أكرم القصاص - علا الشافعي

المدن الجامعية تستعد لاستقبال الطلاب.. تخفيض نسبة التسكين لـ50% وسط إجراءات مشددة للوقاية من كورونا.. توصيل الوجبات بالغرف لمنع التكدس.. تجهيز عيادات داخل المدن.. البعد الجغرافى أولوية التسكين بجامعة القاهرة

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 08:00 م
المدن الجامعية تستعد لاستقبال الطلاب.. تخفيض نسبة التسكين لـ50% وسط إجراءات مشددة للوقاية من كورونا.. توصيل الوجبات بالغرف لمنع التكدس.. تجهيز عيادات داخل المدن.. البعد الجغرافى أولوية التسكين بجامعة القاهرة مدن جامعية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادات مكثفة داخل المدن الجامعية على مستوى الجامعات الحكومية لاستقبال طلاب العام الدراسى الجديد 2020 /2021 سواء الطلاب الجدد أو القدامى، حيث بدأت إدارات الجامعات فى تحديد نسب التسكين فى الغرف لحماية الطلاب مو كورونا وخطة شاملة التعقيم والتطهير الدورى إضافة إلى العمل على وضع خطة لتقديم الطعام للطلاب.

وفى البداية قال الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا إنه تم وضع خطة متكاملة التحسين داخل المدن الجامعية خلال العام الدراسى الجديد وفى مقدمتها تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان عدم نقل عدوى فيروس كورونا المستجد والحفاظ على حياة الطلاب والعاملين بالمدينة.

وأضاف الدكتور مصطفى عبد النبى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الجامعة قررت تخفيض نسبة التسكين هذا العام ضمن إجراءات الوقاية، حيث إن الغرفة سيكون بها طالبين بدلا من 4 طلاب لتحقيق التباعد الاجتماعى والحفاظ على الطلاب.

وأشار الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المينا، إلى انه من المقرر أن يتم تقديم الوجبات للطلاب داخل الغرف السكنية بالمدينة على أن تكون الوجبات مغلفة تغليف أمن وطبى، وذلك لتجنب التكدس الكاتبة داخل صالة المطعم المركزى بالمدينة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة السادات، أنه تم اتخاذ قرار من مجلس الجامعة بتخفيض إعداد التسكين فى المدن الجامعية إلى النصف 50%، وذلك لتحقيق إجراءات التباعد الاجتماعى داخل الغرف.

وأضاف الدكتور أحمد بيومى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن مجلس جامعة السادات قرر أيضا تقديم الوجبات للطلاب مغلفة حتى يتسنى لهم تناولها فى المطعم أو داخل الغرف بالمدينة وذلك تجنبا لعدوى فيروس كورونا.
وتابع رئيس جامعة السادات، أن إدارة الجامعة وفرت كل أدوات التعقيم والتطهير للمدن الجامعية، حتى يتم تطهير وتعقيم المدينة بصورة دورية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب وحمايتهم وحماية العاملين بالجامعة باعتبارها أولوية الجامعة.
من جانبه قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة كان لها تجربة ناجحة فى ملف التسكين فى المدن الجامعية موضحا أن الجامعة وضعت خطة متكاملة لتسكين الطلاب داخل المدينة الجامعية بالعام الجامعى 2020 /2021.

وأضاف الدكتور علم الدين فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الجامعة ستخفض نسبة التسكين بالمدينة الجامعية مع مراعاة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى للوقاية من كورونا والحفاظ على حياة الطلاب، موضحا أنه سيتم اتخاذ إجراءات تؤدى إلى توفير أماكن لكل الطلاب وخاصة الطالبات فى المقام الأول.

واضاف المتحدث باسم جامعة القاهرة، أنه سيتم اتخاذ إجراءات متوازنة يدخل فيها التقدير والبعد الجغرافى والحرص على تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعى للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد الدكتور محمود علم الدين أنه سيكون هناك حماية خاصة للطالبات بمدينة الطالبات الجامعية حماية لهن تجعل أولياء أمورهم مطمئنين عليهن.
وأشار إلى أن جامعة القاهرة سبق وخاضت تجربة أن تكون المدن الجامعية وحدات للعزل من كورونا ونجحت فى ذلك ونفذت إجراءات التعقيم والتطهير مؤكدا أن التجربة ستستفيد منها الجامعة فى تسكين الطلاب الجامعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة