أكرم القصاص - علا الشافعي

"شعاع" تبدأ تصوير 2 مليون عداد كهرباء مسبوق الدفع للقضاء على سرقات التيار.. زيادة معدلات شحن العدادات بـ4 شركات توزيع بعد تطبيق المنظومة الجديدة.. وتعليمات بتطبيق العقوبات الجديدة على المخالفين

الخميس، 15 أكتوبر 2020 01:00 ص
"شعاع" تبدأ تصوير 2 مليون عداد كهرباء مسبوق الدفع للقضاء على سرقات التيار.. زيادة معدلات شحن العدادات بـ4 شركات توزيع بعد تطبيق المنظومة الجديدة.. وتعليمات بتطبيق العقوبات الجديدة على المخالفين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، فى المرور شهريًا على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع بجانب تسجيل قراءة العدادات التقليدية، وذلك فى إطار خطة وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة  للقضاء على  سرقة التيار لمستخدمى العدادات مسبوقة الدفع، من خلال 4 شركات  توزيع من إجمالى 9 شركات حتى الآن.

أكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم إسناد مهمة المرور شهريا على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لشركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات المياه جنبا إلى جنب مع تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية ب4 شركات توزيع.

و أضاف المصدر فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، أن شركة شعاع بدأت رسميا فى المرور على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع ب4 شركات توزيع كهرباء، موضحا أن هذه الشركات هى شركة القناة و الاسكندريه ومصر الوسطى ومصر العليا لتوزيع الكهرباء ويبلغ إجمالى عدد العدادات مسبوقة الدفع التى تتولى شعاع المرور عليها ما يقرب من 2 مليون عداد.

وكشف المصدر أنه منذ أن تولت شركة شعاع مسئولية المرور على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع بالشركات ال4 شهدت هذه الشركات زيادة ملحوظة فى معدلات الشحن و تقليل نسبة الفقد فى الشبكة.

وتابع المصدر أن هناك حاليا 9 مليون 500 الف عداد مسبوق الدفع على الشبكه القوميه للكهرباء، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف تركيب 2 مليون عداد سنواياً وتسعى لزيادة الكمية المستهدفة للتوسع فى العدادات مسبوقة الدفع.

وقال المصدر، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد حمالات تفتيش مكثفة بالقرى و عدد من الأحياء بالقاهرة الكبرى، لافتا إلى أنه سيتم البدء بـ6 احياء بالقاهرة هم فيصل والهرم وأرض اللواء وإمبابة وحلوان وحدائق الاهرام وشبرا الخيمه.

وكشف المصدر أنه تم استحداث كارت جديد بجميع شركات التوزيع ال9 على مستوى الجمهورية، للكشف عن التلاعب بالعدادات مسبوقة الدفع للقضاء على سرقات التيار الكهربائى و تطبيق الغرامات و العقوبات الجديدة التى قد تصل إلى الحبس و غرامة مالية تصل ل200 ألف جنيه.

و أوضح المصدر ، أن الكارت الجديد يتم وضعه فى العداد لاكتشاف السرقات خاصة تقسيم الاحمال بمعنى اكتشاف الاحمال الموجودة خارج العداد، موضحا أن
وظيفة هذا الكارت عند وضعه فى العداد يقوم بإعطاء امر مباشر لفصل التيار عن العداد وفى حالة عدم الفصل يتم اكتشاف السرقة.

وقال، أنه من المستهدف مراقبة معدلات الشحن لدى مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع بواسطة كشاف شركة شعاع والذى سيقوم بتسجيل القراءات لضمان عدم التلاعب فى العداد، لافتا إلى أن السبب الرئيسى فى إسناد مهام تسجيل قراءة عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع هو استغلال البعض لعدم المرور أو الكشف على العداد و القيام بعمل وصلات قانونية تسببت فى خسائر مالية كبيرة لشركات توزيع الكهرباء.

وقال المصدر،  أن بعض شركات توزيع الكهرباء اكتشفت زيادة نسب الفقد "سرقة التيار" فى الشبكة الكهربائية فى بعض المناطق، موضحاً أنه تبين أن هناك بعض الأحياء التى يزيد فيها أعداد العدادات مسبوقة الدفع ارتفعت فيها نسب ومعدلات سرقة التيار.

و أكد المصدر، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية بضرورة تطبيق العقوبات الجديدة على المخالفين وسارقى التيار الكهربائى والتى تصل إلى الحبس وغرامة 200 الف جنيه .

الجدير بالذكر أن هناك حاليا 9 مليون 500 ألف عداد مسبوق الدفع على الشبكة القومية للكهرباء فى مختلف أنحاء الجمهورية، وتستهدف الوزارة تركيب 2 مليون عداد سنواياً وتسعى لزيادة الكمية المستهدفة للتوسع فى العدادات مسبوقة الدفع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف طه سيد حسن

انقطاع الكهرباء يوميا بالساعات

هنا من  مساكن المطمر خلف الكمين  بساحل سليم بأسيوط منذ شهر اكتوبر الحالي ويتم انقطاع الكهرباء عن المساكن اول الشهر كان يوم ورا يوم ومن هذا الاسبوع يوميا بالساعات وعندما تجئ الكهرباء تجئ ضعيفة مما سبب في احتراق الاجهزة وعندما شكوتهم قام احد موظفي المحطة الساحل الكهربية بقطع اسلاك الكهرباء عن العداد الكهرباء يوم السبت الماضي 10- 10 - 2020-

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة