أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية.. السعودية تدين استهداف الميليشيات الحوثية المدنيين بالطائرات المفخخة.. مساعدات إماراتية لإغاثة النازحين بالحديدة.. الكويت تتوقع انتعاش الاقتصاد المحلي 2021.. والبحرين انتصرت على مؤامرات هيلاري

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 03:11 م
الصحافة العربية.. السعودية تدين استهداف الميليشيات الحوثية المدنيين بالطائرات المفخخة.. مساعدات إماراتية لإغاثة النازحين بالحديدة.. الكويت تتوقع انتعاش الاقتصاد المحلي 2021.. والبحرين انتصرت على مؤامرات هيلاري الصحف العربية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العربية اليوم الأربعاء، أبرز القضايا المحلية والدولية فى مقدمتها إدانة المملكة لاستهداف الحوثين للمدنيين، وفى الكويت توقع الوطنى الكويتى انتعاش اقتصادى العام المقبل... وإلى أبرز ما جائت به صحف العرب

صحف السعودية

تجديد الإدانة لاستهداف الميليشيات الحوثية المدنيين بالطائرات «المفخخة»

عقد مجلس الوزراء، السعودى جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، وفي مستهل الجلسة، اطلع مجلس الوزراء، على آخر المستجدات المتصلة بجائحة فيروس كورونا محلياً وعالمياً، وتطوراتها في الجانبين الوقائي والعلاجي، وعلى أحدث الإحصاءات المسجلة في المملكة، كما جدد مجلس الوزراء، إدانة المملكة بشدة لاستمرار الميليشيا الحوثية الإرهابية إطلاق طائرات دون طيار (مفخخة) لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة بطريقة ممنهجة ومتعمدة مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

page0001

صحف الامارات

مساعدات إماراتية لإغاثة النازحين بالحديدة

وزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 20 طناً من المساعدات الغدائية على 350 أسرة نازحة في الساحل الغربي ضمن المرحلة الثانية للعام 2020. ووصلت الفرق الإغاثية لهيئة الهلال الأحمر إلى مخيم قرية الوعرة بمديرية الخوخة الذي تعيش فيه 350 أسرة نزحت قبل أربع سنوات من المديريات التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي، هرباً من البطش والتنكيل الممنهج الذي تمارسه عليهم منذ اجتياحها لمناطقهم. ووزّعت الهيئة 20 طناً من المواد الغذائية لسكان المخيم ضمن الدعم الشهري المتواصل.

وذكر مندوب هيئة الهلال الأحمر، أنّ هذا الدعم يأتي ضمن سلسلة من المساعدات الإنسانية المستمرة التي تقدمها دولة الإمارات لأبناء الساحل الغربي في شتى المجالات، ومنها الجانب الإغاثي الذي يتم توزيعه كل عشرين يوماً على كل النازحين بمخيم الوعرة والعليلي بمديرية الخوخة ومخيم الحيمة بمديرية التحيتا، ومخيم غليفقة بمديرية الدريهمي، ونازحي الأحواش. وأوضح أنّ هناك 1800 أسرة نازحة في الساحل الغربي، تتولى هيئة الهلال توفير المأوى والغذاء والرعاية الصحية لها منذ أربع سنوات، بإشراف مباشر من السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، مشيراً إلى استمرار الدعم حتى عودة النازحين إلى ديارهم.

 

EkQqeHzWsAMSplA

صحف الكويت

الوطني الكويتى تتوقع انتعاش الاقتصاد المحلي في 2021

توقع بنك الكويت الوطني أن يشهد الاقتصاد المحلي تعافياً جزئياً من عمليات الإغلاق المرتبطة بالجائحة وإغلاق أنشطة الأعمال التي بدأت منذ مارس الماضي، وعلى الرغم من رفع معظم تلك القيود منتصف أغسطس وإظهار بعض المؤشرات الاقتصادية للتعافي، فإن مزيجاً من العوامل، التي تضمنت استمرار حالات الإصابة بالفيروس، وانخفاض أسعار النفط، وتلاشي تدابير سياسات الدعم المؤقتة، إضافة إلى المخاوف المتعلّقة بتمويل العجز، قد يؤثر في إمكانية حدوث انتعاش قوي.

وبحسب صيحفة القبس الكويتية، توقع تقرير آفاق الاقتصاد الكلي للبنك 2020 - 2023 أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة %4 في العام الحالي، ثم ينمو بنسبة %3 في عام 2021، ويرتفع بمستوى أقل بعد ذلك في ظل عودة الظروف المواتية للنمو الاقتصادي إلى طبيعتها وتطبيق إجراءات ضبط أوضاع المالية العامة لتقليل العجز.

وإلى جانب تدابير الإصلاح المالي، قد يتمكن البرلمان الجديد من إحراز تقدم تدريجي في تنفيذ الإصلاحات التي يستند إليها برنامج رؤية الكويت 2035 لتحسين مناخ الأعمال وتنويع الاقتصاد. ورأى «الوطني» أن إمكانية تطبيق ضريبة القيمة المضافة في عام 2022 من شأنها أن تسهم في دفع التضخم إلى الارتفاع بصفة مؤقتة.

وتوقع أن يتم التغلب على تحدي السيولة الذي تواجهه الحكومة على المدى القريب، إلا أن إصلاح أوضاع المالية العامة أصبح أمراً حيوياً للحد من أوجه الضعف بعد تقلص موارد الاحتياطي العام، كما أن استحداث فرص عمل جديدة يُعد أمراً ضرورياً للغاية. أما على الصعيد الإيجابي، فقد تؤدي الضغوط المالية وتباطؤ النمو الاقتصادي إلى تسريع وتيرة الإصلاح خلال الفترة المقبلة.

Capture
 

صحف البحرين

البحرين انتصرت على مؤامرات قطر وهيلاري كلينتون

نددت صحيفة الأيام البحرينية برسائل وزير الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، وكتبت فى افتتاحيتها :من تسجيلات القذافي... إلى إيميلات هيلاري كلينتون، تتكشّف للعالم أجمع مدى الأدوار والمؤامرات التي كان ولايزال يمارسها النظام الحاكم في قطر، هذه الأدوار والمؤامرات الدموية التي ذهبت ضحيتها أرواح بشرية من أبناء الأمة العربية، وأشاعت الدمار والخراب في دولنا كافة.

واضافت فى افتتاحيتها التى جائت تحت عنوان " إيميلات هيلاري.. لن تكون آخرها!!":لم تكتفِ قطر بمساندتها، بل احتضنتها في الدوحة وأغدقت عليها أموال الشعب القطري بلا حساب، واستخدمتها في ارتكاب الجرائم بحق إخوتها، وزعزعة الأمن والاستقرار في كل الدول العربية.

وأكدت: نحن في البحرين خبرنا جيدًا المؤامرات القطرية، لأننا كنا ولازلنا أصحاب النصيب الأكبر من الشرور القطرية التي لم تتوقف على بلادنا، رغم ما بذلته دول الخليج العربية كافة من محاولات لثني النظام القطري عن ممارساته الإرهابية، إلا أن هذه الجهود والمساعي الخليجية لم تجد أذنًا صاغية في الدوحة.

وأضافت: استمرت الدوحة في مؤامراتها على البحرين ووضعت يدها في يد طهران في محاولة لقلب نظام الحكم خاصة في العام 2011، ولكنها اصطدمت بالإرادة الصلبة لشعب البحرين التي تمثلت في تجمع الفاتح ورفضه للتدخل الإيراني القطري وأي شكل من أشكال التدخلات الخارجية في شئون البحرين التي حسمت أمرها وقامت بطرد جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية الذي تدخل تدخلاً فجًا وصارخًا في الشأن البحريني.

ولعل من المناسب هنا أن نعيد إلى الأذهان بعضًا من الممارسات القطرية ضد البحرين، والتي لن يطويها النسيان والتي ستظل شاهدًا على جرائم هذا النظام:

استهداف قطر لديموغرافية البحرين وهويتها الوطنية، وضلوعها في مؤامرة لقلب نظام الحكم في البحرين، كما أن المستشار الخاص لأمير دولة قطر حمد خليفة العطية كان يقوم بشكل يومي بالاتصال مع قيادات الوفاق، وقامت قطر باعتداء مسلح على الأراضي البحرينية، في العام 1986، وفى 1991 ذهبت قطر منفردة إلى محكمة العدل الدولية في محاولة للاستيلاء على جزر حوار البحرينية وقدمت وثائق مزورة كانت أكبر فضيحة تزوير في التاريخ.

وبحسب الصحيفة ، أقدمت قطر على عدة عمليات تجسس على البحرين في الأعوام 1987 و1988 و1996، وأثناء الغزو العراقي لدولة الكويت حاصرت قطر قادة دول الخليج، كما سخرت قناة الجزيرة والذباب الإلكتروني في الهجوم على البحرين وتقديم الدعم الإعلامي للجماعات الإرهابية وضرب أمن واستقرار البحرين.

EkRDP4fWoAAubhr
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة