تفاصيل قرار التخفيضات المقدمة لكبار السن بوسائل النقل العامة.. الاستفادة بالتخفيض بموجب الرقم القومى وإظهاره للصراف.. يتيح استقلال القطارات العادية فقط وليست المكيفة.. تقديم التطبيق ليبدأ من ظهر اليوم بدل الغد

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 06:36 م
تفاصيل قرار التخفيضات المقدمة لكبار السن بوسائل النقل العامة.. الاستفادة بالتخفيض بموجب الرقم القومى وإظهاره للصراف.. يتيح استقلال القطارات العادية فقط وليست المكيفة.. تقديم التطبيق ليبدأ من ظهر اليوم بدل الغد التخفيضات المقدمة لكبار السن بوسائل النقل العامة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة النقل البدء رسميا فى تطبيق تخفيضات كبار السن بوسائل النقل العامة التابعة لها شاملة المترو والسكة الحديد، وهو ما اتبعت مثله هيئة النقل العام التابعة لمحافظة القاهرة وهيئة النقل العام بالإسكندرية، وذلك وفقا اتفقتا وزارة النقل والتضامن تنفيذ لتكليف القيادة السياسية بالتخفيف على كبار السن وتقديم سبل الدعم لهم.

كبار السن وتذاكر المترو (1)

وكشفت وزارة النقل فى بيان صادر عنها عصر اليوم أن تأخير تطبيق القرار كان راجعا إلى أنه كان فى انتظار تصديق مجلس الوزراء عليه وهو ما حدث خلال اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم، حيث كان مخطط البدء فى تطبيقه من غدا الخميس، إلا أنه بعد الحصول على موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى هاتفيا لحين عقد اجتماع الحكومة اليوم تم التبكير والتعجيل بتطبيق هذا القرار من اليوم الأربعاء بدلا من غدا الخمس وهو ما حدث فعلا.

كبار السن وتذاكر المترو (2)

وقالت وزارة النقل إن تطبيق هذا القرار كان يحتاج اتخاذ عدد من الاجراءات والآليات التى تسبق التطبيق والخاصة بتنفيذ القرار تتمثل فى طبع التذاكر والاشتراكات الخاصة بكبار السن بهذه التخفيضات مع ضرورة الحصول على موافقة مجلس الوزراء التى عقدت جلسته بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وأكدت وزارة النقل أن الوزارة فى سبيل الاسراع بتطبيق هذه التخفيضات قامت بعدد من الخطوات المتوازية بما يكفل التطبيق الفورى لها، حيث صدر أمس الثلاثاء توجيه من وزير النقل بخطاب رسمى للسكة الحديد والمترو باتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة لتطبيق هذه التخفيضات من طباعة التذاكر والاشتراكات المخصصة لها، وتم صدور قرار لجميع منافذ البيع بالسكة الحديد والمترو بالتنفيذ الفورى لهذه التخفيضات وتطبيقها بدء من اليوم الاربعاء بعد التواصل مع الدكتور رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الثلاثاء وعرض الامر عليه هاتفيا والحصول على التصديق الخاص بهذه التخفيضات لحين صدور القرار الرسمى من مجلس الوزراء.

كبار السن وتذاكر المترو (3)

أكدت مصادر مسئولة أن قرار تخفيضات التذاكر لكبار السن فوق سن الـ 60 و70 عاما يسمح لهم باستقلال القطارات العادية فقط بنوعيها المطورة والمميزة وليس القطارات المكيفة، وذلك وفقما جاء إلى الهيئة من تعليمات من وزارة النقل.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن المواطن فوق سن الـ 60 أو الـ 70 عاما يتوجه لشباك الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى يحصل على استمارة مدون فيها بياناته يستقل بمقتضاها القطارات العادية بنسبة تخفيض 50% لمن فوق الـ 60 عاما ومجانا لمن فوق سن الـ 70 عاما، بينما فى المترو يظهر المواطن بطاقة الرقم القومى الخاصة به للصراف ليحصل على التذكرة المخفضة سواء 50% لمن فوق الـ 60 عام أو 100% لمن فوق الـ 70 عاما.

كبار السن وتذاكر المترو (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة