أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندي ناعيا الفنان محمود ياسين: "كان صالحا وحسنت خاتمته"

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 07:24 م
خالد الجندي ناعيا الفنان محمود ياسين: "كان صالحا وحسنت خاتمته" الفنان محمود ياسين
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الشيخ خالد الجندي، الفنان الكبير محمود ياسين، الذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 74 عاما.

وقال "الجندي"، خلال برنامج لعلهم يفقهون، الذي يذاع على قناة dmc: "خالص العزاء لمصرنا والعرب جميعا في وفاة الفنان الكبير المرحوم محمود ياسين، رحمه الله رحمة واسعة، يمكن أنا كنت محظوظ إني عرفته فترة كبيرة جدا في أخر حياته، وشوفت الراجل ده قد كان بيحب الله ورسوله، وكان من الصالحين، وما شاء الله حسنت خاتمته، وهذا الرجل رأيت فيه أنه كان عارفا بدين الله ومؤديا لشعائره".

وأضاف: "الراجل ده قام بدور الإمام أبو حنيفة النعمان رضي الله عنه في مسلسل شهير، وخدم الشخصية خدمة جليلة للغاية، وغيرها من الأدوار الإسلامية والوطنية وخلافه، وهذا الرجل رمز من رموز الثقافة والفن والتاريخ المصري المعاصر.

وولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.

وحقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).

قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة