إيه أسباب ارتفاع نسبة الطلاق والعنوسة من وجهة نظر شباب "تويتر"؟

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 06:00 م
إيه أسباب ارتفاع نسبة الطلاق والعنوسة من وجهة نظر شباب "تويتر"؟ الخلافات الزوجية -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يخلو بيت فى العالم كله من المشاكل التى قد يجد لها الزوجان حلولا بالتفاهم، وقد يشعلها أحد الطرفين ليصر الآخر على رأيه، لينتهى الأمر إلى الانفصال وتفكيك الأسرة الذى ينتج عنه آثار نفسية سيئة على الأطفال.

ولوحظ ارتفاع نسب الطلاق خلال الفترة الأخيرة، وحاول الشباب على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، البحث عن معرفة أسباب الطلاق وتأخر الزواج من خلال إطلاق هاشتاج بعنوان "أسباب الطلاق والعنوسة"، للبحث عن أسباب المشاكل الاجتماعية، وتوصلوا إلى عدة أسباب، وهى :

أسباب الطلاق من وجهة نظر شباب "تويتر"

- السوشيال ميديا

رأى البعض أن مواقع التواصل الاجتماعى من أسباب انتشار الطلاق فى مصر، حيث ساعدت على تكوين فجوة بين الزوجين لانشغال كل منهما فى التواصل مع أصدقائه فأصبحت لغة الحوار بينهما منعدمة، وبالتالى زاد سوء التفاهم الذى أدى للطلاق، وأما عن سبب تأخر الزواج فأرجحت أسماء غريب، إنه يعود إلى زيادة نسب الطلاق فى مصر التى جعلت الشباب يعزفون عن التفكير فى الزواج.

اسباب الطلاق
اسباب الطلاق

 

-الأنانية بين الزوجين
 

اعتبر البعض أن اختفاء روح التسامح وعدم العمل بتعاليم الدين فى التعامل بين الزوجين، والأنانية والعناد من أسباب انتشار الطلاق بين الزوجين فى مصر.

الأنانية من أسباب الطلاق
الأنانية من أسباب الطلاق

 

- الاهتمام بالشكل الخارجى
 

اعتبر البعض أن اهتمام الرجل بالشكل الخارجى للمرأة عند إختيار الزوجة دون النظر لعقلها أو ثقافتها أو حتى مدى التوافق بينهما، من أسباب زيادة نسبة الطلاق، بالإضافة إلى إصرار بعض الزوجات على الطلاق عند أول مشكلة تواجههما، دون النظر لعواقب هذه الكلمة.

هاشتاج اسباب الطلاق
هاشتاج اسباب الطلاق

 

- المغالاة فى المهر والشبكة
 

أرجح البعض زيادة نسبة الطلاق فى مصر إلى المغالاة فى المهر والشبكة والشقة، مما أدى إلى تحول الزواج لمسألة تجارة دون مراعاة مشاعر الطرف الأخر وبالتالى تسبب ذلك فى زيادة نسبة الطلاق فى مصر، كما أدت إلى زيادة نسبة تأخر الزواج فى مصر.

اسباب أخرى للطلاق
اسباب أخرى للطلاق

 

- تدخل الأهل بين مشاكل الزوجين
 

اعتبر البعض أن تدخل الأهل فى مشاكل الزوجين، يتسبب فى إشعال فتيل المشاكل الزوجية ويؤدى فى النهاية للطلاق.

أسباب الطلاق
أسباب الطلاق

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة