أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة ميناء الإسكندرية يعلن تفاصيل إنشاء منطقة لوجستية ضمن المشروعات القومية

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 12:54 م
رئيس هيئة ميناء الإسكندرية يعلن تفاصيل إنشاء منطقة لوجستية ضمن المشروعات القومية الجلسة التشاورية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن الهيئة تعزم تنفيذ مشروع إنشاء منطقة لوجستية على مساحة 400 فدان على ترعة النوبارية كظهير خلفي لميناء الإسكندرية وكلفت إحدى الشركات للاستشارات والخدمات البيئية لإعداد دراسة تقييم التأثير البيئي الكاملة (ج) للمشروع المقترح بما يتوافق مع القوانين المصرية، وطبقا للأدلة الإرشادية الصادرة عن جهاز شئون البيئة.

جاء ذلك خلال جلسة التشاور المجتمعي لعرض الجوانب البيئية والاجتماعية لمشروع إنشاء منطقة لوجستية كظهير لميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، وذلك بقاعة المؤتمرات بباب 11 جمارك.

بحضور الربان طارق شاهين، رئيس الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وتضمنت الجلسة عرض تقديمي عن ميناء الإسكندرية والرؤية المستقبلية، وعرض تقديمي لدراسة تقييم التأثير البيئي، وعرض تقديم لدراسة تقييم المخاطر الكمية.

وأضاف أن المشروع يقع بالمنطقة اللوجستية المقترحة على بعد حوالي 4 كيلو إلى الجنوب الغربي من ميناء الإسكندرية على مساحة حوالي 400 فدان سبق عزلها من بحيرة مريوط بعد إنشاء محور التعمير الذي عزل منطقة المشروع عن الحوض الرئيسي لبحيرة مريوط.

وأشار إلى أن المنطقة يحيطها ترعة النوبارية من الشرق، ومن الشمال شركات البتروكيماويات، ومن الجنوب محور التعمير ومن الغرب منطقة المكس، ويمر مصرف العموم خلال منطقة المشروع.

وتابع أن المنطقة اللوجستية المقترحة خمسة مناطق رئيسية بالإضافة إلى المباني الرئيسية المساعدة في إدارة المنطقة اللوجستية وهي محطة تداول الحاويات، ومحطة البارجات، ومحطة لتداول البضائع المبردة، ومركز تجميع للصناعات الخفيفة المكملة والمغذية للأنشطة بالمنطقة اللوجستية، ومنطقة تخزين الغلال على مساحة 8 هكتار، والمباني الرئيسية بالمنطقة اللوجستية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة