أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء..المالية تؤكد ريادة مصر فى طرح السندات الخضراء بأفريقيا والشرق الأوسط.. مرشحو "تنسيقية شباب الأحزاب": مجلس الشيوخ سيحدث نقله نوعية بالحياة التشريعية.. حفيد محمود ياسين: جدى كان مثلى الأعلى

الخميس، 15 أكتوبر 2020 02:00 ص
التلفزيون هذا المساء..المالية تؤكد ريادة مصر فى طرح السندات الخضراء بأفريقيا والشرق الأوسط.. مرشحو "تنسيقية شباب الأحزاب": مجلس الشيوخ سيحدث نقله نوعية بالحياة التشريعية.. حفيد محمود ياسين: جدى كان مثلى الأعلى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

المالية تؤكد ريادة مصر فى طرح السندات الخضراء بأفريقيا والشرق الأوسط

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية، إن مصر صاحبة الريادة فى طرح السندات الخضراء بأفريقيا والشرق الأوسط، مضيفا أنه تم تفعيل خطوات طرح السندات الخضراء بداية من شهر يناير الماضى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية دينا سالم، أنه تم تشكيل لجنة من جميع الوزارات قبل الطرح للتعرف على السندات الخضراء، مشيراً إلى أنه تم عقد عدة لقاءات افتراضية مع المستثمرين قبل عملية طرح السندات الخضراء.

وأوضح أن الطرح جذب قاعدة جديدة من المستثمرين بأوروبا وأمريكا وشرق آسيا والشرق الأوسط، لافتاً إلى أن مصر تحتل المركز 20 بين الدول الرائدة فى طرح السندات الخضراء عالمياً.

وأشار كوجك، إلى أن مصر حصلت على تقديرات مرتفعة فى تقييم المشروعات الخضراء من الجهات الدولية، مضيفا أنه تم عقد عدة لقاءات افتراضية مع المستثمرين قبل عملية طرح السندات الخضراء.

وكشف نائب وزير المالية، عن أن هناك 300 مستثمر تقدموا للاكتتاب في سندات مصر الخضراء منهم 16 مستثمرا جديداً، لافتاً إلى أن الإصلاحات الاقتصادية شجعت المستثمرين على الاكتتاب في سندات مصر الخضراء.

وأكد أن السندات الخضراء ترفع من ثقة المستثمرين فى الأوضاع الاقتصادية والمالية لمصر. وذكر أن مصر الدولة الوحيدة التى حققت معدل نمو إيجابى بين الدول الناشئة والنامية، مضيفا أن الاقتصاد المصرى يحظى بثقة المؤسسات الدولية وقادر على امتصاص الصدمات.

وتابع، أن صندوق النقد رفع تقديراته لنمو اقتصاد مصر إلى 3.5 بدلا من 2 % فى مايو الماضى، مضيفاً أن المشروعات التنموية أسهمت فى دفع عجلة الاقتصاد وتعظيم القدرات الإنتاجية، حيث أن الإصلاحات الهيكلية تعزز من بنية الاقتصاد وتساعد على تحقيق مستهدفات التنمية.

مرشحو "تنسيقية شباب الأحزاب": مجلس الشيوخ سيحدث نقله نوعية بالحياة التشريعية

أكد محمد إسماعيل المرشح بالقائمة الوطنية من أجل مصر عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن مجلس الشيوخ سيحدث نقله نوعية في الحياة التشريعية، كما سيساهم في تخفيف العبء عن مجلس النواب في مناقشة ودراسة التشريعات.

وقال خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع على فضائية الحياة أن الغرفة التشريعية الثانية ستناقش الملفات التي لها الأولوية وفقًا لما نص عليه الدستور، قائلًا: "سنعمل على دراسة وبحث كل ما يعمل على إرساء دعائم الديمقراطية".

وأضاف أن مجلس الشيوخ لن يكون منزوع الاختصاصات والصلاحيات، لافتًا إلى أن المجلس يؤدي دورًا مهمًا، وفقًا لما أقره الدستور من اختصاصات واضحة وحاسمة.

وأكد أنه سيكون هناك تنسيق دائم بين مجلس الشيوخ ومجلس النواب، في ضوء الاختصاصات الممنوحة لكل منهما وفقًا للدستور، مضيفًا أن الدولة تلجأ دائمًا إلى نظام الغرفتين التشريعيتين في فترة استقرار الوطن، موضحًا أنه كان يجب عودة مجلس الشيوخ للحياة السياسية عقب استقرار الدولة المصرية في الفترة الأخيرة.

وتابع: "انضمامي للتنسيقة هي منصة حوارية تضم 26 حزبًا وعددًا من شباب المستقلين واشتغلنا في الميدان والتعاون والمساندة خلال ازمة فيروس كورونا ".

من جانبه قال أحمد فتحى، المرشح عن تنسيقية شباب الأحزاب في مجلس النواب بالقائمة الوطنية من أجل مصر، إن مجلس الشيوخ سيُحدث نقلة في الحياة التشريعية، وصفحة جديدة في كتاب الحياة البرلمانية المشرف، مضيفًا أن التنسيقية تسعى لأن يكون مجلس الشيوخ إضافة للدولة على الصعيد التشريع.

وأعرب عن أمله في أن يكون لأعضاء مجلس الشيوخ دورًا بارزًا في دفع مسيرة إصدار التشريعات والقوانين بصورة منضبطة، وأن يكون مجلس الشيوخ سلطة تشريعية تبذل أقصى جهودها للتسهيل على المواطن المصري، مشيرًا إلى أن الشعب سيشعر بالفارق في العمل البرلماني نتيجة وجود غرفتين للتشريع، مؤكدًا أن وجود الشباب بمجلس الشيوخ أمر مبشر وإيجابي، لافتًا إلى أن نواب الشيوخ ينتظرون دعم وتشجيع الشعب.

ومن جانبه أضاف علاء عصام، المرشح عن تنسيقية شباب الأحزاب في القائمة الوطنية من أجل مصر، أن عدد الأحزاب المصرية في التنسيقية أصبح حوالي 27 حزبًا سياسيًا منسقًا مع جميع قوانين الدولة، لافتًا إلى أنه سيكون هناك لكل حزب 6 نواب محافظين كجهة تنفيذية على الأرض، كما أنه تم تدريب هؤلاء النواب قبل تعاملهم مع الناس بمركز تدريب التنسيقية، ومن ثم استطعنا خوض مجلس الشيوخ بحوالي 31 مرشحًا.

وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن التنسيقية عبارة عن نظام مؤسسي، ينضم إليها الشباب في جميع المواقع من أبناء الطبقة المتوسطة، وليس عن طريق المال السياسي أو وجهة سياسية معروفة، موضحًا أن المواقع القيادية للتنسيقية بقيادة شباب ذات تاريخي سياسي جيد، إضافة إلى فكر ورؤية سياسية.

حفيد محمود ياسين: "جدى كان مثلى الأعلى فى الحياة"

قال محمود عمرو ياسين، حفيد الفنان الراحل محمود ياسين، إنه يلمس تأثر الشارع المصرى بفقدانه لجده، قائلا: "كان إنسان عظيم فى كل حاجة، كان ونعم الأب والجد".

وأضاف خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دى إم سي"، أنه تعلم منه قيم كثيرة، وتأثر خاصة بحبه للتمثيل، مشيرا إلى أنه كان يعتبره مثله الأعلى.

وتابع: "أكثر شيء لمسته من مسيرة جدى، حب الناس وأهمية أن نتعامل مع الناس بحب ورحمة"، معقبا: "لما بروح أى لوكيشن تصوير بلاقى الناس تكلمنى عن جدى ومواقفه معاهم بشعر بالفخر، وده علمنى أهمية حب الناس فى حياتنا".

 

متحدث الكهرباء يكشف تفاصيل توصيات الرئيس بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الرئيس يتابع كافة المشروعات التى تتم فى قطاع الكهرباء، وما شهده التطوير فى القطاع، هو ترجمة لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى به، مشيرا إلى أن هناك توصيات من الرئيس بتحسين جودة خدمات الكهرباء التى تقدم للمواطنين ودقة استخدام الآليات التى تطمئن المواطن والمستهلك فى الكهرباء.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور: "هناك تطوير فى شبكات نقل الكهرباء وعدادات الشحن المسبق، بالإضافة إلى التخطيط للمشروعات التى تربط بين مصر ودول أخرى مثل السعودية والأردن وليبيا وقبر واليونان، ومشروعات الربط بين مصر ودول أخرى فى مجال الكهرباء".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة