ملعبه اليوم على الأولمبى السكندرى بهدفين مقابل هدف رافعًا رصيده إلى 47 نقطة فى المركز الأول للمجموعة وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه الذى فاز على بلدية المحلة برباعية نظيفة.

ليصبح ثاني الفرق الصاعدة للدورى الممتاز بعد البنك الأهلى الذي نجح فى الصعود لدورى الأضواء والشهرة للمرة الأولى فى تاريخه بعد تحقيق التعادل الإيجابى ليحتل المركز الأول للمجموعة الأولى بعد نهاية مباريات المسابقة.

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إصابة كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس وقائد المنتخب الأول بفيروس كورونا، وذلك قبل مواجهة السويد غدًا في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وقال الاتحاد في بيانه أن اللاعب خضع للحجر الصحي لمكافحة الفيروس وأوضح: "حالة رونالدو مستقرة ولم تظهر عليه أي أعراض وهو حاليًا في عزلة".

وتابع الاتحاد البرتغالى أنه بعد الحالة الإيجابية، خضع باقي لاعبو المنتخب لاختبارات جديدة صباح اليوم الثلاثاء، وكلها جاءت سلبية، وهم متاحون للمشاركة.

واختتمت النشرة بخبر فني، بأعلان الفنان محمود الليثي إصابته بفيروس كورونا منذ 10 أيام، مؤكدا أن حالته حاليا مستقرة، إلا أن زوجته ووالدته حالتهم سيئة مطالبا بالدعاء لهما.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة