أكرم القصاص - علا الشافعي

اليونان تؤكد استمرار تركيا فى الاستفزاز يدفع الأتحاد الأوروبى لاستخدام جميع الأدوات

الخميس، 15 أكتوبر 2020 02:27 م
 اليونان تؤكد استمرار تركيا فى الاستفزاز يدفع الأتحاد الأوروبى لاستخدام جميع الأدوات كرياكوس
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، إنه إذا استمرت استفزازات تركيا فى شرق البحر الأبيض المتوسط، فإنها مسئولة عن استخدام كل ردود الفعل المتاحة لدى الاتحاد الأوروبى.

وتحدث رئيس الوزارة اليونانى عقب لقاء وزير الخارجية الألمانى هيكو ماس فى أثينا عن ماهية ردود الافعال على استفزازات تركيا فى شرق المتوسط.

وقال ميتسوتاكيس من قبل فى قمة الاتحاد الأوروبى عن علاقات تركيا بالاتحاد مشيرًا إلى أنها إما ان تبدأ من جديد او انها تكون عكسية بسبب مواقف تركيا العدوانية ولكن وفقا لما نراه فقد اختارت تركيا مع الأسف الخيار الثانى.

ووفقًا للمادة 21 من استنتاجات المجلس الأوروبى بشأن انتهاك القانون الدولى إذا استمرت تركيا فى العمل الأحادى واستفزازها، كما فهمنا بوضوح أن الاتحاد الأوروبى يستخدم جميع الأدوات والخيارات المتاحة لنا. سنتابع التطورات بعناية ونتخذ قرارنا على أبعد تقدير فى ديسمبر ".

 

وذكر ميتسوتاكيس، أنه وبالنظر إلى الأحداث الأخيرة، التقى ماس فى ظل ظروف صعبة، مشيرًا إلى أنه يعتقد أنه لا يمكن لأحد أن يشعر بالرضا عن الأحداث الأخيرة، خاصة فى ضوء استنتاجات مجلس أوروبا، ومن المهم جدًا أن يتذكر الجميع أن القضايا المتفق عليها فى بروكسل واضحة تمامًا.

 

و فى القرار الأخير، ورد أنه يجب إجراء الحوار بحسن نية وتجنب الإجراءات الأحادية التى تتعارض مع مصالح الاتحاد الأوروبى وتنتهك القانون الدولى والحقوق السيادية للدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي. فهذا شرط اساسى لتحسين العلاقات بين اليونان وتركيا ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة