أكرم القصاص - علا الشافعي

إزالة 281 ألف مخالفة على نهر النيل والمجارى المائية منذ 2015

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 08:46 ص
إزالة 281 ألف مخالفة على نهر النيل والمجارى المائية منذ 2015 إزالة تعديات
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريراً بشأن موجات الحملات التى تنفذها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزالات، والتى تضمنت تنفيذ 281 ألفا و832 إزالة تعديات على نهر النيل ومنافع الرى والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015.
 
وأوضح المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل أن القطاع قام بتنفيذ 60 إزالة خلال الأسبوع الثانى من شهر أكتوبر ليصل إجمالى الإزالات على مستوى القطاع منذ بدء الحملة حتى الآن 56 ألفا و410 إزالات.
 
ومن جانبه قال المهندس طارق عواد رئيس قطاع الرى إن القطاع أزال 91 حالة تعدٍ ليبلغ إجمالى الإزالات بقطاع الرى 147263 إزالة.
 
وأشار المهندس عاشور عبد الكريم رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف بأن الهيئة قامت خلال اﻷسبوع الثاني من شهر أكتوبر بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين البحرى والقبلى بلغت 112 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية ليصبح إجمالى ماتم تنفيذه منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل فى 5 يناير 2015 بعدد 78159.
 
جدير بالذكر أن الإزالات تنوعت ما بين مبانى خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير صرف المخلفات، وتستمر أعمال الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذي تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.
 
وتؤكد الوزارة مضيها قدماً في تنفيذ كل الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة في الوحدات المحلية للحفاظ منافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلويث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة