أكرم القصاص - علا الشافعي

ابنة عمر الحريرى تحيى ذكرى رحيل والدها: أفتقدك وأفتخر أنك والدى

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 06:14 م
ابنة عمر الحريرى تحيى ذكرى رحيل والدها: أفتقدك وأفتخر أنك والدى الفنان الراحل عمر الحريرى وابنته فى صورة نادرة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بكلمات رقيقة أحيت ميريت عمر الحريرى الذكرى التاسعة لوفاة والدها التى توافق اليوم 16 أكتوبر، حيث رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم من عام 2011، والذى قدم العديد من الأفلام الفنية التى تعتبر علامة بارزة فى تاريخ السينما والتليفزيون والمسرح. 

وكتبت ميريت عمر الحريرى عبر حسابها بموقع فيس بوك: "والدى الغالى لقد مر على رحيلك 9 سنوات.. 16 أكتوبر 2011، لقد مروا دون أن ينساك أحد.. لقد كنت نعم الأب ونعم الفنان.. لقد رحلت.. بعد أن قدمت رسالتك كأب كاملة.. إننى أفتخر بأنك والدى.. فقلد عشت باحترام.. وربيتنى على الاحترام.. أفتقدك وأعيش على ذكراك.. وحشتنى".

ميريت عمر الحريرى عبر فيس بوك
ميريت عمر الحريرى عبر فيس بوك

وأضافت: "لقد رحلت بعد أن قدمت رسالتك كامله كفنان.. أحبك الناس.. ولا يبقى إلا حب الناس بعد الرحيل ..فأنت فى قلوب.. وإن شاء الله ستبقى فى القلوب".

الفنان عمر الحريرى مع أبنته فى صورة نادرة عام
الفنان عمر الحريرى مع أبنته فى صورة نادرة عام 1966

وكان الفنان عمر الحريرى بدأ مشواره السينمائى عام 1950 حيث ظهر في فيلم (الأفوكاتو مديحة) أمام مديحة يسري ويوسف وهبي وشارك بعدها فى أكثر من 100 فيلم، أبرزها "سكر هانم، نهر الحب، معالي الوزير، الرباط المقدس، الآنسة حنفي، رسالة غرام"، وشارك في عدد كبير من المسلسلات الدرامية الدينية والاجتماعية ومنها "أوراق الورد" أمام الفنانة وردة الجزائرية 1979، و"أحلام الفتى الطائر" بطولة عادل إمام، وساكن قصادى ، و"شيخ العرب همام" مع الفنان يحيى الفخراني، كما شارك عادل إمام في مسرحياته الشهيرة "الواد سيد الشغال" و"شاهد ما شافش حاجة".

الفنان عمر الحريرى و عبد الحليم حافظ خلال كواليس أحد الأفلام
الفنان عمر الحريرى و عبد الحليم حافظ خلال كواليس أحد الأفلام

يشار إلى أنه في عام 2007 أصيب الفنان الكبير بمرض سرطان العظام، ولم تمنعه آلام المرض الشديدة من المشاركة فى الأعمال الفنية فظل يعمل حتى آخر يوم فى حياته وتوفى  أثناء مشاركته في عرض مسرحي للأطفال، فى 16 أكتوبر عام 2011 عن عمر يناهز 85 عاما.

صورة نادرة للفنان عمر الحريرى مع توفيق الدقن
صورة نادرة للفنان عمر الحريرى مع توفيق الدقن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة