أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميا.. إيقاف ممثل سباحة اليابان فى أولمبياد طوكيو بسبب خيانة زوجته

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 02:51 م
رسميا.. إيقاف ممثل سباحة اليابان فى أولمبياد طوكيو بسبب خيانة زوجته سيتو
هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الياباني للسباحة إيقاف دايا سيتو الممثل الوحيد للسباحة اليابانية المؤهل بالفعل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020، لبقية العام، بسبب خيانته لزوجته، بعد الكشف عن أنه كان فى علاقة غرامية خارج نطاق الزواج.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن اتحاد السباحة في اليابان، أعلن إيقاف دايا سيتو، لنهاية العام الجارى، بسبب خيانته لزوجته، لكن العقوبة التي فرضها الاتحاد على اللاعب لن تمنعه ​​من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المقبلة والتي ستبدأ في 23 يوليو 2021.

وكانت صحيفة يابانية قد كشفت في سبتمبر الماضي أن سيتو البالغ من العمر 26 عامًا، واعد امرأة لم تكن زوجته في أحد الفنادق، خلال الشهر الماضى، وهي علاقة اعترف بها السباح نفسه واعتذر عنها علنًا.

وقال سيتو، الذي لديه ابنتان من زوجته، إن هذه العلاقة عبارة عن "عمل غير مبالٍ" تسبب في إلحاق الضرر بعائلته وأتباعه ورعاته ، وبعد أيام من معرفة هذه الأحداث، استقال السباح من منصبه كقائد لفريق السباحة الأولمبي الياباني وفقد دعم إحدى الشركات الراعية له.

وقرر الاتحاد الياباني للسباحة إجبار سيتو على الابتعاد عن أي نشاط رياضي ورسمي لبقية العام. معتبرا ان الاداء كان مخالفا لمعايير السلوك التي وضعها الاتحاد.

وظهر سيتو يوم الاثنين أمام لجنة الأخلاقيات بالهيئة الرياضية للإشارة إلى القضية ، ومن بين الاختبارات التي يُستبعد منها ساتو بطولة السباحة اليابانية في ديسمبر المقب ، رغم أن السباح لا يزال بإمكانه اللجوء إلى الاستئناف على هذه العقوبات ، عند العلم بالقرار.

يحمل السباح الرقم القياسي العالمي لسباق 200 متر فراشة و 400 متر، في عام 2018 و الثاني في العام الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة