أكرم القصاص - علا الشافعي

8 جرائم قطرية فى البحرين بدعم أمريكى.. تحالف الدوحة مع طهران لقلب نظام الحكم في 2011 فى المقدمة.. واشنطن رفضت دخول "درع الجزيرة" لإعادة استقرار المنامة.. والمملكة ردت على تدخلات "هيلارى" بطرد مساعدها "فيلتمان"

الخميس، 15 أكتوبر 2020 05:00 ص
8 جرائم قطرية فى البحرين بدعم أمريكى.. تحالف الدوحة مع طهران لقلب نظام الحكم في 2011 فى المقدمة.. واشنطن رفضت دخول "درع الجزيرة" لإعادة استقرار المنامة.. والمملكة ردت على تدخلات "هيلارى" بطرد مساعدها "فيلتمان" تميم وهيلارى كلينتون
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

8 جرائم ارتكبتها إمارة الإرهاب القطرية فى مملكة البحرين بدعم أمريكى كشفت عنه وثائق بريد وزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، التى رفضت إعادة الاستقرار إلى المنامة أمام الدور القطرى الإيرانى الخبيث آنذاك لقلب نظام الحكم فى عام 2011.

وفى هذا الصدد نددت صحيفة الأيام البحرينية فى افتتاحيتها قائلة :نحن في البحرين خبرنا جيدًا المؤامرات القطرية، لأننا كنا ولازلنا أصحاب النصيب الأكبر من الشرور القطرية التي لم تتوقف على بلادنا، رغم ما بذلته دول الخليج العربية كافة من محاولات لثني النظام القطري عن ممارساته الإرهابية، إلا أن هذه الجهود والمساعي الخليجية لم تجد أذنًا صاغية في الدوحة.

 

وأضافت، استمرت الدوحة في مؤامراتها على البحرين ووضعت يدها في يد طهران في محاولة لقلب نظام الحكم خاصة في العام 2011، ولكنها اصطدمت بالإرادة الصلبة لشعب البحرين التي تمثلت في تجمع الفاتح ورفضه للتدخل الإيراني القطري وأي شكل من أشكال التدخلات الخارجية في شئون البحرين التي حسمت أمرها وقامت بطرد جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية الذي تدخل تدخلاً فجًا وصارخًا في الشأن البحريني.

 

 

وهذه بعضًا من الممارسات القطرية ضد البحرين، والتي لن يطويها النسيان والتي ستظل شاهدًا على جرائم هذا النظام:

1-  استهداف قطر لديموجرافية البحرين وهويتها الوطنية من خلال قيام النظام القطري بحملة لتجنيس العائلات البحرينية التي كانت تحت حكم آل خليفة في قطر في محاولة لتقويض الأمن الاجتماعي في البحرين.

2-  ضلوع قطر في مؤامرة لقلب نظام الحكم في البحرين، وذلك من خلال تقديم الدعم المالي والسياسي والإعلامي للجماعات الإرهابية، وقد كشفت ذلك التسجيلات الصوتية لرئيس وزراء ووزير خارجية قطر آنذاك حمد بن جاسم آل ثاني شخصيًا مع أمين عام جمعية الوفاق المنحلة والمحكوم في قضايا إرهابية:

3- كما أن المستشار الخاص لأمير دولة قطر حمد خليفة العطية كان يقوم بشكل يومي بالاتصال مع قيادات الوفاق.

4- قامت قطر باعتداء مسلح على الأراضي البحرينية، حيث اعتدت قوات قطرية عسكرية في العام 1986 على فشت الديبل البحرينية واحتجزت العمال والموظفين هناك، وفي العام 1992 مددت قطر مياهها الإقليمية لتستولي على الجزر الواقعة ضمن سيادة البحرين.

5- فى 1991 ذهبت قطر منفردة إلى محكمة العدل الدولية في محاولة للاستيلاء على جزر حوار البحرينية ولم تستجب للوساطة السعودية في هذا الأمر، وهناك قدمت وثائق مزورة كانت أكبر فضيحة تزوير في التاريخ.

6- أقدمت قطر على عدة عمليات تجسس على البحرين في الأعوام 1987 و1988 و1996وقد تم كشف كل هذه العمليات التي كانت تستهدف جمع معلومات عسكرية عن البحرين.

7- أثناء الغزو العراقي لدولة الكويت حاصرت قطر قادة دول الخليج الذين كانوا يجتمعون في الدوحة لبحث الغزو العراقي للكويت، وحاولت ابتزازهم في مسألة جزر حوار البحرينية، وذلك دون أي اعتبار لوضع الاخوة والأشقاء في الكويت.

8- تسخير قناة الجزيرة القطرية والذباب الإلكتروني في الهجوم على البحرين وتقديم الدعم الإعلامي للجماعات الإرهابية وضرب أمن واستقرار البحرين.


وعندما قامت البحرين مع شقيقاتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومصر بمقاطعة النظام القطري، فإنها كانت تريد أن تحمي نفسها وشعبها هذه الشرور القطرية التي لم تتوقف رغم كل المحاولات والمساعي الخيرة، وهاهي المؤامرات والشرور القطرية تتكشف للعالم يومًا بعد آخر، وحتمًا لن تكون إيميلات هيلارى كلينتون آخر الفضائح القطرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة